وسط الزحام الذي يملأ محكمة الأسرة وقت الظهيرة، وقفت سيدة في نهاية العقد الرابع من عمرها، جميلة ممشوقة القوام، لا يظهر عليها التقدم في السن، تنتظر دورها للمثول أمام القاضي، ومشاعر الحزن والخذلان ترتسم على ملامح وجهها العابس، تسأل كل من يمر بجوارها عما سيحدث معها بالداخل، بعد أن كتبت في ورق الدعوى أنها تريد الطلاق للشقاق بسبب تجرد زوجها من الإنسانية، وما جعلها تعانيه لمدة 30 عامًا، فما قصتها؟

30 عاما من القهر

بنظرات يملأها الحزن، حكت «داليا.

م» تفاصيل زيجتها التي استمرت 30 عاما، قضتها وهي تحاول أن تصبر على زوجها، حسب تعبيرها، ليمر بذاكرتها تفاصيل اليوم الذي تعرفت عليه فيه، قائلة لـ«الوطن»: إنها تعرفت عليه وكان مهذبا وميسور الحال ومن عائلة محترمة، وطلب خطبتها بعد مقابلتها في إحدى الحفلات التي تجمع بين العائلتين، ووافقت عائلتها على الخطبة، وبعد عام واحد تمت الزيجة، وبعدها مباشرة بدأ يظهر بخله الشديد، حتى أنها كانت تجعل عائلتها تنفق عليها.

استرجعت داليا لقطات من زواجها؛ وحكت أنها عاشت معه وحاولت أن تجد السعادة أو الحب، لكنه كن أنانيا لا يفكر في شيء سوى نفسه، بالإضافة إلي أنها احتملت تقلباته المادية التي اكتشفت حقيقتها مؤخرًا، تقول: «قعدت 20 سنة بتمني أخلف حتة عيل، ودايما الدكاترة كانوا بيدلونا على طريق العمليات، لكنه كان يرفض من غير سبب، ولو طلبت أطلق الناس كانت هتشوفني قليلة الأصل».

داليا تحكي معاناتها 

بدأت داليا معاناتها بعد أشهر من الزواج، عقب إصرار والدة زوجها على ذهابهما للطبيب، حتى يطمئنهما على سبب تأخير الإنجاب، وبعد فترة طويلة من التحاليل والفحوصات الطبية، أخبرهما الطبيب أن التأخير من زوجها، لكنها راعت مشاعره ولم تخبر أحدا من العائلتين: «لما كنت بطلب منه فلوس عشان نروح لدكتور ونعمل عملية كان بيرفض عشان التكلفة، ومن 5 سنين الدكتور قالي إني فرصي في إن أخلف طفل خلاص بتنتهي». 

حاولت داليا مع زوجها لمدة 25 عاما، بأن يجري عملية للإنجاب، لكنه لا يريد إنفاق أمواله في شيء غير مضمون، على حد قولها، ونشبت خلافات عدة بينهما، ويأست من إقناع زوجها بتلبية رغبتها في أن تصبح أمًا، وحاولت أن تقنعه مرارا وتكرارا لكنه رفض بسبب بخله الشديد رغم يسر حاله، فتركت المنزل، وتوجهت لمحكمة الأسرة بزنانيري، وأقامت ضده دعوى طلاق للشقاق حملت لرقم 3091، ولا زالت الدعوى أمام المحكمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوى طلاق الإنجاب

إقرأ أيضاً:

قطعته أشلاء بعد اكتشاف خيانته.. مصرية تقتل زوجها في أستراليا

في جريمة مروعة، كشفت الشرطة الأسترالية قيام سيدة مصرية "52 عاماً" بقتل زوجها "62 عاماً" وتقطيع جثته إلى أجزاء باستخدام منشار كهربائي، والتخلص من أجزائه في صناديق قمامة موزعة في المناطق الصناعية بسيدني، وذلك بعد اكتشافها خيانته. 

ووقعت الجريمة في منزل عائلتهما الذي عاشا فيه لأكثر من 10 سنوات، وبحسب السلطات يتم التعامل مع الحادث باعتباره "جريمة قتل عنف منزلي".
وقالت الشرطة إن التحقيق في اختفاء الرجل بدأ في يوليو(تموز) 2023، عندما أبلغ أصدقاء العائلة عن اختفائه، وتم استدعاء الشرطة إلى منزله في جونو باراد في جريناكر، غرب سيدني، بعد أن اختفى منذ مايو(أيار) 2023.

وأكدت الشرطة أن المتهمة قامت بتنظيف المنزل بشكل دقيق واستبدلت الأرضيات بعد الجريمة، لتخفي أثار جريمتها. 
وقامت الزوجة أيضاً بانتحال شخصية زوجها، والاستيلاء على هاتفه وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا السبب استغرق الأمر شهوراً حتى أدركت عائلته في مصر وأصدقاؤه في أستراليا أنه مفقود.
كما زعمت الشرطة بأن الزوجة القاتلة سافرت إلى مصر وباعت عقارات، تمهيداً لهروبها من أستراليا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية.

إلقاء القبض 

وألقي القبض على الزوجة في مستشفى بانكستاون بعد مراقبتها عن كثب والاشتباه في نيتها الفرار من البلاد.
وقد شكلت هذه الجريمة المروعة حالة من الصدمة لدى أفراد العائلة، حيث أعرب أبناء نوفل الثمانية عن حزنهم العميق لفقدان والدهم بطريقة وحشية.
ومن المقرر أن تمثل نيرمين أمام محكمة بورود المحلية في 11 ديسمبر (كانون الأول) 2024 المقبل، بعد أن تم رفض طلب الإفراج عنها بكفالة.

مقالات مشابهة

  • هبة خيال: شخصيتي في «برغم القانون» وصلت للجمهور بالشكل الذي تمنيته.. وكنت قلقة من ردود الفعل
  • أختها تزوجت طليقها.. من هي الفنانة شوق الموسوي التي أثارت ضجة بتصريحاتها؟
  • غيور جدا.. الراقصة بوسي ترفع دعوى خلع ضد زوجها
  • نأمل في أن يأتي اليوم الذي يعود فيه كل أهل السودان جميعاً ويتفقوا على كلمة سواء
  • لقاء سويدان: «أنا سينجل ماما.. وأرفض دخول ابنتي الوسط الفني».. فيديو
  • تغير على زوجها..عمة فنانة تطردها في الشارع وتزوجت من رجل يكبرها بـ25 عاما
  • 5 مواقف لافتة من مذكرات ميلانيا ترامب
  • قطعته أشلاء بعد اكتشاف خيانته.. مصرية تقتل زوجها في أستراليا
  • عقاب المرأة التي ترفع صوتها على زوجها.. حكمها وهل يجوز ضربها؟