الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الأسطول الشبحي الإيراني بسبب قصف إسرائيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

رداً على قصف إسرائيل..واشنطن تشدد العقوبات على النفط الإيراني

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة سلسلة عقوبات على صناعة البتروكيميائيات الإيرانية، رداً على هجوم 1 أكتوبر (تشرين الأول) ضد إسرائيل، الهجوم المباشر الثاني هذا العام.

وقال بيان لوزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات تستهدف القطاع برمته، إضافة الى 20 ناقلة وشركات مقارها في الخارج، متهمة بالضلوع في نقل النفط ومعدات بتروكيميائية إيرانية.

وتوجد الشركات المستهدفة في الصين خاصةً، وتشمل العقوبات أيضاً شركات أخرى، كما تستهدف العقوبات جهات مالكة لسفن في بنما، أو ماليزيا، أو جزر مارشال خاصةً

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان إن هذا الإعلان "نسق مع الحلفاء والشركاء الذين سيُعلن الكثير منهم في الأيام المقبلة إجراءاتهم الهادفة إلى محاسبة إيران على هجومها".

وفق وزارة الخزانة الأمريكية، ترمي العقوبات إلى زيادة الضغط المالي على طهران و"الحد من قدرة النظام على جمع الإيرادات اللازمة لزعزعة استقرار المنطقة ومهاجمة شركاء الولايات المتحدة".

ونقل البيان عن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين "تستهدف عقوبات اليوم الجهود الإيرانية لتوجيه الإيرادات التي تدرها صناعة الطاقة لتمويل أنشطة فتّاكة وتخريبية، مع عواقب وخيمة على المنطقة والعالم".

وتنص العقوبات على تجميد أصول مباشرة أو غير مباشرة للشركات المستهدفة في الولايات المتحدة، ومنع الشركات التي في الولايات المتحدة وكذلك الأمريكيين، من التعامل التجاري مع الكيانات المستهدفة بالعقوبات تحت طائلة الخضوع بدورهم لعقوبات. وهي تعوق التبادلات التجارية للشركات المستهدفة، من خلال الحد من قدرتها على استخدام الدولار في تعاملاتها.

US expands sanctions to Iran's 'ghost fleet' of oil tankers - https://t.co/7emGHVEu5O

— Reuters Iran (@ReutersIran) October 11, 2024

وفي 1 أكتوبر (تشرين الأول) أطلقت إيران نحو 200صاروخ على إسرائيل، رداً على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر (أيلول)، واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو (تموز).

 

مقالات مشابهة

  • رداً على قصف إسرائيل..واشنطن تشدد العقوبات على النفط الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على النفط الإيراني ردا على قصف طهران للكيان
  • واشنطن تفرض عقوبات على النفط الإيراني رداً على قصف إسرائيل
  • لهجة جديدة صارمة في تعامل الولايات المتحدة مع إسرائيل.. ما السبب؟
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شقيق قائد قوات الدعم السريع، والجيش السوداني يسيطر على إقليم النيل الأزرق
  • الولايات المتحدة محبطة من عدم مشاركة إسرائيل للبيت الأبيض بخطة الرد على الهجوم الإيراني
  • تقرير: إسرائيل ترفض مشاركة الولايات المتحدة في خططها للرد على الهجوم الإيراني
  • الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بعدم استهداف أي مُنشآت نووية أو نفطية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على القوني حمدان دقلو لتورطه في شراء أسلحة وعتاد عسكري