صفا

أعلنت حكومة نيكاراغوا عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل" ردا على الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت حكومة نيكاراغوا، في بيان، إن قطع العلاقات جاء بسبب استمرار الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الصراع يمتد الآن أيضا ضد لبنان، ويهدد بشكل خطير سوريا واليمن وإيران.

وكان الكونغرس في نيكاراغوا قد مرر، أمس الجمعة، قرارًا يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات تتزامن مع الذكرى السنوية للحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت روزاريو موريو نائبة الرئيس دانييل أورتيغا لوسائل الإعلام الرسمية: "طلب رئيسنا من وزارة الخارجية المضي قدما في قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية والمجرمة".

يشار إلى أنه في 28 مارس/ آذار عام 2017، أعادت نيكاراغوا و"إسرائيل" العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد أن قطعها أورتيغا عام 2010.

وكانت نيكاراغوا طلبت رسميا في وقت سابق الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نيكاراغوا

إقرأ أيضاً:

عاجل - نيكاراجوا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل رسميا

أعلنت نيكاراجوا - دولة في أمريكا الوسطى، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وتصف حكومتها بالفاشية وارتكاب الإبادة الجماعية، حسب ما أفادت به "رويترز".

حزب الله يهدد إسرائيل: سنستهدف منازل حولها جيش الاحتلال لمراكز عسكرية

وحذر حزب الله اللبناني، سكان مناطق في شمال إسرائيل، الجمعة، من أن منازل وقواعد عسكرية في أحياء سكنية بعضها في مدن كبرى، ستكون هدفا له.

واتهم حزب الله، جيش الاحتلال، بأنه "يتخذ منازل في بعض مناطق شمال إسرائيل مراكز تجمع لضباطه وجنوده، وكذلك تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء سكنية في مدن كبرى، مثل حيفا وطبريا وعكا".

كما أوضح حزب الله، أن "هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية" للحزب، محذرًا السكان من "التواجد قرب هذه التجمعات العسكرية حفاظا على حياتهم وحتى إشعار آخر".

مقالات مشابهة

  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها مع إسرائيل الفاشية
  • اتهمتها بالفاشية..نيكاراغوا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • دولة جديدة تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.. وتصفها "حكومة فاشية"
  • رئيس نيكاراغوا يأمر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل الفاشية
  • نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال
  • عاجل - نيكاراجوا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل رسميا
  • رئيس نيكاراغوا يأمر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. فاشية ومرتكبة إبادة جماعية
  • عاجل.. رئيس نيكاراغوا يأمر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل