حذّر حزب الله اللبناني المستوطنين في شمال إسرائيل، من استهداف منازل وقواعد عسكرية، بعضها في أحياء سكنية في مدن كبرى، حسبما ذكرت قناة «العربية».

حزب الله يحذر المستوطنين في شمال إسرائيل 

وقال الحزب إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم منازل في بعض مناطق شمال إسرائيل، كمراكز تجمع لضباطه، مشيرًا إلى وجود قواعد عسكرية تدير العدوان على لبنان داخل أحياء سكنية، في مدن كبرى مثل حيفا وطبريا وعكا.

وأشار إلى أنّ هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية التابعة له، محذرًا المستوطنين من التواجد بالقرب من هذه التجمعات العسكرية حفاظًا على حياتهم، وذلك حتى إشعار آخر.

رصد طائرات مسيرة من لبنان

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصده لطائرتين مسيرتين قادمتين من لبنان، بعد أن دوت صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه اعترض إحدى الطائرتين المسيرتين بعد رصدهما منذ عبورهما الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى تضرر مبنى في مدينة هرتسليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل لبنان جنوب لبنان شمال إسرائیل

إقرأ أيضاً:

أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين المتطرفين، تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وقال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف مدينة الخليل الفلسطينية غسان الرجبي - في تصريح لـ وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم - إن أعدادا كبيرة من المستوطنين، اقتحمت بحماية من جيش الاحتلال، الاسرائيلي ساحات وأروقة الحرم، حيث أدوا فيها صلوات "تلمودية"، ورقصات مصحوبة بالموسيقى الصاخبة، بعد أن منع الاحتلال الاسرائيلي، المواطنين الفلسطنيين من الوصول أو الدخول إلى الحرم الإبراهيمي الشريف.

وكانت قوات الاحتلال قد قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي - بشكل كامل - أمام الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إليه؛ اعتبارا من اليوم /الأربعاء/، ولمدة أربعة أيام، فيما اعتبرت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن قرار الاحتلال بإغلاق الحرم الإبراهيمي سابقة خطيرة، تتجاوز ما تم وضعه من إجراءات ظالمة من قبل لجنة "شمغار" التي شكلها الاحتلال الاسرائيلي إثر مجزرة الحرم في العام 1994، مؤكدة أنه مسجد إسلامي خالص، وهو للمسلمين، وهم وحدهم أصحاب الولاية والسيادة عليه وسيبقى كذلك.

كما أعلنت رفضها للإجراءات التهويدية التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الحرم بدءا بإغلاقه والاعتداء على محيطه وعلى البلدة القديمة؛ مرورا بتقسيمه، أو بتدنيسه من قبل الجنود والمستعمرين، أو بفرض السيطرة عليه بالقوة ومنع المسلمين من الوصول إلى أجزاء منه، أو منع رفع الأذان فيه لكثير من أوقات الصلاة.
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحزب الله يستهدف تجمعات ‏لجنوده في عدة مواقع وقواعده العسكرية
  • حزب الله يحذر المستوطنين من الوجود قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار وتجمعات جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين الإسرائيليين
  • «سى إن إن»: بعد مرور عام على الحرب.. إسرائيل تكثف عملياتها العسكرية فى غزة.. وتفشل فى هزيمة حماس
  • صواريخ حزب الله تنهال على شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يعترف
  • أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش