الرياض

نص نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الذي وافق مجلس الوزراء على تعديله على ألا يجوز مزاولة صناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

كما نصت التعديلات إلزام أصحاب مصانع ومشاغل المعادن الثمينة باستخدام علامات دمغ، لتمييز مشغولاتهم، تسجل وفقاً لما تحدده اللوائح.

وأكد التعديل أنه يجوز إقامة معارض مشغولات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وغيرها من الأصناف الخاضعة لهذا النظام بترخيص من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع وزارة التجارة، ويجوز استثناء المعروضات من الدمغ وبعض الإجراءات الأخرى المنصوص عليها في هذا النظام إذا كان القصد عرضها فقط، وذلك وفقاً لما تحدده اللوائح.

وشدد التعديل على كل من يزاول أياً من الأنشطة المتعلقة بصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، التقدم إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعديل أوضاعه بما يتفق مع تعديل النظام -المشار إليه في البند (أولاً) من هذا القرار- وذلك خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ نفاذه. ويجوز لمعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية تمديدها 3 أشهر.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأحجار الكريمة المعادن الثمينة مجلس الوزراء المعادن الثمینة والأحجار الکریمة

إقرأ أيضاً:

أمازون تعتزم تسريع خدمة التوصيل باستخدام تكنولوجيا جديدة

طوّرت شركة أمازون، في إطار سعيها لتعزيز الكفاءة، أنظمة جديدة لتوفير بضع ثوان في كل عملية توصيل ومساعدة العملاء على اتخاذ خيارات شراء أسرع بما يشمل فئات جديدة من المنتجات قد لا يعرفون الكثير عنها.

وأعلنت الشركة، الأربعاء، أنها أضافت أضواء كاشفة إلى شاحناتها لإرشاد العاملين بالتوصيل إلى الطرود المتوقع تسليمها في كل توقف على طول الطريق.

وتعمل التكنولوجيا عبر تسليط ضوء أخضر اللون على الطرود حتى لا يضطر عامل التوصيل إلى إهدار ثوان ثمينة في قراءة بطاقات بيانات العملاء عليها.

وأوضحت أمازون أنها ستجهز في أوائل العام المقبل ألف شاحنة توصيل تستخدم التكنولوجيا الجديدة مقدمة من شركة ريفيان لصناعة السيارات الكهربائية.

وصعد سهما أمازون وريفيان بنحو واحد بالمئة لكل منهما في التداولات المبكرة.

ويستدعي النظام الجديد إلى الأذهان تقنية منتشرة على نطاق واسع في مستودعات أمازون تسلط الضوء على الأغراض الموجودة على الأرفف ذات العجلات الآلية ليتمكن العمال من اختيارها ووضعها في صناديق.

وحل هذا النظام محل نظام كان بعض العمال يقطعون بموجبه مسافة تصل إلى نحو 16 كيلومترا في اليوم دافعين عربات عبر ممرات ضيقة للعثور على الأغراض المخزنة المطلوبة للتسليم.

وتقصير الوقت الذي يستغرقه تسليم كل غرض ببضع ثوان يعني أن بإمكان أمازون زيادة عدد عمليات التسليم التي يقوم بها كل عامل في نوبة عمله. وتقول أمازون إن عمال التوصيل يصلون اليوم إلى نحو 100 عميل كل يوم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم
  • مناجم الذهب والأحجار الكريمة بأبين تُدار من قبل أفراد بدلاً من الدولة
  • البيئة تعلن إلزام معامل الطابوق في النهروان باستخدام الغاز بدل الوقود الثقيل
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يطّلع أحدث التطورات في سلاسل الإمداد الطبي بمركز نوبكو اللوجستي
  • بقيمة مليار دولار.. اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة على رأس قائمة الصادرات المصرية
  • احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة في حضرموت
  • أمازون تعتزم تسريع خدمة التوصيل باستخدام تكنولوجيا جديدة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين