الثورة نت:
2024-10-12@05:19:45 GMT

حاضر الصراع ومستقبله ومآلاته

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

 

-أولاً في غزة:

أمام كل ضربة توجهها المقاومة لجنود العدو يعمل للانتقام من المدنيين بمجازر كبيرة وترويع للمدنيين وتشديد حرب الإبادة من تشريد وتجويع وترويع مقابل صمت رسمي عربي وتعتيم إعلامي عربي وغربي، ومع ذلك فالعمليات ستتصاعد وتزداد شراسة وتصبح أكثر دقة وفتكا واحترافية.

-ثانيا: في الضفة وأراضي 48:

ستأخذ ?العمليات-الفدائية? طابعا احترافيا عاليا بكمائن فتاكة لدوريات وتحركات العدو في مدن وبلدات الضفة، وعمليات فردية وثنائية في مدن وبلدات الأراضي المحتلة عام ??، بطعن جنود العدو والسيطرة على أسلحتهم وتنفيذ عمليات قتالية فتاكة بها…

وستتجه العمليات في الضفة و(الداخل) نحو التصاعد، وقد تتجه نحو عمليات كبرى تُوقع العشرات من العدو في كل عملية.

-ثالثا: لبنان:

توهم العدو بأنه بعملية تفجير أجهزة الاتصال، وباغتيال قيادات كبيرة، وبالتهويل الإعلامي، وتكثيف القصف الجوي، قد ألحق هزيمة بالمقاومة،، ولكنه تفاجأ بخطة دفاعية صادمة أربكت كل مخططاته، بل ووجهت ضربة خطيرة لمعنويات جيشه الذي تفاجأ بكثرة الاستهدافات لتجمعاته المتحصنة في أحراش وقرى و(مستوطنات) الجليل من جنوب حيفا حتى صفد، إضافة إلى نصب كمائن ناجحة لكل مفرزة تتقدم من جنوده نحو جنوب لبنان، وأمام وضع معقد كهذا؛ فإن جيش العدو أمام خيارين أحلاهما يؤدي للهزيمة، إما أن يتراجع وينسحب بعيدا عن الجليل لتجنب الهجمات الصاروخية المتواصلة لتجمعاته، وهذا إعلان هزيمة مبكرة بل وفي بدايات المعركة، أو يتقدم للهجوم تحت القصف ويندفع في هجوم كبير تحت تأثير الضغط، وهذه مخاطرة كبيرة ومجازفة رهيبة قد يدفع ثمنها خسائر كبرى لم تكن له في حسبان تنتهي بهزيمة تاريخية غير مسبوقة..

-رابعا:جبهات-الإسناد

(اليمنية-العراقية-السورية-الإيرانية)ستتصدى للتحركات الأمريكية وتحركات العملاء، إضافة إلى المساندة بعمليات يومية لجبهات المواجهة المشتعلة في: (غزة- الضفة- لبنان).

– وأمام كل ذلك سيسعى العدو للتوسع في الجرائم ضد المدنيين ومحاولة استهداف (إيران- وسوريا- والعراق- واليمن) لتشتيت التركيز على جرائمه بحق المدنيين وهزيمته القادمة في لبنان…

– أما مآلات الصراع

فإن تحالف الإجرام الصهيوأمريكي يراهن على الضغط الأوروبي وضغط ما يسمى دول (الاعتدال) العربي على الحكومة اللبنانية لفرض رغباتهم وتحقيق أطماعهم في المنطقة توازيا مع ارتفاع حجم الجرائم ضد المدنيين، ومع ذلك سيفشلون تحت ضربات ?-المجاهدين-?في الميدان.

لأن الحكم والحسم والحل حينها سيكون للميدان..

“والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون?”.

 

* النائب الأول لرئيس حكومة التغيير والبناء

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة

يمانيون../ اعتقلت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الجمعة، أربعة فلسطينيين من مدينتي قلقيلية ورام الله بالضفة الغربية، عقب مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات العدو اعتقلت شابين من قلقيلية بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو شابين آخرين عقب دهم منزليهما في بلدة المغير.

يُشار إلى أن قوات العدو اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
  • تدمير جرافة مدرعة للاحتلال بعبوة كبيرة خلال اقتحام مخيم نور شمس (شاهد)
  • حمية: حماية المدنيين هي من أكبر تحديات الحكومة
  • تطورات جبهة لبنان.. اغتيال قادة في «حزب الله» وأضرار كبيرة في المستوطنات
  • «ثبات للبحوث»: المقاومة في الضفة الغربية أساس دحر المشروع الاستيطاني لإسرائيل
  • عملية كبيرة لـحزب الله.. إليكم ما فعله بقوة إسرائيليّة!
  • مجلس النواب يندد بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • بغارة أحدثت حفرة كبيرة.. العدو الإسرائيلي يقطع هذا الطريق!
  • اعلام العدو: لا يزال لدى حزب الله قوة عسكرية كبيرة