الثورة / متابعة / محمد الجبري

تواصل آلة القتل الصهيونية ارتكاب المجازر في قطاع غزة بحق المدنيين والعزل لليوم الـ371 من العدوان، مخلفة المئات من الشهداء والجرحى المدنيين.

واستهدف الاحتلال بطائراته الحربية ومدفعيته مناطق عدة، من بينها مخيمي النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس. خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,126، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98.117 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات العدو ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و231 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويمنع جيش الاحتلال دخول أي دواء أو غذاء إلى مخيم جباليا المحاصر لليوم الـ 7 كسياسة عقابية للسكان بسبب رفضهم النزوح، تزامنا مع قصف عنيف أسفر عن نسف مباني سكنية غرب المخيم.

واستشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، ظهر أمس، في قصف للعدو الصهيوني استهدف المواطنين في رفح جنوب قطاع غزة، وجباليا شمالا، وغزة المدينة.

وأفادت مصاد محلية، بأن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين ستة شهداء جراء غارات جوية في المدينة، وصلت للمستشفى الأوروبي بخان يونس.

وقصفت طائرات العدو الحربية مربعا سكنيا في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، بالتزامن مع استهداف مدفعية العدو الأطراف الشرقية لبلدة الفخاري شرقا.

كما قصفت طائرات العدو المروحية وسط مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي على حي الجنينة شرقا.

وأضافت أن طائرة مسيرة للعدو استهدفت محيط النادي الرياضي في جباليا النزلة شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وأطلقت طائرة مسيرة للعدو من نوع «كواد كابتر» النار على المواطنين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مسن، كذلك أطلقت مسيرة للعدو صاروخا قرب مركز حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد مسن آخر.

وأطلق جنود العدو الصهيوني النار بشكل مباشر على المواطنين المتواجدين في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم امرأة، فجر أمس، في قصف للعدو استهدف منزلا في دير البلح ومجموعة من الموطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن مواطنين استشهدا وأصيب آخرون، عقب استهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

من جانب آخر أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ليلة الخميس عن قنص أحد جنود العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت «القسام» في بلاغ عسكري:» تمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من قنص جندي صهيوني شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة».

من جانبه قالت وسائل إعلام صهيونية، إن جنود العدو الصهيوني يواجهون حدثًا أمنيًا صعباً تعرضوا له في رفح بقطاع غزة أسفر عن قتلى وإصابات عديدة في صفوف القوة الخاصة.

وأكدت وسائل إعلام صهيونية، أمس الجمعة، أن قوة خاصة تابعة لجيش العدو تنكرت بزي رجال الدفاع المدني وملابس مدنية دخلت من معبر كرم أبو سالم وتم كشفها والاشتباك معها في رفح جنوب قطاع غزة وهناك إصابات.

وأشار الإعلام الصهيوني إلى أن جيش العدو يمنع النشر حول هذا الحدث الأمني.

وأوضح أن الطيران الحربي الصهيوني نفذ حزاماً نارياً كثيفاً لإنقاذ القوة الخاصة المتسللة، والتي تمكنت من الانسحاب، بعد أن تكبدت خسائر في الأرواح كبيرة.

وفي الضفة الغربية، استشهد مواطنان فلسطينيان، في قصف طائرات العدو الصهيوني لمركبة شرق طولكرم.

وأفادت مصادر أمنية باستشهاد الشابين أياد محمد عبد الله من مخيم نور شمس، وعوض جميل صقر عمر من بلدة بلعا، في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل في السابع من أكتوبر 2023م، إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا.

من جهة أخرى أكد مركز معلومات فلسطين «معطي»، أن عمليات المقاومة تواصلت في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة «طوفان الأقصى» وأسفرت عن مقتل صهيونيين اثنين، وجرح 30 آخرين.

ووثق المركز في إحصائية أصدرها أمس الجمعة، 114 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى تنفيذ المقاومة 24 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود العدو، وعمليتي طعن.

وذكر أن المقاومين فجروا 13 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في 61 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة تتخطى الـ42 ألف شهيد

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 3 مجازر جديدة ضد  العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 175 شهيدا وجريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الأربعاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 45 شهيدا، و130 مصابا، بسبب تلك المجازر.
وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و10 شهداء، بالإضافة لـ 97 ألفًا و720 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وأكدت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 369 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 60 شهيداً و168 جريحاً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصحة اللبنانية: شهيد و113 جريحا جراء العدوان "الإسرائيلي" خلال الـ24 ساعة الماضية
  • سوريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على دمشق إلى تسعة شهداء و14 جريحا
  • حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة تتخطى الـ42 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 42,010 شهداء
  • حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة تتخطى 42 ألفاً
  • «أدرعي» يحصي حصيلة هجمات الساعات الماضية في لبنان وغزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية