أكدت الدكتورة نهال المشد، أستاذ علاج الأورام بجامعة طنطا، أن إطلاق مبادرة "أورام السرطان" من جانب وزارة الصحة جاء بعد إطلاق مبادرتي الكبد وأورام الثدي.

 كل الخِدْمَات في مبادرة "أورام السرطان" مجانية

وأضافت نهال المشد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة "أورام السرطان" تشمل 9 محافظات منها بورسعيد والبحيرة وجنوب سيناء والإسكندرية، مؤكدة أن  مبادرة "أورام السرطان" تستهدف الأشخاص الذين لا يبادرون بالاطمئنان على صحتهم، معلقة: "إحنا بنروحلهم".

وأشارت أستاذ علاج الأورام بجامعة طنطا، إلى أن كل الخِدْمَات في مبادرة "أورام السرطان" مجانية تمامًا، موضحة أنه كلما تم اكتشاف الورم في مرحلة أولية يكون علاجه سهل، ويمكن الشفاء منه، منوهة بأن المبادرة انطلقت في 11 يونيو الماضي وقدمت الرعاية الصحية لنحو 750 ألف مواطن.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أورام السرطان أورام الثدي جنوب سيناء الاسكندرية بورسعيد أورام السرطان

إقرأ أيضاً:

"رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس

حصلت الباحثة نشوى أحمد محمد شعبان على درجة الدكتوراه من كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس مع التوصية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وجاءت رسالة الباحثة تحت عنوان برنامج مقترح لمواجهة معوقات بيئة العمل المرتبطة برضا العاملين عن عملهم وعلاقتها بالتميز الوظيفي في ضوء العوامل الكبري الخمسة للشخصية، ضمن متطلبات الحصول درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية قسم العلوم الإنسانية بجامعة عين شمس.

ضمت لجنة الحكم والمناقشة كلًا من أ.د أحمد مصطفى حسن العتيق، أستاذ علم النفس البيئي بقسم العلوم الإنسانية وعميد كلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس سابقًا، أ.د نهى محمد عبد الرحمن الخطيب، أستاذ الإدارة العامة وعميد كلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية سابقًا، أ.د جمال شفيق أحمد، أستاذ علم النفس الإكلينيكي بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، وأمين لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلي للجامعات، وأ.د أحمد السيد محمد الدقن، أستاذ الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية.

ركزت توصيات الدراسة للباحثة نشوى على توجيه جميع العاملين وحثهم على خلق روح التنافس وتوفير فرص التطوير المهني وفهمهم للدور الذي يمكنهم القيام به لمساعده الإدارة العليا والمتضمنة الاعتبارات البيئية في قراراتها لتحقيق أهداف استراتيجية الشركة بشكل خاص وتطوير استراتيجية بيئية ملائمة لعمل الشركة بشكل عام.

وأيضًا إنشاء خخط خاصة بالتنمية الفردية عن طريق إشراك العاملين في وضع رؤية عامة لمواد المسار الوظيفي على مستوى الشركه القابضة للصرف الصحي والقاهرة الكبرى بما يتناسب مع احتياجاتهم مما يسهم ويساعد بشكل كبير في شعور الموظف بأهميته وتقدير الشركة له مما يولد لديه روح الولاء والانتماء لبيئة العمل ولا سيما تحقيق الإنتاجية وتحسين الآداء الوظيفي.

كما ركزت توصيات الدراسة على دعم تبادل المعرفة وذلك عن طريق إعداد الندوات وورش العمل لمشاركة العاملين الجدد بالتجارب والخبرات العملية والحياتية ومساعدة العاملين الجدد على الاقتداء والتعلم منها.

مقالات مشابهة

  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • المغرب يرخص لدواء جديد الأقل سعراً لعلاج السرطان
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • السيطرة على ماس كهربائى داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة
  • السيطرة على حريق داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة دون إصابات
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“