الثورة نت:
2024-10-12@04:22:35 GMT

السابع من أكتوبر

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

 

سيظل يوم السابع من أكتوبر 2023م يوما خالدا في سجلات الإيام الخالدة للأمة العربية والإسلامية، والتي تسجل في ذاكرة التاريخ، لأن هذا اليوم غير نظريات، وقواعد، وقوانين، واسقط جيوشاً، وكشف حقائق كانت غائبة طيلة عقود من الزمن.

ما حدث يوم السابع من أكتوبر، لا يمكن أن تمحيه الإيام، أو تطمسه السنين، أو تنساه الأجيال؛ بل سيكون ذكرى خالدة في ذاكرة الأجيال.

في هذا يوم تم إسقاط أكذوبة « أرض الميعاد» والتي روجت لها الصهيونية أن فلسطين هي أرض الميعاد لليهود، فجاء الرئيس الأمريكي بعد عملية السابع من أكتوبر ليقول:« لو لم تكن إسرائيل موجودة لأوجدناها».. وهذا يبطل مقولتهم المزعومة تلك..

كذلك أن عملية السابع من أكتوبر أثبتت هشاشة الجيش الذي لا يقهر «جيش الكيان الإسرائيلي» وهو الجيش الأكثر عدة وعتادا، ولكن ما قام به أبطال معركة طوفان الأقصى من تضحية وشجاعة واستبسال نسف ما يمتلكه جيش الكيان الإسرائيلي، من قوة ومن معلومات استخباراتية، وما يمتلكه من تكنولوجيا معلومات وغيرها.

لقد غيرت معركة طوفان الأقصى مجريات الأحداث، وغيرت قواعد المنطقة، وموازين القوى، وغيرت المفاهيم والمصطلحات، فمن كانت تسميهم أمريكا والكيان الإسرائيلي إرهابيين، بعد معركة طوفان الأقصى عرف العالم من الإرهابيين، ومن يقود الإرهاب عندما شاهدوا المجازر والجرائم التي يرتكبها جيش العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة..

ومن بركات يوم السابع من أكتوبر خروج ملايين المتظاهرين في أمريكا و معظم الدول الأوربية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بل وخروج مظاهرات ومسيرات واحتجاجات طلابية في الجامعات الأمريكية تندد وتستنكر جرائم إسرائيل بحق أبناء غزة، وتطالب أمريكا بوقف دعمها للكيان الغاصب بالسلاح والمال.

ولأول مرة تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وتتهم من قبل محكمة الجنايات الدولية، وتصدر أحكام ضد قيادة صهيونية كما أن يوم السابع من أكتوبر وما لحقه من تغييرات في السياسات الدولية كان له أثر في قيام خمس دول أوربية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ومنها اسبانيا والنرويج…

كذلك كان لمعركة طوفان الأقصى الفضل في كشف حقيقة الشعوب العربية والإسلامية التي كانت تتغنى بالقضية الفلسطينية ولكن مع بدء معركة طوفان الأقصى الكل تبرأ من فلسطين وقضيته العادلة، وهذا ما شاهدناه مع الشعوب العربية، والتي تحولت لداعمة ومساندة للكيان الصهيوني، ولم يتفرد إلا الموقف اليمني، مع دول محور المقاومة، ويبقى الموقف اليمني هو الأبرز والأكثر تأثيرا على الكيان الإسرائيلي، حيث اعلن اليمن وقوفه ومساندته لأبناء غزة، بل وشارك في الدفاع عنها ودخل معركة اليوم الموعود والجهاد المقدس، وقصف يافا وام الرشراش، ومدناً عربية محتلة أخرى، واغلق مضيق باب المندب والبحر الأحمر تجاه السفن المتجهة نحو الكيان الإسرائيلي، وكذلك السفن التابعة للدول الداعمة له.. فهذا اليوم التاريخي اكد بما لا يدع مجالاً للشك حتمية زوال الكيان الإسرائيلي، وأن نهايته قريبة، وإن كل جرائمه بحق أبناء فلسطين ستسرع في زواله، وإن تحرير الأقصى الشريف قادم لا محالة.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ372 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ372، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 42065 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 98117، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ372 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • معركة “طوفان الأقصى” تُجهِض أحلام الصهاينة باحتلال 6 دول عربية
  • طوفان الأقصى معركة وجود .. محاضرة غدا في مجمع النقابات / اربد
  • دعم واشنطن أنقذ الكيان الصهيوني من الانهيار في السابع من أكتوبر
  • وقفتان في حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وإحياءً لذكرى انطلاق معركة طوفان الأقصى
  • هيئة مكافحة الفساد تنظم فعالية إحياءً لذكرى معركة “طوفان الأقصى” وتأبيناً لشهيد الأمة السيد نصر الله
  • العيدروس: طوفان الأقصى مثل منعطفا تاريخيا هاما في مسار الصراع مع الكيان الصهيوني
  • مجلس الشورى ينظم فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى
  • مجلس الشورى ينظم فعالية خطابية احياءً للذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى