قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب طلبت استخدام طائرات ومركبات عسكرية لحماية الرئيس الأميركي السابق واستخدامها في تنقلاته أثناء حملته الانتخابية.

وبينت صحيفة "واشنطن بوست" أن رسائل بريد إلكتروني استعرضتها الصحيفة فضلا عن معلومات أدلى بها أشخاص مطلعون على الأمر، أكدوا أن هذه الطلبات جاءت بعد أن تلقى مستشارو حملة ترامب إحاطات من الحكومة الأميركية تفيد بأن إيران لا تزال تخطط بنشاط لاغتياله.




من جانبها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر مطلع قوله، إن طلبات الحملة للحصول على حماية إضافية شملت استخدام أصول عسكرية متطورة وسرية تُستخدم فقط للرؤساء الحاليين.

وأضاف المصدر، أنه بالإضافة لذلك طلبت الحملة وضع زجاج مقاوم للرصاص خلال قيام ترامب بإلقاء كلماته في الحملات الانتخابية وتوسيع القيود المؤقتة على الطيران فوق مقر إقامته ومواقع حملته.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق ترامب وجه طلبا غير مسبوق يشمل تأمين حماية للرئيس السابق مماثلة لتلك التي يحصل عليها الرئيس الحالي جو بايدن.

وكان ترامب قد نجا من محاولتي اغتيال، واحدة في تموز/ يوليو الماضي بعد أن أطلق رجل النار عليه خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفايانيا، والثانية في أيلول/ سبتمبر داخل مضمار الغولف الذي يملكه في فلوريدا.

في آب/ أغسطس الماضي، ذكرت شبكة "سي أن أن" نقلا عن لائحة اتهام ومسؤول أمريكي، القول إن السلطات وجهت تهما لرجل باكستاني يدعى آصف ميرشانت (46 عاما)، يفترض أنه على صلة بإيران في ما يتعلق بمؤامرة اغتيال فاشلة، كانت تستهدف ترامب ومسؤولين آخرين، حاليين وسابقين، في الحكومة الأمريكية.



وقال المدعون الفيدراليون إن ميرشانت اعتقل في 12 تموز/ يوليو أثناء استعداده لمغادرة الولايات المتحدة، بعد وقت قصير من لقائه بقتلة مأجورين كان يعتقد أنهم سينفذون عمليات القتل، لكنهم كانوا في الواقع ضباط إنفاذ قانون سريين.

وأثارت الحكومة الأمريكية من قبل مخاوف من أن إيران قد تحاول الانتقام لمقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية عام 2020، من خلال محاولة قتل ترامب أو مستشاريه السابقين.

وذكرت وسائل إعلام أميركية حينها أن جهاز الخدمة السرية عزز إجراءات حماية ترامب بعدما اكتشف "تهديدات" مصدرها خطة إيرانية لاغتيال الرئيس السابق، مؤكدة أن لا علاقة بين هذه الخطة ومحاولتي الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها المرشح الجمهوري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الولايات المتحدة الولايات المتحدة بنسلفانيا محاولة اغتيال ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

18 صورة ترصد حملة موسعة لرئيس حماية المستهلك في بمحافظة القاهرة.. ماذا حدث؟

كتب - محمد أبو بكر:

تصوير: محمد معروف

قاد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، حملة رقابية ليلية مفاجئة بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، في إطار متابعة تنفيذ قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع.

جاءت الحملة لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لعام 2024، الذي يتناول السبع سلع الاستراتيجية، وهي: زيت الخليط، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، والجبن الأبيض.

بدأت الحملة بمرافقة الإدارات المعنية بالرقابة على الأسواق وعدد من مأموري الضبط القضائي التابعين للجهاز، حيث قاموا بجولة تفقدية في السلاسل التجارية بمنطقة شبرا، وتم التأكد من توفر السلع الاستراتيجية في الأسواق والالتزام بالإعلان عن الأسعار، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع الأساسية، وضمان عدم حجبها عن التداول، وفقًا للقرار رقم 171 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي يحظر إخفاء السلع أو الامتناع عن بيعها بأي صورة.

خلال الحملة، تفقد السجيني عددًا من أفران الخبز السياحية والأفرنجية بمنطقة شبرا، حيث تم التأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة وأوزان الخبز المتفق عليها.

وأوضح السجيني أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من استقرار توافر السلع.

كما حرص رئيس جهاز حماية المستهلك على التحدث مع المواطنين، لسؤالهم عن مدى رضاهم عن الأسعار وجودة السلع.

وأكد العديد من المواطنين أن هناك تحسنًا ملحوظًا في توافر السلع الغذائية، مع انخفاضات في بعض الأسعار. وطالبوا باستمرار المتابعة الميدانية لضمان المزيد من الانضباط في الأسواق.

أسفرت الحملة عن ضبط عدة مخالفات، منها عدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع غذائية بأكثر من السعر المعلن أو تداول سلع مجهولة المصدر، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أشاد السجيني بالتزام بعض السلاسل التجارية التي التزمت بالإعلان عن الأسعار وتوفير تخفيضات على السلع، مؤكدًا أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بمتابعة توافر السلع الأساسية وضمان استقرار أسعارها.

وأشار السجيني إلى أهمية دور المواطن كشريك أساسي في الرقابة على الأسواق.

وأكد أن الرقابة المجتمعية تسهم بشكل كبير في دعم جهود جهاز حماية المستهلك، منوهًا بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في رصد المخالفات والممارسات غير المنضبطة.

وفي ختام الحملة، شدد السجيني على ضرورة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وخاصة السلع الاستراتيجية السبعة، مؤكدًا أن المتابعة ستستمر لضمان استقرار الأسعار وتوفير السلع للمواطنين بما يحقق التوازن في السوق.

يُذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لسنة 2024، بالتوازي مع قرار وزير التموين رقم 171، يهدف إلى تنظيم تداول السلع الاستراتيجية السبعة وضمان توفرها في الأسواق بكميات كافية، مما يساهم في استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

مقالات مشابهة

  • مصادر لـCNN: حملة ترامب تطلب طائرات عسكرية للتأمين.. وبايدن يعلق
  • حملة ترامب تطالب الحكومة الأمريكية بوسائل أمان غير معتادة.. ماذا تشمل؟
  • خشية تهديدات إيرانية.. حملة ترامب تطلب طائرات ومركبات عسكرية
  • ترامب يطلب طائرة عسكرية وإجراءات غير مسبوقة لحمايته من إيران
  • واشنطن بوست: طلب غير مسبوق قدمته حملة ترامب للحكومة الأميركية
  • أوباما يدخل على خط الحملة الانتخابية لدعم هاريس
  • 18 صورة ترصد حملة موسعة بالقاهرة لرئيس جهاز حماية المستهلك.. ماذا حدث؟
  • السلطات الأمريكية تطلب إخلاء 6 ملايين شخص مع اقتراب الإعصار "ميلتون"
  • 18 صورة ترصد حملة موسعة لرئيس حماية المستهلك في بمحافظة القاهرة.. ماذا حدث؟