الثورة نت:
2024-10-12@04:34:10 GMT

الإمارات مستمرة في نهب ذهب حضرموت

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

الإمارات مستمرة في نهب ذهب حضرموت

 

الثورة /

أكد مراقبون أن دولة الاحتلال الإماراتي عززت من سيطرتها على مناجم الذهب في حضرموت المحتلة خلال السنوات الأخيرة، وبدأت منذ مايو 2019م بنقل وتهريب كميات كبيرة من الأحجار والمعادن الثمينة من مديرية «حجر» نحو أبو ظبي، عبر ميناء الضبة وعبر مطار الريان، اللذين تسيطر عليهما بشكل مباشر.

وتستخدم الإمارات، بحسب المراقبين، مطار الريان كذلك لتنقلات العاملين في شركاتها العاملة في مجال التنقيب ونقل كميات محدودة مستخرجة من المناجم، فيما الاعتماد الأكبر يتم عبر ميناء الضبة لنقل الكميات الكبيرة من المواد الغنية بالذهب والمعادن الأخرى.

لافتين إلى أن عمليات النهب الممنهج منذ سنوات لثروات حضرموت يتم بالتنسيق والشراكة مع يسمى بالمجلس الانتقالي، والنخبة الحضرمية ولا يزال مستمرًا وبوتيرة عالية، والهدف إفراغ حضرموت الغنية من ثرواتها، شأنها شأن بقية المحافظات الخاضعة للنفوذ الخارجي..

 

 

 

ولمواجهة عمليات النهب فرضت قبائل حضرموت، إجراءات في محاولة منها لإيقاف العبث الإماراتي.

حيث شكل رئيس ‎حلف قبائل حضرموت عمرو بن حبريش، فريقاً جيولوجياً متخصصاً لفحص حمولات القاطرات، بهدف التصدي لعمليات النهب والتهريب التي تنفذها الإمارات، للثروات المعدنية من حضرموت.

وجاء القرار بعد ضبط نقطة تابعة للحلف غربي مدينة المكلا، الأربعاء الماضي 4 قاطرات محملة بكميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة، خارجة من “غيضة البهيش الغبر” في طريقها إلى عدن، بتصريح على إنها كميات من الجبس.

وتواصل الإمارات نهب الذهب والأحجار الكريمة النفيسة من حضرموت بحماية من ميليشيات الانتقالي المدعوم من أبو ظبي، حيث يقوم ما يسمى لواء بارشيد التابع للميليشيا والمتمركز غربي مدينة المكلا، من أجل هذه المهمة، بتأمين خروج العديد من القاطرات، يوميا من حضرموت إلى عدن تمهيدا لتهريبها إلى الإمارات

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اقتصاديون: "ميزانية الاتحاد 2025" دليل على قوة واستدامة الاقتصاد الإماراتي

أكد خبراء اقتصاديون، أن ميزانية الاتحاد التي أعلن عنها مجلس الوزراء في دولة الإمارات للسنة المالية 2025؛ تُعدُّ دليلاً قوياً على متانة الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وتعكس التزام الدولة بتعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة المالية، مع التركيز على تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح عمران ثوبان الخبير الاقتصادي، أن الميزانية جاءت شاملة ومتوازنة، حيث ركزت على الاستثمارات في القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والبنية التحتية، إلى جانب دعم الابتكار وتطوير الاقتصاد الرقمي، ما يعكس حرص الدولة على تنويع مصادر الدخل وتحقيق النمو الاقتصادي بعيداً عن الاعتماد على الموارد التقليدية. معادلة ناجحة

ولفت مأمون فؤاد الخبير الاقتصادي، إلى أن السياسة المالية الحكيمة التي تتبعها حكومة الإمارات تعكس التزامها بتحقيق التوازن المالي، مع المحافظة على مستويات إنفاق متوازنة تدعم الاقتصاد وتحقق التنمية الشاملة.
وأكد أن الإمارات خلال السنوات الماضية نجحت في تحقيق معادلة ناجحة تجمع بين تعزيز النمو الاقتصادي وضمان استدامة الموارد المالية.

برئاسة #محمد_بن_راشد.. مجلس الوزراء في #الإمارات يعتمد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025https://t.co/kVLmtqmcuD pic.twitter.com/8Sd00GjqLA

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 8, 2024
استقرار مالي

من جهته، قال طارق قاقيش الخبير الاقتصادي، إن "الميزانية الحالية تعدّ دليلاً على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الدولة من قبل المستثمرين المحليين والدوليين، وأن الاستقرار المالي والسياسي يعزز من جاذبية الدولة كوجهة استثمارية آمنة ومستقرة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية".
وأضاف أن "قوة الميزانية الاتحادية واستقرارها يأتي نتيجة للسياسات الاقتصادية المدروسة التي تتبعها الدولة، والتي تركز على تحقيق الاستدامة المالية وتنويع القاعدة الاقتصادية، وإن استمرار الحكومة في ضخ الاستثمارات في البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والإسكان يعزز من قوة الاقتصاد الوطني، ويدعم تحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة".

مقالات مشابهة

  • الامارات مستمرة في نهب وتهريب الذهب من حضرموت
  • محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية
  • مصدر دبلوماسي لـCNN: المجال الجوي الإماراتي لن يُستخدم لضرب إيران
  • احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة في حضرموت
  • المنتدى «الإماراتي التركي» يبحث الشراكات بالصناعات الدفاعية
  • عاجل : السعودية توجه طعنة قاتلة لــ ’’حلف قبائل حضرموت’’ وتعلن إنشاء ’’مجلس حضرموت الوطني’’ وتسلم ’’الإصلاح’’ قيادته (تفاصيل مثيرة)
  • عاجل : فيديو صادم يكشف ضبط ناقلات محملة بالأحجار الثمينة كانت في طريقها إلى الامارات وحلف قبائل حضرموت يتوعد بهذا الأمر (تفاصيل)
  • بن حبريش: موقف حلف حضرموت الراهن ليس لأغراض سياسية ويخص المحافظة بكل مكوناتها
  • اقتصاديون: "ميزانية الاتحاد 2025" دليل على قوة واستدامة الاقتصاد الإماراتي