الثورة / أحمد كنفاني

اعتقل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مديرية الخوخة محافظة الحديدة، 40 مواطناً من أكاديميين ودكاترة وناشطين ومثقفين، على خلفية إعجابهم وتعليقهم على منشور نشره مدير المديرية أمجد العميسي، على صفحته في الفيسبوك، بخصوص ما شهدته مناطق المديرية من فعاليات احتفالية متعددة بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وندد بيان صادر عن السلطة المحلية بالمديرية، تلقت “الثورة” نسخة منه أمس، بما تعرض له مواطنو المديرية، من اعتقال وسجن وضرب وتعذيب وسحل وزحف على بطونهم واعتداء صارخ على الإنسانية على خلفية ذلك الرأي والتعبير، والذي يعد حقاً أساسياً من حقوق الإنسان تنصّ عليه المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأكد البيان، أن هذه الجريمة التي لاقت استياء وسخطاً شعبياً كبيراً بين أوساط شرائح المجتمع، لا تسقط بالتقادم، وتأتي امتدادا لجرائم مرتزقة العدوان بحق المدنيين من أبناء محافظة الحديدة طيلة العشر السنوات الماضية.

وطالب البيان المنظمات الدولية والحقوقية إدانة هذه الجريمة، التي تتنافى مع كل القوانين والمواثيق الدولية، والتحقيق مع مرتكبيها والإفراج عن المعتقلين المحتجزين حتى اليوم، ورد اعتبارهم.

وحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة جراء استمرار الجرائم والانتهاكات التي يمارسها مرتزقة العدوان بحق أهالي المديرية.

وأستهجن البيان، صمت وتنصل بعثة “الاونمها” الأممية الخاصة باتفاقية الحديدة، من القيام بواجبها المناط بها في حماية المواطنين المدنيين في مناطق سيطرة مرتزقة العدوان.

 

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ» يكرم رئيس قسم التعينات بديوان المديرية

كرم الدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، في مكتبه بالمديرية، فوزي مبروك البدوي قسم التعينات بديوان المديرية.

وأشاد جودة، بالعطاء المميز وروح الود والمحبة والأثر الطيب المتروك من المحتفى به في قلوب الزملاء، مؤكدًا ضرورة الابقاء على تلك العلاقة من الود والاحترام ونقل الخبرات لمن يأتي بعده، وأن المديرية هي ملك لجميع أبنائها وديمومية التواصل والعطاء موجود بالفعل من نماذج بلغت سن التقاعد لكنها مازالت تعطي ولاتبخل على الزملاء بالتوجيه والنصيحة للصالح العام.

وقدم وكيل التعليم بكفر الشيخ، أسمى آيات الشكر والتقدير والاحترام لجهوده طيلة حياته العملية وما عرف عنه من سيرة طيبة وإخلاص وتفاني شديد بالعمل، متمنيا له حياة سعيدة هانئة في رحاب أسرته.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة المولد النبوي بالضالع
  • مدد يا شيخ العرب.. توافد المريدين على طنطا للاحتفال بمولد السيد البدوي
  • حمية زار المطار: نثني على إدارة المديرية العامة للطيران المدني
  • كأن زلزالا ضربنا.. ناجون يروون لحظات الرعب التي عاشوها جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • الحوثيون يعتقلون مواطناً في إب على خلفية منشورات مؤيدة لثورة 26 سبتمبر
  • سياسيون وأكاديميون لـ”الوحدة”: ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات تقسيم اليمن وأسقطت الوصاية الخارجية
  • قيادي حوثي: الرد على هجمات الحديدة قادم لا محالة وسيكون مزلزلاً ونقول للإسرائيليين القادم أعظم
  • تركي العواد: سأفتقد فهد المولد خلال تصفيات كأس العالم .. فيديو
  • «تعليم كفر الشيخ» يكرم رئيس قسم التعينات بديوان المديرية