عُيّن الألماني، يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي السابق مديرا لعمليات كرة القدم في “ريد بول” التي تملك أندية لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمسوي ونيويورك الأميركي، وفقا لما أفادت المجموعة النمسوية، الأربعاء.

وقال كلوب (57 عاما) الذي تخلى عن مهامه الفنية مع “الريدز” في نهاية الموسم الماضي، بعد تسع سنوات قضاها، في رحاب النادي “بعد قرابة 25 عاما على دكة المدربين، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسا للمشاركة في مشروع مثل هذا”.

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند السابق الذي سيتولى مهامه الإدارية الجديدة في الأول من يناير 2025 “أرى دوري في المقام الأول كمستشار للمدربين وإدارة أندية ريد بول”.

وجاء في بيان أصدرته العلامة التجارية النمسوية لمشروبات الطاقة، الأربعاء “لن يتدخل كلوب في الأعمال اليومية للأندية، بل سيتولى منصبا استراتيجيا أعلى مستوى”.

واستبعد الألماني هذا الصيف التدريب مرة أخرى في المستقبل القريب. وحسب شبكة “سكاي” الألمانية، فإن عقد كلوب مع ريد بول يحتوي على شرط رحيل إذا أتيحت له الفرصة ليصبح مدربا لمنتخب بلاده.

وأعاد كلوب فريق ليفربول إلى الساحتين المحلية والقارية خلال فترة وجوده في ملعب “أنفيلد”، وقاده للفوز بلقب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

وتنشط ريد بول في العديد من المسابقات الرياضية إلى جانب كرة القدم، أبرزها بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ريد بول رايسينغ المتوّج بلقبي السائقين في الأعوام الثلاثة الماضية مع الهولندي، ماكس فيرستابن، والصانعين في العامين الماضيين.

فرانس برس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: رید بول

إقرأ أيضاً:

فريق المتابعة الفني للجنة السعودية المصرية يعقد اجتماعه الأول في القاهرة

عقد فريق المتابعة للجنة السعودية المصرية المشتركة أعمال اجتماعه الأول لمتابعة توصيات الدورة الـ18 للجنة، خلال الفترة من 9- 10 أكتوبر لعام 2024، في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران، ورئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بجمهورية مصر الدكتورة أماني الوصال.
ويهدف الاجتماع الأول إلى متابعة تنفيذ التوجهات الإستراتيجية للبلدين، ومتابعة تنفيذ توصيات ومبادرات اللجنة المشتركة، وحصر المعوقات والتحديات ورفع التوصيات بالحلول المقترحة ومتابعتها لحلها، واقتراح مبادرات جديدة تخدم أهداف اللجنة المتمثلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية المختلفة.
أخبار متعلقة موسم الرياض.. توقيع عقود الرعاية مع 24 جهة وشركة محلية وعالميةجازان.. إحباط 5 عمليات لتهريب وترويج القات المخدرويأتي الاجتماع امتدادًا لأهمية العمل المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية؛ لتوثيق الروابط الأخوية، وتوطيد التعاون والارتقاء به إلى مستويات أعلى، بما يحقق أهداف عمل اللجنة السعودية المصرية المشتركة، ويُنمّي العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية المختلفة المُعززة للتجارة بين البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فريق المتابعة الفني للجنة السعودية المصرية يعقد اجتماعه الأول في القاهرةتعزيز العلاقاتوارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين في النصف الأول من العام 2024م بنسبة 41? مقارنةً بالنصف الأول من العام الماضي، والذي سجل ما يقارب الـ6 مليارات دولار ليصل لحوالي 8 مليارات دولار، إذ جاءت المنتجات المعدنية واللدائن ومصنوعاتها من أبرز السلع السعودية المُصدَّرة لمصر، فيما جاءت المنتجات المعدنية والنحاس ومصنوعاتها من أبرز السلع المصرية المستوردة.
وأكَّد وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران، أن الاجتماع الأول لفريق المتابعة يأتي في ظل حرص اللجنة على تعزيز العلاقة بين الطرفين ومتابعة التحديات التي تواجهها، ويعبر عن الرغبة الجادة للطرفين في تحقيق الأهداف المرجوة بما يسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فريق المتابعة الفني للجنة السعودية المصرية يعقد اجتماعه الأول في القاهرة
شارك في الاجتماع كلٌ من: وزارة التجارة، ووزارة الطاقة، ووزارة الثقافة، ووزارة الاستثمار، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الرياضة، ووزارة المالية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة السياحة، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، ووزارة البلديات والإسكان، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الإعلام، والبنك السعودي المركزي، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والصندوق السعودي للتنمية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، واتحاد الغرف السعودية.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية تهدف إلى تعزيز وتعظيم مكاسب المملكة العربية السعودية التجارية الدولية، والدفاع عن مصالحها في مجالات التجارة الخارجية، بما يسهم في تنمية اقتصادها الوطني.

مقالات مشابهة

  • «المرهقون».. لمحة من اليمن الذي نتمنى أن يعود «سعيدًا بحق وحقيق»!
  • فريق المتابعة الفني للجنة السعودية المصرية يعقد اجتماعه الأول في القاهرة
  • نأمل في أن يأتي اليوم الذي يعود فيه كل أهل السودان جميعاً ويتفقوا على كلمة سواء
  • كلوب يتولي منصب جديد وشرط مثير لرحيله
  • كلوب مدرب ليفربول السابق يعود إلى كرة القدم
  • مدرب ليفربول السابق يعود إلى عالم كرة القدم من منصب غريب
  • مدرب ليفربول السابق كلوب مديرا لعمليات كرة القدم في ريد بول
  • القادسية يعود بفترتين لتدريباته
  • كلوب يعود إلى الكرة في «منصب جديد»