اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مُشاركتها بالمخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون، الذي استضافته كوريا الجنوبية خلال الفترة 1- 12أغسطس 2023، في مدينة "سيه مان كيوم" قبل أن يتم نقله يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة سيؤول لإبعاد المشاركين عن خطر الإعصار "خانون" الذي انخفض من مستوى الإعصار إلى عاصفة استوائية.

وأُقيم حفل كبير بمناسبة اختتام المخيم على ملعب كأس العالم في سيؤول بحضور رئيس الوزراء في البلد المستضيف "هان دوك-سو"

أخبار متعلقة "كشافة المملكة" تنشر اللغة العربية بين المشاركين في المخيم العالميبالصور.. كشافة السعودية تشيع السلام بين كشافي العالم في كوريا الجنوبيةصور.. "المشلح الكشفي السعودي" يستهوي المشاركين بالمخيم العالمي في كورياحفل ضخم للكشافة

وجرى خلال الحفل الذي حضره أكثر من 40 ألف شخص من المشاركين والمدعوين والمنظمين تقديم عرض فيديو ديناميكي للمخيم، تلا بعد ذلك المشاركون وعد الكشافة، جرت بعد ذلك مراسم تسليم علم الكشافة العالمية إلى مجموعة من كشافي بولندا التي ستستضيف المخيم الكشفي العالمي السادس والعشرون عام 2027م.

ألقى بعد ذلك الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي، كلمة أكد فيها على أن هذا المخيم كان بمثابة الشهادة على التصميم والتعاون متى توفرت الإمكانيات اللامحدودة للشباب الذين يجتمعون لهدف مشترك؛ وقدم في ختام كلمته الشكر لأعضاء فريق الخدمة الدولي، وأثنى على الحكومة الكورية والشعب الكوري على دعمهم وكرم ضيافتهم.

وألقت قائدة الشباب في أقسام المخيم "جيني جيون ليم"، كلمة شكرت باسم الجميع كل من كان خلف تنظيم هذا المخيم، وأنهى الكلمات رئيس الوزراء هان دوك، الذي تمنى للكشافة رحلة آمنة إلى أوطانهم، مُشيداً بتغلب الجميع على الشدائد بإحساس كبير وإيثار وتقدير للمسؤولية؛ في إشارة منه إلى ما عاناه الكشافة من صعوبات بسبب موجة الحر غير المسبوقة والأعاصير الناجمة عن تغير المناخ.

الوفد السعودي المشارك بحفل الختام الوفد السعودي المشارك بحفل الختام var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مشارك سعودية فعالة

وكان فتيان وفتيات كشافة المملكة من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 -17 عاماً قد شاركوا في كافة فعاليات المخيم التي شملت برامج المغامرة، والأنشطة التعليمية، واستكشاف التراث الثقافي لكوريا الجنوبية.

كما شارك الجوالة والقادة السعوديون في فريق الخدمة الدولي، وشاركوا في قرية التنمية بالعديد من المبادرات منها الضيافة في بيت الشعر، والتعريف بالمملكة من خلال العديد من البرامج، ودور الكشافة السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولوحة رسل السلام الدولية، والمعرض الكشفي السعودي، وتقديم العديد من الفنون والرقصات الشعبية في المملكة.

الوفد السعودي المشارك بحفل الختام الوفد السعودي المشارك بحفل الختام كشافات سعوديات في الحفل var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة المخيم الكشفي العالمي

إقرأ أيضاً:

شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف

يشهد شاطئ نصف القمر إقبالاً كثيفاً من الزوار الذين يجدون في رماله الذهبية ومياهه الزرقاء ملاذاً مثالياً للهروب من حرارة الأجواء.
ورصدت ”اليوم“ توافد الكثيرون للشاطئ والسباحة في أوقات العصر للاستمتاع بالبحر وتلطيف أجسادهم من حرارة الأجواء، بينما انشغل الأطفال باللعب بالرمال وبناء القلاع الرملية، في حين استمتع آخرون بالجلوس على الشاطئ ومراقبة المناظر الطبيعية الخلابة.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة مريض وزنه "205" كجم مع مضاعفات السمنة المفرطةللمرة السابعة.. الصيانة تغلق طريق الملك عبد العزيز بالظهران جزئيًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال المواطن فهد العتيبي: ”شاطئ نصف القمر هو وجهتنا المفضلة في أوقات الصيف، حيث نستمتع كثيراً بالسباحة والجلوس على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء“، مضيفا ”أنا وعائلتي نزور هذا الشاطئ بانتظام، فهو مكان جميل ونظيف، ويوفر كل ما نحتاجه لقضاء يوم ممتع، كما أن الأطفال يستمتعون كثيراً باللعب في الرمال والماء".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });وجهة مثالية للمتعةوأشار المقيم محمد علي إلى أن ”شاطئ نصف القمر يتميز بموقعه الاستراتيجي وسهولة الوصول إليه، كما أنه يوفر العديد من الخدمات والمرافق التي تجعل تجربة الزيارة أكثر راحة ومتعة“، مضيفا ”يعتبر شاطئ نصف القمر وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة وممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال المواطن محمد السالم: "شاطئ نصف القمر متنفس حقيقي لنا في فصل الصيف الحار، حيث نجد فيه ملاذاً من درجات الحرارة المرتفعة، إنه مكان مثالي للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، بعيداً عن صخب وضجيج المدينة. نستمتع بالسباحة في مياهه الصافية والمشي على رماله الناعمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف ”نتمنى أن يتم الاهتمام بالشاطئ بشكل أكبر، من خلال توفير المزيد من الخدمات والمرافق، مثل المظلات والكراسي والمطاعم، لخدمة الزوار وضمان راحتهم. كما نأمل أن يتم الحفاظ على نظافة الشاطئ وجماله الطبيعي، حتى يظل وجهة مفضلة للجميع لسنوات طويلة قادمة“.

مقالات مشابهة

  • عاجل … إنتهـاء المشـاورات مـن غيـر الإتفـاق علـى مشاركـة الوفـد السودانـي فـي مفاوضـات جنيـف
  • "سلام" يعلن بدء التسجيل في برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي
  • انطلاق الدورة التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بمحافظة صنعاء
  • أنشطة ثقافية وترفيهية.. طلاب جامعة دمنهور يُواصلون مشاركتهم في مهرجان الـ «العالم علمين»
  • “سلام” يعلن بدء التسجيل في برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي
  • بهدف رعاية المواهب المحلية.. السعودية تسعى لاستقطاب صناع الأفلام العالميين
  • شاهد.. شاطئ نصف القمر ملاذ المصطافين من لهيب الصيف
  • إدارة بايدن ستلغي سياسة استمرت لسنوات للضغط على السعودية
  • رئيس منتدى الخبرة السعودي: استثمار القيادة في أمن المملكة أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان
  • النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي