بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع)، والرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، فعّلت اللجنة الوطنية لمكافحة العمى اليوم العالمي للبصر، خلال مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024, الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمَلهم (شمال مدينة الرياض).


وأجرت اللجنة فحوصات للعين لأكثر من 1000 شخص من زوار المعرض؛ بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع ونشر ثقافة الفحص الدوري للعين، ومتابعة علاج أمراض العيون، ما يسهم في تقليل معدلات الإعاقة البصرية.

تصل لفقدان البصر.. تحذير من عمليات تغيير لون العين#اليوم @KKESHKSA
أخبار متعلقة الوطنية للإسكان NHC تُطلق مشروعين جديدة خلال معرض ريستاتكس جدةصور| مصممة عباءات: الشغف حول الهواية إلى حرفة.. والتسويق أبرز التحدياتللتفاصيل..https://t.co/GhZpxclhPf pic.twitter.com/8NActVeENX— صحيفة اليوم (@alyaum) April 23, 2024اليوم العالمي للبصركما وفرت اللجنة في جناحها بالمعرض في اليوم العالمي للبصر, الذي اهتم هذا العام بالأطفال، فحوصات طبية متخصصة، إلى جانب تقديم مجموعة من الكتيبات والمواد التوعوية المتعلقة بأمراض العيون وطرق الوقاية منها.
يشار إلى أنه يشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي أكثر من 400 عارض من 45 دولة، حيث يخصص المعرض مساحة كبيرة لأجنحة الصقور, التي تجمع هواة الصقور ومحبي الصقارة من جميع أنحاء العالم.
كما يتم تقديم أحدث مستلزمات رعاية الصقور وتدريبها، بما في ذلك الأدوات الصحية والدوائية التي تقدمها المراكز المتخصصة.
ويسعى نادي الصقور السعودي، من خلال المعرض، إلى تسليط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ونقل هذا الإرث للأجيال المقبلة، وتعزيز موروث الصقارة العريق في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض معرض الصقور والصيد نادي الصقور السعودي الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

“المرور” يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد السعودي

طرحت الإدارة العامة للمرور لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد السعودي 2024 عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” ضمن خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني، الذي ينتهي غدًا الخميس عند الساعة الـ (10) مساءً.
وأوضحت أن مزاد اللوحات الإلكتروني المخصصة للمعرض، تشمل لوحات للمركبات الخصوصي هي (ط ى ر 61، ص ى د 89، ن س ر 94، هـ أ د 46، هـ د د 85)، ولمركبات نقل خاص (ص و ب 4، ر م ح 24، س هـ م 25، ص أ د 46، ص ى د 76).
ونوهت إلى أنه في حال الإقبال العالي على المزاد خلال الدقائق الأخيرة من الوقت المحدد لانتهاء المزاد، فإنه سيتم تمديده تلقائيًا، مبينةً أهمية زيارة المنصة للتعرف على التعليمات الخاصة بالمزاد، وذلك لاستكمال المعلومات المطلوبة بكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • تفعيلًا لليوم العالمي للبصر .. اللجنة الوطنية لمكافحة العمى تفحص 1000 زائر في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • إرث الصقور والصيد السعودي الذي يحقق طموحاتنا
  • رئيس اتحاد الهجن يزور معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • "الهجّانة".. موروث شعبي يتألق في معرض الصقور والصيد السعودي
  • “الهجّانة” .. موروث شعبي ممتد لأكثر من 90 في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • “المرور” يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد السعودي
  • وزارة الداخلية تقدم عروضًا عسكرية ومسيرات أمنية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • وزارة الداخلية تقدم عروضًا عسكرية ومسيرات أمنية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024