أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنتي زرعيت وشوميرا بالجليل الغربي شمالي البلاد.

حزب الله يهدد إسرائيل: سنستهدف منازل حولها جيش الاحتلال لمراكز عسكرية

وحذر حزب الله اللبناني، سكان مناطق في شمال إسرائيل، الجمعة، من أن منازل وقواعد عسكرية في أحياء سكنية بعضها في مدن كبرى، ستكون هدفا له.

واتهم حزب الله، جيش الاحتلال، بأنه "يتخذ منازل في بعض مناطق شمال إسرائيل مراكز تجمع لضباطه وجنوده، وكذلك تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء سكنية في مدن كبرى، مثل حيفا وطبريا وعكا".

كما أوضح حزب الله، أن "هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية" للحزب، محذرًا السكان من "التواجد قرب هذه التجمعات العسكرية حفاظا على حياتهم وحتى إشعار آخر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل ايران الاحتلال الاسرائيلي هجوم إيران لبنان بيروت الضاحية الجنوبية هجوم إسرائيل حرب إسرائيل وإيران ايران واسرائيل لبنان وإسرائيل إسرائيل وإيران إسرائيل وبيروت اسرائيل وحزب الله حزب الله واسرائيل فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف جنوبي حيفا بالصواريخ.. وصافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتراضه صاروخين أطلقا من لبنان، بعد دوي صافرات الإنذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا، وتحديدا في المنارة ومرجليوت وعدد من مستوطنات الجليل شمال إسرائيل، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال إسرائيل، إثر سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

تفعيل منظومة الدفاع الجوية

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، تفعيل منظومة الدفاع الجوية لاعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان باتجاه منطقة الكرمل جنوب حيفا.

وأعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، تصديها لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، مشيرا في بيان إن مقاتليها استهدفوا جنودا إسرائيليين قرب قرية اللبونة الحدودية اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ.

 من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتبادل إطلاق نار بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله في منطقة اللبونة بالقطاع الغربي من جنوب لبنان.

حزب الله يقصف مدينة حيفا

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أمس الثلاثاء، سيطرته على مجمع لعناصر حزب الله ورصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان، بينما أكد حزب الله أنه قصف مدينة حيفا ومحيطها في شمال إسرائيل بالصواريخ.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال إسرائيل بما فيها مدينة حيفا، مضيفا أنه اعترض معظم الصواريخ القادمة من لبنان.

في المقابل أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، أن الحزب يؤيد الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، متعهد هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها حزب الله علنًا الهدنة في لبنان، ولا يشترط وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال قاسم: «نحن ندعم الجهود السياسية التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري لتحقيق وقف إطلاق النار، وبمجرد ترسيخ وقف إطلاق النار ووصول الدبلوماسية إليه، سيتم مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني».

مقالات مشابهة

  • عاجل - نيكاراجوا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل رسميا
  • عاجل - حزب الله يهدد إسرائيل: سنستهدف منازل حولها جيش الاحتلال لمراكز عسكرية
  • صافرات الإنذار تدوي بالجليل والجولان وشمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بعدة بلدات بالجليل الغربي للاشتباه بتسلل مسيرة
  • صفارات الإنذار تدوي في 40 بلدة وموقعا شمال إسرائيل والجولان
  • جيش الاحتلال: نواصل عملياتنا العسكرية في جنوب لبنان وقطاع غزة
  • حزب الله يقصف جنوبي حيفا بالصواريخ.. وصافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في أفيفيم بالجليل الغربي
  • صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يطلق صفارات الإنذار