الميدان اليمني:
2024-10-12@01:28:49 GMT

تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

مقالات مشابهة مجلس الوزراء التونسي يوافق على الغاء الفصل 16 لقانون المالية التكميلي

‏60 دقيقة مضت

رابط فعال..شروط وخطوات التسجيل في مباراة القوات المساعدة المغرب 2024

‏ساعة واحدة مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة يهدد صيادي الأسماك الإسكتلنديين (تقرير)

‏ساعة واحدة مضت

عاجل.. شركة تسلا تعلن عن تراجع سهم تسلا بنحو 8%

‏ساعة واحدة مضت

الموقع الرسمي للتسجيل في القرعة العشوائية لأمريكا .

. لينك تقديم اللوتري 2024 والشروط

‏ساعتين مضت

من هنآ.. أفضل الأدعية في وقت الفجر لحظات من القرب والسكينة

‏ساعتين مضت

تشهد مشروعات الطاقة الشمسية في مصر -حاليًا- انتشارًا سريعًا، في ظل إستراتيجية الدولة لرفع إسهام الكهرباء النظيفة في مزيج الطاقة وتنويع مصادرها.

وفي هذا الإطار، توصل باحث إلى تنفيذ تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي -اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)- بهدف نشر ثقافة استعمال الطاقة الشمسية في مصر لشرائح المجتمع كافّة.

وأُتيح التطبيق لجميع المهتمين بقضايا الطاقة المتجددة، إذ يمكن لأي شخص استعماله من خلال هذا الرابط:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ibmewbf.greenTaqa

وأُطلق التطبيق الإلكتروني للطاقات الجديدة والمتجددة (جرين طاقة) خلال فعاليات الحوار التعاوني الذي نظمته وزارة البيئة المصرية الأسبوع الماضي تحت عنوان “التغيرات المناخية.. الوضع الراهن وآفاق المستقبل”، بحضور الوزيرة ياسمين فؤاد، وممثلي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليماننشر الطاقة النظيفة

أوضح مبتكر التطبيق رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليمان، أن الهدف من المشروع يتمثّل في دعم المجتمعات المحلية في رحلتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر الطاقة الشمسية في مصر.

وأشار -في تصريحات خاصة إلى منصة الطاقة المتخصصة- إلى أن التطبيق الذي يحمل اسم “جرين طاقة” نُفّذ بالتعاون بين مؤسسة بيئة بلا حدود وتحالف منظمات المجتمع المدني برعاية شرفية لوزيرة البيئة.

ولفت سليمان إلى أن التطبيق يعمل على ربط مستعملي الطاقة الخضراء بمقدمي الخدمة المتميزين، وتسهيل التواصل مع مقدمي الخدمات، وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع المحلي، للإبلاغ عن أي معوقات تواجههم في وحدات الطاقة الشمسية.

يُضاف إلى ذلك طلب وحدات أو بطاريات أو أعمال صيانة أو تركيبات من الشركات المسجلة بالتطبيق، وتوفير الخدمات بصورة متميزة من خلال فريق عمل من المؤسسة لمتابعة الطلبات، وحل أي مشكلات، أو المساعدة في تقديم معلومات تفصيلية عن وحدات الطاقة الشمسية.

توفير الحلول المتقدمة

قال الدكتور عادل سليمان إن فكرة المشروع تقوم على إدارة الأصول الذكية للذكاء الاصطناعي والحلول التقنيّة المتقدمة، من أجل تقليل تكاليف التشغيل والصيانة وتوفير قنوات للاتصال، وربط محطات الطاقة بشبكة الإنترنت.

كما يركّز المشروع على استعمالات تطبيقات تقنيّة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتوفر معلومات حول التقنيات المختلفة للطاقة.

ويتيح التطبيق التعرف بسهولة على كمية الطاقة المنتجة، وحساب الكمية المستعملة فعليًا، والكمية التي تفوق احتياجات المستعمِل.

وأضاف سليمان أن التطبيق يضع -كذلك- مستعملي خدمات الطاقة المتجددة ومقدميها تحت مظلة واحدة، ويُسهم في تطوير القدرات في مجال التقنية والذكاء وزيادة الوعي العام بشأن الطاقة المستدامة من خلال الوسائل التقنية.

وتابع أن فريق العمل في “جرين طاقة” يعمل على إعداد حزم توعوية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل أفلام وثائقية قصيرة للترويج لاستعمالات الطاقة المتجددة.

تطبيق “جرين طاقة” لدعم مستعملي الطاقة الشمسية في مصرمواجهة تغير المناخ

أشار رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليمان إلى أن المشروع يهدف إلى مواجهة التغيرات المناخية من خلال دعم المشروعات النظيفة التي تعمل على خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وأوضح -في تصريحاته إلى منصة الطاقة المتخصصة- أن التطبيق يُسهم -كذلك- في الحفاظ على الموارد الطبيعية، ولا سيما مصادر الطاقة التقليدية، وتحسين جودة الهواء، وتعزيز أجندة تحول الطاقة.

ولفت إلى أن التحول نحو الطاقة النظيفة يقلل من النفايات الناتجة عن العمليات التقليدية لتوليد الطاقة.

وقال إن تقنيات الذكاء الاصطناعي تقدم إدارة ذكية ومستدامة للطاقة، وتُسهم في تعظيم الاستفادة من الموارد والأصول وتنفيذ الصيانة التنبؤية، وتحقيق أقصى كفاءة للأنظمة وتقليل الفقد في الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الطاقة الشمسیة فی مصر أن التطبیق جرین طاقة من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

ختام برنامج جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان لتأهيل 200 خريج بأسوان .. شاهد

نظمت جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان بالتعاون مع المجلس العربى للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الحفل الختامى لبرنامج " معارف" لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الألى والذى تم تنفيذه بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأسوان، وإستفاد منه 200 متدرب من أبناء قرى بنبان والرقبة والمنصورية بمركز دراو بأسوان. 

شهد الحفل الخاتمى المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، والدكتور لؤى سعد الدين نصرت القائم باعمال رئيس جامعة اسوان، والدكتور حسام سلطان مدير جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، والدكتور ياسر دهب نائب رئيس الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

من جهته ثمن المهندس هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، الجهود المبذولة فى تنفيذ برنامج "مهارات " لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الألى لأبنائنا المتدربين بقرى بنبان والمنصورية والرقبة، لتأهيلهم لسوق العمل، فى إطار الدور الذى تقوم به جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية، من أجل الإرتقاء بالمستوى المهارى والمعرفى لشباب قرى غرب دراو بأسوان، والذى يأتى مواكبا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

محافظ أسوان يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه والصرف بالرديسية محافظ أسوان يتابع حركة التجارة والسفر بميناء قسطل على الحدود المصرية السودانية جهود الحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوان

وأكد على أن المشاركين فى البرنامج التدريبى أثبتوا إلتزامهم وإجتهادهم مما يعكس رغبتهم القوية فى تطوير مهاراتهم للإلتحاق بسوق العمل، متمنيا للجميع أن يكونوا قد حققوا الفائدة المرجوه من البرنامج، وأن الجمعية ستدعم تلك الجهود لمواصلة التعلم والتطوير، موجهاً التحية والتقدير للمساهمين فى إنجاح البرنامج من الجهات الشريكة. 

بدوره هنأ الدكتور حسام سلطان الرئيس التنفيذى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان، خريجين برنامج " معارف" على إنتهاء مدة البرنامج وحصولهم على شهادة معتمدة من الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وقال أن البرنامج يأتى ضمن سلسة من البرامج والمشروعات التى تنفذها جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية بتمويل من الشركات العاملة فى مشروع بنبان للطاقة الشمسية.

واشاد بروح التعاون الوثيق مع محافظة أسوان ممثلة فى محافظ اسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال ونائبة المهندس عمرو لاشين، بالإضافة إلى جامعة اسوان الشريك الأساسى وبيت الخبرة فى المجالات الفنية والعلمية المختلفة، إلى جانب مديرية التربية والتعليم التى تعاونت معنا فى تنفيذ برنامج معارف، وتقديم المنح الدراسية ، وفى مجالات التعليم الفنى وعدد من الجهات الأخرى الشريكة.

وقالت مروة البنا المستشار الإعلامى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، أنه منذ إنشاء الجمعية فأنها تلعب دورا بارزا لخدمة مجتمع قرى غرب دراو، من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات الهادفة إلى الوصول إلى كافة شرائح المجتمع ، فى مختلف المجالات التنموية، من بينها قطاع التعليم والتمكين الإقتصادى والصحة، والتى كان اخرها إنشاء وحدة للغسيل الكلوى بقرى بنبان للتخفيف عن كاهل المرضى لخدمت34 الف مريضا بمستشفى بنبان قبلى

وأشادت فى هذا الإطار بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمجلس القومى للمرأة فى إستخراج 500 بطاقة رقم قومى للسيدات مجانا، ومديرية التضامن الإجتماعى الجهة الداعمة، إلى جانب القيادات الطبيعية بقرى بنبان والمنصورية والرقبة الشريك الأساسى فى تحقيق النجاحات على أرض الواقع.

وفى سياق متصل سلم نائب محافظ اسوان المهندس عمرو لاشين والدكتور حسام سلطان المدير التنفيذى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، سيارة كسح صرف صحى مهداه من الجمعية، لخدمة مدينة ومركز دراو والقرى المحيطة بمحطات الطاقة الشمسية ببنبان، وخدمة القطاع الطبى بهذه القرى.

 

الحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوانالحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوانالحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوان

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بمجال الطاقة الشمسية بين قطارات الاتحاد وإميرج
  • اتفاقية بين «قطارت الاتحاد» و«إميرج» لتزويد محطة الغويفات بالطاقة الشمسية
  • قطارات الاتحاد و"إميرج" توقعان اتفاقية لتزويد محطة الغويفات للطاقة الشمسية
  • توسيع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق نهر بيروت.. فياض: أحد أوجه الصمود
  • ختام برنامج جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان لتأهيل 200 خريج بأسوان .. شاهد
  • «العمل» تعلن بدء برامج تدريب مجانية على مهن الطاقة الشمسية
  • مختص في الطاقة المستدامة: تكلفة الاعتماد على الطاقة الشمسية مقبولة
  • الطاقة الشمسية على الأسطح في أستراليا تحقق مستوى قياسيًا بتوليد الكهرباء
  • تطبيق كيتا توصيل keeta… استثمار مليار ريال داخل المملكة العربية السعودية وأهم مميزات التطبيق