أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات ضد "شر الكيان الصهيوني".

وأدان بقائي بشدة الهجوم الذي شنته إسرائيل على قوات اليونيفيل في لبنان، وأضاف: "إن الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هو مثال آخر على الانتهاكات والوقاحة التي تمارسها قوات الاحتلال".

وتابع: "الكيان الذي قتل خلال العام الماضي أكثر من 220 من موظفي منظمة الأمم المتحدة في غزة؛ يقوم سفيره بتمزيق ميثاق الأمم المتحدة؛ فيما قدم وزير خارجيته الأمين العام للأمم المتحدة كعنصر غير مرغوب فيه؛ كما استغل رئيس وزرائه المروّج للحرب حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة لتهديد وترهيب الدول الأخرى".

وختم بقائي: "يجب على المجتمع الدولي أن يعمل بشكل جماعي ضد هذا الشر".

أكاديمي: حرب إسرائيل على لبنان لها أهداف غير معلنة بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان

جدير بالذكر أن قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان "اليونيفيل" أعلنت اليوم إصابة اثنين من عناصرها في انفجارين قرب نقطة مراقبة في جنوب لبنان، ونقل أحدهما إلى المستشفى في صور، لافتة إلى  انهيار عدة جدران حماية في موقعهم التابع للأمم المتحدة رقم 1-31 بالقرب من الخط الأزرق في اللبونة عندما اصطدمت جرافة إسرائيلية بمحيط الموقع وتحركت دبابات إسرائيلية بالقرب منه. وقد ظل جنود حفظ السلام التابعون لنا في الموقع، وتم إرسال قوة رد سريع تابعة لليونيفيل لمساعدة الموقع وتعزيزه".

وكان مصدر في "اليونيفيل" قد أعلن أمس الخميس، إصابة جنديين تابعين للقوات الدولية بجروح طفيفة جراء قصف إسرائيلي لأحد مواقع "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة الاحتلال حسن نصر الله ايران للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور القس جيري بيلاي الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام «يونيفيل» التابعة للأمم المتحدة في لبنان، كما دعا جميع الأطراف إلى احترام تفويض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والالتزام بالدبلوماسية والحوار. ولا يمكن تحقيق السلام من خلال العنف، بل من خلال مفاوضات حقيقية والالتزام بالعدالة والمصالحة.

وأضاف “بيلاي” بان  " الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي تواصل الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي". "ندعو إلى دعم دولي للحل الدبلوماسي وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة". 

واشار “بيلاي” إلي انه من غير المقبول أن يواجه الأشخاص الذين يقضون حياتهم في فعل الخير للآخرين وللعالم من حولهم مثل هذه المستويات من انعدام الأمن والمخاطر. دعونا نواصل الصلاة والعمل من أجل السلام في لبنان وغزة وأجزاء أخرى من العالم. 

الجدير بالذكر أطلقت القوات الإسرائيلية ، اليوم الجمعة ، النار على برج مراقبة تستخدمه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة شخصين. وأبلغ صانعو السلام في المنطقة عن إطلاق نار إسرائيلي في مواقعهم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان
  • الخارجية الإيرانية تدين الاعتداء الصهيوني على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • رئيس البرلمان اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوضع حد لحرب الإبادة
  • "اليونيفيل" تعلن إصابة اثنين من جنودها بانفجارين في جنوب لبنان
  • اليونيفيل: إصابة جنود وسقوط جدران الموقع جراء انفجارات إسرائيلية
  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي
  • الأمم المتحدة: سلامة وأمن قوات حفظ السلام في لبنان في خطر متزايد
  • وكيل أمين الأمم المتحدة لعمليات السلام: على إسرائيل ضمان سلامة قوات اليونيفيل
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار