أعلن المصطفى الدحماني، منسق مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، التي انتخب أعضاؤها باسم حزب العدالة والتنمية، انضمام مجموعته النيابية إلى فريق التجمع الوطني للأحرار.

وكان أعضاء مجموعة العدالة الاجتماعية، قد نجحوا في انتخابات 2021 عن حزب العدالة والتنمية، وهم على التوالي، مصطفى الدحماني القادم من دائرة سطات، وسعيد شاكر من مجلس جهة فاس-مكناس، ومحمد بلفقيه الذي فاز مستشارا عن حزب العدالة والتنمية في انتخابات مجلس الغرفة الثانية عن صنف الجماعات المحلية، في إقليم تيزنيت، بعدما صوت له غالبية أعضاء حزب الحمامة ساعتها، قبل أن يعلن حزب العدالة والتنمية في بيان له تبرأه منهم.

خبر الاندماج في فريق التجمع الوطني للأحرار، أعلنت عنه المجموعة في بيان مشترك مع رئيس التجمع محمد البكوري، معلنين في رسالة موجهة للنعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين حيث كتبا: « نحن رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار ومنسق مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، نود إخباركم بأن الفريق والمجموعة قد أعلنا الاندماج بينهما في فريق جديد بتسمية « فريق التجمع الوطني للأحرار ».

أعضاء مجموعة العدالة الاجتماعية، أوضحوا في بلاغهم المشترك حيثيات الاندماج في فريق الحمامة عشية افتتاح البرلمان اليوم الجمعة، بأنه « يهدف إلى ترجمة رغبة مكونات الفريق الجديد في العمل المشترك، والتعاون البناء خلال الفترة المتبقية من عمر الولاية التشريعية لمجلس المستشارين، بما يتماشى مع طموحات وأهداف جميع أعضائه في مجال ممارسة مهامهم البرلمانية من داخل المجلس ».

يشار أن أن مستشاري مجموعة العدالة الاجتماعية، كانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أعلنت وقتها طردهم من صفوف الحزب، معلنة « أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين »، مطالبة مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم  فائزين بتقديم استقالتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل »، وهو القرار الذي رفضه المرشحون الثلاثة، مصرين على تكوين مجموعة نيابية خاصة بهم.

 

كلمات دلالية أحزاب المغرب برلمان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب المغرب برلمان فریق التجمع الوطنی للأحرار حزب العدالة والتنمیة مجلس المستشارین

إقرأ أيضاً:

فيتو الإستقلال يسقط إسم الوارثي من سباق رئاسة مجلس القنيطرة

زنقة 20 | متابعة

تأكد رسمياً أن أمينة حروزى نائبة رئيس مجلس القنيطرة السابق، حصلت على تزكية حزب التجمع الوطني للأحرار لترشحها لرئاسة مجلس القنيطرة.

وتمت تزكية حروزى بدلا من عبد الله الوارتي ، الذي لقي اعتراضا من قبل مستشاري حزب الاستقلال بتوجيه من الامين العام للحزب.

ووضع حزب “الميزان” فيتو على دعم الوارثي الذي كان ينتمي إلى حزب الاستقلال قبل أن يلتحق بالتجمع الوطني للأحرار، بالإضافة إلى أنه كان يشغل مدير ديوان وزير الشغل الأسبق عباس الفاسي.

يشار الى ان سباق الرئاسة بالقنيطرة بعد عزل أنس البوعناني، دخله أيضا محمد تالموست، عن حزب النخلة، والذي يحظى بدعم حزب العدالة و التنمية.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: تراجع أصوات العدالة والتنمية والشعب الجمهوري
  • فيتو الإستقلال يسقط إسم الوارثي من سباق رئاسة مجلس القنيطرة
  • برلمانية: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل يرسخ العدالة الاجتماعية
  • نائب الشيوخ: توسيع شبكة التكافل ومضاعفة برامج الحماية الاجتماعية يدعم جهود العدالة الاجتماعية
  • فريق الأحرار بالمستشارين يستقطب برلمانيين انشقوا عن البيجيدي
  • العدالة والتنمية يساءل وزير الصحة بسبب انقطاع مجموعة من الأدوية من الصيدليات
  • حزب العدالة والتنمية يضم 13 عمدة بلدية من حزب أربكان
  • برلماني سابق عن العدالة والتنمية متهم بتهريب 60 كيلو ذهب
  • "الحوار الوطني" يستعرض بعض البنود الخاصة بالدعم النقدي لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية