قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية، إنه من المتوقع انخفاض أسعار الطماطم لأقل من 10 جنيهات للكيلو مع زيادة المعروض من العروات الشتوية المعتادة خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين، وهو أمر طبيعي نظرًا لجودة محصول الطماطم في هذه الفترة.

متى تهبط الطماطم تحت 10 جنيهات؟

وأضاف «النجيب» في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار الطماطم تأثرت خلال فصل الصيف بدرجات الحرارة العالية، ما جعل المحصول يتعرض لمخاطر كبيرة أدت إلى تدني الإنتاجية، ومع زيادة الطلب من قبل المواطنين، أسهم ذلك في ارتفاع الأسعار بشكل كبير وغير متوقع.

أسعار الطماطم اليوم

وتابع أن جهود الدولة في متابعة ورقابة التجار كان لها أثر جيد في تراجع أسعار الطماطم خلال الفترة الماضية، حيث سجلت اليوم 15 جنيهًا في سوق الجملة، وتباع في الأسواق العادية للمستهلك بأسعار تتراوح بين 20 إلى 25 جنيهًا، مع اختلاف الأسعار من مكان لآخر.

مشاكل فصل الصيف للطماطم والمحاصيل الزراعية

وأوضح أن ارتفاع الأسعار خلال فصل الصيف أثر على بعض المحاصيل الزراعية مثل الطماطم والبطاطس والخيار والكوسة. لكنه أشار إلى أنه مع ظهور العروات الشتوية بإنتاجية كبيرة، ستتراجع الأسعار إلى وضعها الطبيعي.

ولفت إلى أن أسعار الطماطم خلال العروات الشتوية المقبلة من المتوقع أن تزيد الإنتاجية بسبب زراعة كميات كبيرة من المحصول، ومعه ستكون الأسعار طبيعية، حيث من المتوقع أن تصل إلى المستهلك بـ 8 أو 10 جنيهات خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الطماطم سعر الطماطم اليوم سعر الطماطم في الاسواق اسعار الطماطم في سوق العبور اسعار الطماطم للمستهلك اسعار البطاطس اليوم سعر الخيار سعر الكوسة سعر الخضار سعر الخضروات سعر الفلفل سعر الطماطم البلدي أسعار الطماطم

إقرأ أيضاً:

عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تنخفض بعد ارتفاعها القياسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف اليوم الأربعاء، بعد أيام من وصول سعر السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهرين.

وشهد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تراجعا بنقطتين أساسيتين عند 4.013% صباح اليوم الأربعاء، فيما انخفض عائد سندات الخزانة لأجل عامين بأكثر من نقطتين أساسيتين إلى 3.952%؛ بحسب ما أوردته شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية.

وكان عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات قد ارتفع إلى 4% يوم الاثنين الماضي بعد قراءات سوق العمل الأقوى الأسبوع الماضي، ويتبع خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر الماضي.

ويعزى انتعاش الأسعار في الغالب إلى إعادة ضبط توقعات خفض أسعار الفائدة، مع ارتفاع أسعار النفط بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وخطة التحفيز في الصين التي أثارت أيضًا مخاوف من عودة الضغوط التضخمية، وربما دفع بعض المستثمرين بعيدًا عن السندات، وبالتالي رفع العائدات.

ومن المقرر صدور قراءة التضخم لشهر سبتمبر غدًا الخميس، كما يتوقع أن يتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قراره المقبل بشأن أسعار الفائدة في السابع من نوفمبر المقبل أي بعد يومين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • الكتاكيت المستوردة هل تعيد للمصريين طعم البروتين؟
  • أسعار النفط تنخفض 1%.. وخام برنت لشهر ديسمبر تحت 79 دولارًا
  • بعد عودة السودانيين إلى بلادهم.. هل تنخفض أسعار إيجار العقارات في مصر؟
  • الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة
  • الطماطم بـ 20 جنيهًا .. أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024
  • نقيب الفلاحين: كيلو البصل هيوصل 30 جنيهًا |تفاصيل
  • عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تنخفض بعد ارتفاعها القياسي
  • قبل اجتماع البنك المركزي.. هل تنخفض أسعار الفائدة في مصر العام الجاري؟
  • أسعار الطماطم اليوم في الأسواق المحلية.. انخفضت 10 جنيهات