اعلام إيراني: هجوم سيبراني واسع على مؤسسات إيرانية بما فيها منشآت نووية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إير فرانس تحقّق بتحليق طائرة لها فوق العراق خلال هجوم إيراني على إسرائيل

قالت شركة إير فرانس الأربعاء، إنها بدت تحقيقاً في تحليق إحدى طائراتها فوق العراق، عند إطلاق صواريخ إيرانية على إسرائيل، عبر المجال الجوي نفسه.

وفي1 أكتوبر (تشرين الأول) أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل، بعد تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، عبرت  المجال الجوي العراقي للوصول إلى أهدافها.

وقالت اير فرانس: "في 1 أكتوبر (تشرين الأول) أشارت معلومات إلى هجوم صاروخي بالستي على إسرائيل من إيران. وبناء عليها، ودون انتظار تعليمات السلطات العراقية، قررت الخطوط الجوية الفرنسية تعليق رحلات طائراتها فوق المجال الجوي للبلاد اعتبارا من الـ 17.00 بتوقيت غرينتش".

وأوضحت الشركة أن رحلة الخطوط الجوية الفرنسية AF662 عبرت الأراضي العراقية مع بداية الهجوم، قبل أن تطلب اير فرانس، من طائراتها وقف التحليق فوق العراق وإغلاق السلطات المحلية المجال الجوي العراقي، وفق الشركة الفرنسية.

وأضافت أن الرحلة AF662 "كانت تحلق فوق جنوب العراق عندما بدأ الهجوم الإيراني قرابة الـ16:45 بتوقيت غرينتش غادرت المجال الجوي للبلاد قبيل الـ 17:00 بتوقيت بغداد. لم تغلق السلطات المحلية المجال الجوي العراقي رسمياً قبل الـ 17:56 بتوقيت غرينتش".

وتابع البيان أن رحلات الشركة الفرنسية "كانت تتجنّب أصلاً المجال الجوي لإسرائيل ولبنان وإيران" بسبب التوتر الدولي وأن "التحليق فوق المجال الجوي العراقي كان يقتصر على ممر محدد تستخدمه كل شركات الطيران".

وأفادت قناة "LCI"  التي كانت أول من ذكر الحادث، بأن الطيارَين شاهدا الصواريخ في السماء من قمرة القيادة وأن مراقبة الحركة الجوية العراقية تمنّت لهم "حظاً سعيداً".

وقال المتحدث باسم الشركة إن "تحقيقاً داخلياً فتح في هذا الحادث".

ولم تعلّق اير فرانس"على سؤال عن مشاهدة الطيارين للصواريخ. ويذكر أن الصواريخ البالستية على ارتفاع أعلى من ارتفاع تحليق الطائرات التجارية عموماً.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: ليس هناك ما يشير إلى عزم إسرائيل استهداف منشآت نووية إيرانية
  • أنباء عن هجوم سيبراني واسع استهدف منشآت إيران النووية
  • هجوم سيبراني واسع يستهدف منشآت إيران النووية
  • عاجل: أنباء عن بدء هجوم واسع على منشآت نووية في إيران
  • ضربة إسرائيلية ضد منشآت إيرانية.. تحذير شديد اللهجة من روسيا لمواطنيها بطهران
  • إير فرانس تحقّق بتحليق طائرة لها فوق العراق خلال هجوم إيراني على إسرائيل
  • برلماني إيراني لـCNN: ردنا على أي هجوم إسرائيلي قد لا يقتصر على ضرب المواقع العسكرية
  • هجوم سيبراني يستهدف وسائل إعلام روسية في عيد ميلاد بوتين
  • حرب دعائية تتحدث عن قنبلة نووية إيرانية.. وإسرائيل تحشد عسكريا