دبي: محمد ياسين
قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إن دولة الإمارات سخرت كافة إمكاناتها المادية واللوجستية بشكل كبير لدعم الجهود الإنسانية، مشيرة إلى أن التنسيق بين المنظمات والحكومات يظل أساساً لضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين.
خلال جولة في مستودعات دبي الإنسانية لتفقد الاستعدادات لحملة «الإمارات معك يا لبنان»، رافقتها فيها «الخليج» وعدد من وسائل الإعلام، أكدت ريم الهاشمي، التزام دولة الإمارات بتخفيف معاناة الشعب اللبناني في ظل الأزمات الراهنة.

 
وقالت إن هذه الحملة الوطنية تأتي بناءً على توجيهات صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أمر في 30 سبتمبر الماضي بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار للشعب اللبناني، كما تضمنت توجيهات سموّه تسيير 9 رحلات جوية لنقل المساعدات الإنسانية، إلى جانب تخصيص 30 مليون دولار لدعم النازحين اللبنانيين في سوريا.
وتجسد حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشاركة المجتمع والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، في إرادة دولة الإمارات وعزمها على تسخير كافة الإمكانات وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين، ومساعدتهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.
من جانبه، أعرب استيفن أندرسون، مدير برنامج الأغذية العالمي بمنطقة الخليج، عن سعادته بإطلاق الحملة التي تؤكد استمرار جهود دولة الإمارات في الاستجابة للأزمات الإنسانية حول العالم. وأضاف أن الشراكة مع الإمارات عنصر حيوي في دعم قدرات برنامج الأغذية العالمي على تلبية احتياجات المتضررين في الأزمات العاجلة، حيث تعتبر من أكبر الداعمين للجهود الإغاثية العالمية. 
وأكد أن الحملة الإنسانية تجاه لبنان تمثل نموذجاً للعمل المتكامل بين المؤسسات الدولية والإماراتية، لدعم الاستجابة السريعة والتخفيف من معاناة المتضررين، وأن مساهماتها في دعم الأمن الغذائي بالمناطق المنكوبة لها تأثير كبير، ليس فقط في لبنان، ولكن في العديد من الدول التي تواجه أزمات إنسانية.
كما أوضح أن دبي الإنسانية، توفر البنية التحتية والخدمات اللوجستية التي تسهم في تسريع إيصال المساعدات للمحتاجين، وتعتبر شريكاً رئيسياً في نجاح العمليات الإغاثية، مما يعزز مكانة الإمارات كواحد من أكبر المراكز الإنسانية في العالم.
فيما أكد خالد خليفة، مستشار المفوض السامي وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الدعم الذي تقدمه المفوضية للعالم ينطلق من مدينة دبي الإنسانية، ولفت إلى أن تعاون المفوضية مع الإمارات على مدار السنوات الماضية أسهم في توفير المساعدات الضرورية للاجئين والنازحين في مختلف المناطق المتضررة. 
وأشار إلى أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» هي استمرار لدور الإمارات في دعم اللاجئين وضحايا الحروب والكوارث، لتؤكد على أنها نموذج عالمي يحتذى في العطاء.
وقال خليفة إن المساعدات التي يتم تقديمها من خلال مدينة دبي الإنسانية، تشمل مختلف القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والإيواء، لضمان توفير حياة كريمة للاجئين، وأشاد بالدور الريادي لدولة الإمارات في دعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي ساعد في دعم قدرتها على الوصول للملايين حول العالم، وتقديم الدعم اللازم لهم.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ريم الهاشمي لبنان الإمارات دولة الإمارات دبی الإنسانیة فی دعم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية لمصلحة الشعب اللبناني

هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة حكومة أبوظبي تشارك في «معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024» تفاعل مجتمعي لافت مع «الإمارات معك يا لبنان»

تبدأ صباح اليوم جهود تجميع وتعبئة حِزم الإغاثة الإنسانية لمصلحة الشعب اللبناني في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي، بمشاركة مجموعة كبيرة من المتطوعين من مختلف الجنسيات والجاليات في الدولة. 
فيما تشهد العاصمة أبوظبي غداً الأحد، انطلاق حملة تجميع المساعدات، من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً بمحطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي.
وأعلن مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن تجميع وتعبئة حزم الإغاثة يأتي في إطار حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي أطلقتها الدولة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم لبنان وشعبه الشقيق. 
وبدأت الحملة منذ يوم الثلاثاء الماضي باستقبال المساعدات النقدية عبر الحسابات البنكية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومن خلال الموقع الإلكتروني، والتطبيقات الذكية التابعة للهيئة والجمعيات الرسمية بالدولة.
فيما بدأ استقبال المساعدات العينية، من خلال إيداع المساعدات في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة مصفح بأبوظبي، والمخازن الأخرى في مدينة دبي الإنسانية، إضافة إلى مكاتب الهيئة في جميع مناطق الدولة.
ودعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المتطوعين إلى التسجيل في حملة تجميع الطرود الغذائية التي ستنطلق صباح يوم الأحد عبر الموقع الإلكتروني للهيئة: https://www.emiratesrc.ae وناشدت الهيئة جميع أفراد المجتمع للتبرع للحملة عبر الحسابات البنكية التابعة لها، في دعوة ليكون الجميع يداً واحدة في دعم الأشقاء اللبنانيين، بما يعكس قيم التآخي والإنسانية المتأصلة بمجتمع دولة الإمارات.
وأكدت الهيئة عبر منصاتها الرقمية أن «حملة الإمارات معك يا لبنان» هي وقفة إنسانية مع الشعب اللبناني، ودعم المجتمع الإماراتي يجلب الأمل للأسر المحتاجة في لبنان.
وتترجم حملة «الإمارات معك يا لبنان» النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الملحة. 
وتأتي هذه الجهود في إطار حملة «الإمارات معك يا لبنان» الإغاثية التي أطلقتها الدولة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم لبنان وشعبه الشقيق. 
وتُعبِّر حملة «الإمارات معك يا لبنان» عن جوهر المجتمع الإماراتي المتنوع وهويته الإنسانية الخالدة في التعاضد والتضافر لإغاثة الملهوفين، ومساعدة المحتاجين، والجرحى والمصابين. 
وتحرص دولة الإمارات على تقديم كل ما يمكن من عون إنساني، لتخفيف وطأة المعاناة، وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة للفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً. 
ويستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
ومنذ 4 أكتوبر الجاري، تم تسيير طائرات إغاثية إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين، بالتعاون مع عدد من الشركاء كمنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، شملت 375 طناً من المساعدات الطبية والغذائية، ومواد الإيواء التي وصلت إلى لبنان. 
وتعكس هذه الإمدادات الجهود المتفانية التي تقوم بها دولة الإمارات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، في سبيل تقديم الدعم الإغاثي العاجل للأشقاء في لبنان للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.

25 موقعاً لتلقي التبرعات العينية
وحددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 25 موقعاً في مختلف مناطق الدولة لتلقي التبرعات العينية، والمتمثلة في أبوظبي كرفان المارينا مول بجانب سنتربوينت القديمة، مركز الهلال بجانب كارفور مقابل شارع المطار، مقابل جمعية بني ياس، اللولو بني ياس، اللولو الشوامخ، الشهامة بجانب جمعية الشهامة، الطاقة بجانب مركز خدمة المتعاملين إدارة الماء والكهرباء، مدينة خليفة خلف سوق خليفة. 
وفي العين، سيكون تسلم العينات في مستودعات المرخانية. 
وفي الظفرة، يمكن تسلم المساعدات العينية في كل من مكتب مدينة زايد، مكتب الظنة، مكتب السلع، مركز الظفرة الرئيسي، مكتب دلما، مكتب المرفأ، ومكتب ليوا.
وفي إمارة أم القيوين يتم تسليم العينات في كل من مركز الهلال الأحمر بأم القيوين، كارفور، مول أم القيوين، السيتي مول، السفير، وسوبر ماركت الزينة.
وفي رأس الخيمة، يتم تسلم المساعدات في مقر المركز، كرفان الشعم في مستشفى الشعم القديم، كرفان المعيريض بالقرب من مصلى العيد.

مقالات مشابهة

  • أبناء الجالية اللبنانية: الإمارات وطن الإنسانية
  • اليوم.. بدء تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية لمصلحة الشعب اللبناني
  • "إكسبو الشارقة" يحتضن جمع المساعدات الإغاثية للبنان في 19 أكتوبر
  • في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” .. بدء جمع المساعدات الإغاثية بمدينة إكسبو دبي غداً
  • بدء جمع المساعدات الإغاثية للبنان في مدينة إكسبو دبي غداً
  • بالفيديو | ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين
  • الإمارات.. مغيث العرب في السراء والضراء
  • قطر تقيم جسرا جويا لنقل المساعدات الإغاثية إلى لبنان وترسل أول طائرة