سجل سعر كيلو النحاس اليوم السبت 12-10-2024 في مصر، ما بين 330 جنيها إلى 400 جنيه، وفقا للسعر الرسمي المعلن بالسوق المحلي للمعادن.

وترصد السطور التالية سعر كيلو النحاس اليوم لأغلب الأصناف المتوافرة محليا، والتي تدخل في العديد من الصناعات الثقيلة والخفيفة؛ مثل صناعة الأسلاك الكهربائية والخزف والمشغولات وصناعة الإلكترونيات.

سعر كيلو النحاس اليوم في مصر

يتراوح سعر كيلو النحاس اليوم السبت الأحمر المخلوط بين 240 و260 جنيها، أما سعر كيلو النحاس الأصفر فوصل إلى 280 جنيها.

سعر النحاس الخردة اليوم 2024

وبالنسبة إلى سعر كيلو النحاس الخردة الأصفر اليوم،  فيتراوح بين 190 و210 جنيهات، ويبدأ النحاس الأحمر الخردة من 350 جنيها للكيلو، ويتميز بمقاومة عالية للصدأ.

سعر طن النحاس اليوم بالدولار

ووفقا لموقع «إنفستينج»، فإن العقود الآجلة للنحاس اليوم السبت، والتي يحل موعدها في ديسمبر من العام الحالي، تشهد ارتفاعا بنسبة 1.4% ليتراوح سعر طن النحاس عالميا بين 43 ألفا و827 دولارا، و44 ألفا و983 دولارا.

سعر طن النحاس اليوم بالجنيه

وبالنسبة إلى سعر طن النحاس اليوم السبت، يباع طن النحاس الأحمر الخام بنحو 472 ألف جنيه، أما سعر طن النحاس الأحمر الخردة فوصل إلى 488 ألف جنيه.

ما هو لون النحاس الأصلي؟ الأصفر أم الأحمر؟

بعد معرفة سعر كيلو النحاس اليوم سواء للنحاس الأحمر أو الأصفر، لابد من معرفة أن سبيكة النحاس الأصفر هي خليط من النحاس والزنك، أو النحاس والقصدير والأخير يطلق عليه البرونز، أما لون النحاس الأصلي فهو اللون البُني المحمر وبالتالي فالنحاس الأحمر يحتوى على درجات أقل من الزنك.

اعرف أغلى أنواع سبيكة نحاس في العالم

عندما يتم خلط معدن النحاس بالقصدير ينتج سبيكة البرونز، والتي تكتسب صفات إضافية تكسب معدن النحاس مزيد من الصلابة، ما يجعله النوع الأغلى من هذا المعدن المهم للصناعات الثقيلة والخفيفة على حد سواء.

أشهر أماكن بيع النحاس الخردة في السوق المحلي

هناك العديد من المناطق الشهيرة ببيع المعدن الأصفر في السوق المحلي، والتي تشتهر ببيع النحاس خردة أو بالكيلو، ومن أشهرها حي الحسين ويمكن من خلال أسواقه الحصول على أعلى سعر كيلو نحاس

ويتوفر في سوق خان الخليلي التاريخي، ومنطقة النحاسين وسوق السبتية، بجانب الحرفيين وأسواق شبرا الخيمة الشهيرة لببيع وشراء النحاس والأدوات النحاسية.

درجات الأسلاك النحاسية 1 و2 والفرق بينهما

النحاس رقم 1 في السوق المحلي هو الأعلى جودة بين أسلاك النحاس والأكثر انتشارا، ويمتاز بأنه غير مطلي، ويدخل في تصنيع العديد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية، مثل التكييف والثلاجة والبوتاجاز، أما النحاس رقم 2 فالأسلاك مطلية ويدخل في صناعة التلفزيونيات القديمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر كيلو النحاس اليوم سعر كيلو النحاس اليوم السبت سعر النحاس اليوم السبت سعر النحاس اليوم سعر النحاس السبت سعر كيلو النحاس اليوم خردة سعر كيلو النحاس الأحمر اليوم سعر كيلو النحاس الأصفر اليوم سعر النحاس الخردة اليوم 2024 سعر النحاس الخردة اليوم ارتفاع أسعار النحاس كيلو النحاس بكام سعر النحاس اليوم خردة سعر کیلو النحاس الیوم النحاس الأحمر

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم السبت 12-10-2024 في أسواق محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها بمحافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارا بمدن ومراكز المحافظة.


 

وتنشر بوابة الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

 

اللحوم البقري ما بين 350 - 420 جنيها


 

اللحوم الضأن ما بين 370 – 450 جنيها

 

الكبدة البقري 360 – 450 جنيها

 

اللحوم الجملي ما بين 280 – 320 جنيها للكيلو

 

كيلو اللحم المفروم بين 360-420 جنيهًا

 

السجق البلدى من 290 إلى 350 جنيهًا

 

سعر كيلو كباب الحلة ما بين 310- 360 جنيهًا للكيلو

 

اللحوم السودانية في البحيرة

 

طرق طهي اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان، ويمكن طهو وتحضير اللحوم الحمراء اللحم بطرق كثيرة، ولإنجاحها هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، والحصول على مذاق مميز في أقل وقت ممكن، هذه أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة.

 

الطهي

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام حرارة عالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر في اللحم وإظهارها في المذاق والرائحة والقشرة الخارجية. وتتم عملية صدمة اللحوم من خلال تسخين المقلاة أو الطنجرة على حرارة عالية ووضع اللحوم النيئة بها مباشرة دون أي إضافات وتقليبها على جميع الجوانب ليصبح لونها بني، ثم تتابع باقي خطوات تحضير اللحم على درجة حرارة عادية.

 

الشواء

يعد الشواء من أفضل طرق طهي اللحوم الحمراء وتقديمها بطعم ورائحة مميزة، إلا أنه لا بد من الانتباه لدرجة حرارة شواء اللحوم بحيث تكون متوسطة الحرارة، لكيلا تجف اللحوم وتفقد عصارتها ويتقلص حجمها.

 

التحميص

تقنية طهو حراري جاف يستخدم درجة الحرارة المرتفعة؛ مما يعطي اللحم قواما مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل.

 

القلي

وهو تقنية للطهو السريع للحم، إذ يوضع اللحم على شكل شرائح رقيقة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، ويضاف إليه عادة البصل والثوم.

 

السلق

يعتبر سلق اللحوم وتحضير شوربة من أسهل طرق الطهي التي يمكن تنفيذها سريعا دون خطوات، ولكن يجب الالتزام ببعض النصائح للحصول على شوربة مميزة، لهذا يجب عدم وضع الملح إلا بعد انتهاء النضج، لأن وضعه مبكرا في بداية السلق يمنع اللحم من النضج بسرعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 12-10-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • حظك اليوم السبت 12-10-2024 برج الميزان.. احذر من تغيير وظيفتك
  • حظك اليوم السبت 12-10-2024 برج السرطان.. فرصة ذهبية لا تفوتها
  • برج الجوزاء حظك اليوم السبت 12-10-2024.. «متضغطش على نفسك»
  • برج الدلو حظك اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. مفاجأة سارة تنتظرهم
  • أسعار الأسماك في سوق المنيب بالجيزة اليوم.. «البلطي الأسواني» يبدأ من 30 جنيها
  • جدول تشغيل القطارات على خط «الفردان – بئر العبد».. يبدأ السبت المقبل
  • البلطي بـ90 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024