اختتمت محافظة المنيا  فعاليات “الدورة التدريبية لإعداد الميسرات والمدربات والجمعيات الشريكة بمشروع تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية”، بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

عقدت الدورة التدريبية على مدار 3 أيام فى إطار التعاون المشترك بين مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا ومديرية الزراعة بالمنيا، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

 

هندسة المنيا يفوز بالمركزين الأول والثالث لأفضل مشروعات بحثية بملتقى جامعة النيل اليوم فتح باب التقدم للدراسات العليا بجامعة المنيا

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن بالمنيا، والدكتور عمر صفوت يوسف، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والدكتور كمال حسن غلاب، أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة جامعة الفيوم، والدكتور حسين رأفت، مدير المشروع.

وقال ياسر بخيت إن مشروع تحسين سبل العيش والتغذية في الريف المصري هو أحد المشاريع التنموية الهامة التي تسعى لتمكين المرأة الريفية  من خلال دعم النساء والفتيات على الخدمات والفرص الاقتصادية والشمول الاقتصادي والحماية الاجتماعية من أجل تحسين مستوى المعيشة والحد من الفقر.

وأوضح الدكتور عمر صفوت أن المشروع  ساهم فى تقديم الدعم لأكثر من 400 سيدة بمشروعات صغيرة للإنتاج الحيواني وأسس 300 وحدة تصنيع منتجات ألبان منزلية وأنشأ 20 صوبة زراعية لإنتاج محاصيل الخضر والشتلات يستفيد منها 150 سيدة، بالإضافة إلى تنفيذ 40 مدرسة حقلية ملحق بها 40 حقلا إرشاديا تستفيد منها 1000 سيدة لتطبيق أساليب الزراعة الذكية مناخيا.

من جانبه، أشار الدكتور حسين رأفت إلى أنه من خلال المشروع تم دعم 2000 سيدة من المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، في 10 قرى من القرى الأشد فقراً بمحافظة المنيا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة الدورة التدريبية برنامج تكافل وكرامة مديرية التضامن الاجتماعي مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

مصرع سيدة وإصابة 4 آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالمنيا

لقيت ربة منزل مصرعها، فيما أصيب 4 من أفراد أسرتها، في حادث انقلاب سيارة ملاكي، بطريق الصعيد الصحراوي الشرق الجديد، أمام مركز أبوقرقاص بالمنيا، بسبب اختلال عجلة القيادة.

مصرع سيدة وإصابة 4 اخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالمنيا

وتلقى  مدير أمن المنيا، اخطارا من عمليات النجدة، بانقلاب سيارة ملاكي، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي الجديد، أمام مركز ابوقرقاص .

انتقلت سيارات الإسعاف وشرطة تأمين الطرق، وتبين انقلاب سيارة ملاكي، جنوب نقطة شرطة بني حسن بمركز أبوقرقاص، نتيجة اختلال عجلة القيادة.

تسبب الحادث في مصرع عائشة كمال محمد، 30 سنة، ربة منزل مقيمة بالقاهرة، وإصابة 4 اشخاص من اسرتها وهم عمرو جمال عبدالحفيظ، 36 سنة، اعمال حرة، وأطفاله هنا، 10 سنوات، وجنى، 11سنة، وفارس 6 سنوات، مقيمين جميعا بالقاهرة .

تم نقل المصابين إلى، مستشفى ملوي التخصصي، لتلقي العلاج، والجثمان إلى مشرحة مستشفى ملوي، تحت تصرف النيابة العامة .

تم التحفظ على السيارة والسائق، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.

مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر

لقي  شاب ثلاثيني حتفه ، جراء سقوطه في الدراسة خلال حصاد المحاصيل الزراعية بأرض خاصته، بناحية حاجر الرزيقات بأرمنت بالبر الغربي لمحافظة الأقصر.

وتلقى اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من غرفة العمليات بمديرية الأمن يفيد بورود بلاغًا للنجدة بمصرع الشاب «ف.ا» 38 عاما، من حاجز الرزيقات بأرمنت، أثناء عمله في الحصاد إثر سقوطه في الدراسة.

وأفادت التحريات الأولية أن الشاب لفظ أنفاسه الأخيرة عندما سقط داخل الدراسة للمحاصيل الزراعية بغرب الأقصر، بسبب اختلال توازنه فجأة، وتبين عدم وجود أي شبهة جنائية في الواقعة.

وجرى نقل جثة الشاب إلى مشرحة مستشفى حورس بأرمنت التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر، للتصريح بالدفن من قِبل مفتش الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • مصرع سيدة وإصابة 4 آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالمنيا
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية