حذر حزب الله اللبناني، المستوطنين من التواجد قرب التجمعات العسكرية لجيش الاحتلال الذي يتخذ من المنازل في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة مراكز تجمع لضباطه وجنوده وكذلك تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء إستيطانية في المدن المحتلة الكبرى كحيفا وطبريا وعكا وغيرها.

وذكر بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أن هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية.


اظهار ألبوم ليست



وحول مجريات المعارك قال البيان، إن الاحتلال حاول استحداث محاور تقدم جديدة في القطاع الغربي من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلام باتجاه المشيرفة واللبونة بعد فشله في القطاع الشرقي.

وأضاف، أن الاحتلال حاول الاستفادة من التضاريس، فشن عشرات الغارات الجوية على  بلدات الضهيرة وعلما الشعب والناقورة بالتزامن مع محاولات تقدم بدأها الثلاثاء الماضي، إلا أن المقاومة تصدت للقوة المهاجمة وأجبرتها على التراجع.

وتابع البيان، "حاولت مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي يوم الخميس، وبمواكبة وحماية دبابة ميركافا، التقدم باتجاه منطقة اللبونة من رأس الناقورة، وما أن أصبحت الدبابة في مرمى النار، إستهدفها مجاهدو المقاومة بصاروخ موجه أصابها مباشرة ما أسفر عن تدميرها واشتعالها ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها، وفشل العدو في أربع محاولات، ولمدة ساعات، من التقدم لسحب الإصابات".

وتحدث البيان عن استمرار عمل مجموعات الإسناد الناري باستهداف تحشدات وتموضعات وخطوط دعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحافة الأمامية وداخل المستوطنات الحدودية داخل الأراضي المحتلة وتحقق اصابات مؤكدة.

كما وتواصل القوة الصاروخية والقوة الجوية في المقاومة الإسلامية، استهداف قواعد عسكرية ومستوطنات في عمق شمال فلسطين المحتلة، بتدرج يتصاعد يومًا بعد يوم، وفق البيان.



وأشار البيان إلى أن "جيش العدو الإسرائيلي، وبعد أيام من إعلانه بدء ما أسماها المناورة البرية في جنوب لبنان، لا يستطيع أن يُظهِر دباباته وآلياته العسكرية للجانب اللبناني خوفًا من استهدافها لذا يضعها في أماكن غير مكشوفة، ورغم ذلك يتم استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية ويتكبد خسائر فادحة".

وأكد البيان، أن "العدو فشل حتى لحظة إعداد هذا البيان، في السيطرة على أي من التلال الحاكمة التي يحاول التقدم إليها، ويكتفي بالوصول إلى بعض المنازل على أطراف بعض القرى الحدودية بهدف أخذ الصور وتنظيم زيارات إعلامية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله الاحتلال جنوب لبنان حزب الله الاحتلال المستوطنون جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ملخص عمليات حزب الله ضد مواقع وقواعد العدو ومستعمراته شمال فلسطين المحتلة

نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة الثلاثاء08-10-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه وفقًا للآتي:

1- الساعة 00:05 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية ‏صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

2- الساعة 00:05 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة حانيتا بصلية ‏صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

3- الساعة 00:45 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

4- الساعة 02:00 لدى تقدّم قوة للعدو الإسرائيلي باتجاه منطقة اللبونة الحدودية مدعومة بجرافات وآليات، أمطرها مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مؤكدة وأجبروها على ‏التراجع، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

5- الساعة 05:00 استهداف مربض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في ديشون بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

6- الساعة 05:00 استهداف مربض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في دلتون بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

7- الساعة 05:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

8- الساعة 09:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية وأصابت أهدافها بِدقة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

9- الساعة 12:30 استهداف مدينة ‏حيفا والكريوت بصليات صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

10- الساعة 16:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في المطلة بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

11- الساعة 16:45 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

12- الساعة 17:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

13- الساعة 18:30 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة مارون الراس بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

14- الساعة 18:45 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المنارة بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

15- الساعة 21:35 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في أفيفيم بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

16- الساعة 21:35 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في يفتاح بِصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يحذر المستوطنين من الوجود قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • غرفة عمليات حزب الله تكشف تفاصيل فشل العدو الصهيوني في التقدم نحو جنوب لبنان
  • حزب الله يحذر المستوطنين الإسرائيليين
  • حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين
  • تفاصيل مشوقة من غرفة عمليات حزب الله.. معطيات عن معركة الحدود!
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي مرتين في شمال فلسطين المحتلة
  • غوتيريش يحذر من عواقب قرار الاحتلال وقف عمل الأونروا في فلسطين المحتلة
  • ملخص عمليات حزب الله ضد مواقع وقواعد العدو ومستعمراته شمال فلسطين المحتلة