ذكرت مصادر أوكرانية مسؤولة، أن القوات الأوكرانية تقوم بإجلاء السكان من مناطق تسيطر عليها في مقاطعة خاركوف على خلفية تقدم القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك.

ولفت رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركوف التي تسيطر عليها كييف، أوليغ سينيغوبوف، إلى أنه "تم إجلاء 204 أشخاص (من مناطق سيطرة كييف) بمنطقة كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، منذ الـ 9 من أغسطس، على خلفية تقدم القوات الروسية في هذا الاتجاه".

إقرأ المزيد إدارة خاركوف: القوات الروسية باتت على مشارف مدينة كوبيانسك

وفي وقت سابق، أفاد سينيغوبوف، بأن السلطات قد تلجأ إلى إعلان عمليات الإجلاء (القسرية) من كوبيانسك والمناطق المجاورة  والتي تضم نحو 12 ألف مواطن.

كما أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، مؤخرا، اندلاع اشتباكات عنيفة في اتجاه كوبيانسك.

هذا وتواصل القوات الروسية تقدمها في محور كوبيانسك، والتي باتت على بعد بضعة كيلومترات من مدينة كوبيانسك، حيث أعلنت الدفاع الروسية تحرير 5 بلدات أخرى في مقاطعة خاركوف في إطار السعي لتحرير مقاطعة خاركوف بالكامل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك لوغانسك القوات الروسیة مقاطعة خارکوف

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية