تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر تتراوح ما بين 40 و48 درجة من اليوم الأحد إلى بعد غد الثلاثاء، وذلك بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة، اليوم الأحد، بكل من تارودانت وأكادير إيدا أو تنان وإنزكان – آيت ملول وشتوكة – آيت بها وكلميم وأسا زاك وطانطان وطرفاية وبوجدور والسمارة والعيون وواد الذهب وبني ملال والفقيه بن صالح وسطات والرحامنة واليوسفية وآسفي ومراكش وقلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة وتزنيت وطاطا وزاكورة وسيدي إفني.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة، اليوم الأحد، بكل من العرائش ووزان وكرسيف وتازة والخميسات وفاس ومكناس وتاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخريبكة وأزيلال والحوز وصفرو والحاجب وخنيفرة والقنيطرة وبن سليمان والراشيدية وسيدي بنور.

ومن المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بكل من طاطا وأسا زاك وبوجدور والسمارة وأوسرد وواد الذهب.

ويتوقع أيضا أن تشمل هذه الظاهرة الجوية بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، غدا الإثنين، عمالات وأقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والرحامنة واليوسفية وتارودانت.

وخلال يوم الثلاثاء المقبل، يتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة بكل من كرسيف وتاونات وتازة والفقيه بن صالح وبني ملال وتارودانت.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: تسجیل درجات حرارة تتراوح ما بین بکل من

إقرأ أيضاً:

تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد الولايات الشرقية والوسطى بداية من يوم الأربعاء. موجة حر وارتفاع كبير في درجات الحرارة التي ستتعدى 40 درجة مئوية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأجواء المرتقبة ليوم الأربعاء ستكون من مغشاة في الصبيحة بسحب سفلى مع ضباب خفيف لتصبح صافية على العموم. مع تشكل خلايا راعدة على المرتفعات الداخلية الشرقية خلال الظهيرة قد تعطي بعض الأمطار. كما أن الأجواء ستكون حارة على المناطق القرب ساحلية الوسطى والداخلية الوسطى والغربية.

درجات الحرارة على المناطق الساحلية تتراوح من 30 إلى 40 درجة. كما تتراوح مابين 35 و45 درجة على المناطق الداخلية والمرتفعات.

وأضافت المتحدثة، أن الأجواء المرتقبة يومي الخميس والجمعة ستكون من مغشاة غلى صافية مع بعض الخلايا الراعدة على المرتفعات الشرقية للوطن. لتبقى الأجواء حارة جدا على المناطق الساحلية والداخلية الشرقية.

درجات الحرارة تتراوح ما بين 34 إلى 41 درجة وتصل إلى 45 درجة تحت الظل على الولايات الشرقية. غير أن درجات الحرارة ستعرف تراجعا طفيفا بداية من يوم الجمعة.

أما على الولايات الجنوبية، فالأجواء صافية على العموم باستثناء تشكل خلايا راعدة خلال الظهيرة على شمال الصحراء واقصى الجنوبو الصحراء الوسطى وتمنراست. لتبقى الأجواء حارة تميز المناطق الحدودية المالية والواحات. أين تتعدى 49 درجة تحت الظل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة مراكش يواكب تنفيذ المشاريع الجهوية
  • كأس العالم 2030.. الوالي شوراق يشدد على برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة بجهة مراكش
  • موجة حر تتعدى 49 درجة بداية من الخميس
  • بمعدل 19,36 .. بسمة اليزمي تتصدر نتائج البكالوريا بجهة بني ملال
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • طقس جد حار في هذه الولايات اليوم
  • أجواء حارة جداً.. درجات الحرارة بالمحافظات اليوم
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • القيصومة والأحساء.. مدينتان سعوديتان ضمن المدن الأشد حرارة في العالم
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء