سرايا - بدأت التماسيح تجوب شوارع فلوريدا وتجتاح منازل سكانها في مشهد فريد من نوعه وغير مسبوق، وذلك مع مواصلة إعصار ميلتون العاتي ضرب ولاية فلوريدا الأميركية لليلة الثانية على التوالي.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، "أن سكان فلوريدا بدأوا بعد إعصار ميلتون بمواجهة التماسيح في الشوارع والساحات التي غمرتها المياه وحتى داخل المنازل".



وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو حول ذلك، حيث أظهر أحد المقاطع تمساحا يستريح على الشرفة الأمامية لأحد المنازل في مدينة تامبا في فلوريدا صباح الخميس.

ووفقا لتقارير إخبارية محلية "هاجم تمساح آخر إطار سيارة أثناء مروره عبر مياه الفيضانات في شمال مدينة فورت مايرز في فلوريدا ليلة الأربعاء".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

5 مشاهد مرعبة من إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا (فيديو)

أحدث إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية دمارا واسع النطاق، إذ تسبب في زوابع أدت إلى مصرع 4 أشخاص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص أمس الخميس.

وكان إعصار ميلتون ضرب اليابسة مساء الأربعاء الماضي على ساحل خليج فلوريدا كعاصفة من الفئة الثالثة، وأظهرت مشاهد مخيفة السماء ويغطيها السواد بسبب الإعصار الذي دمر منازل واقتلع أعمدة إنارة وأشجار وكل ما مر في طريقه.

1- إعصار ميلتون المدمر

وثقت مقاطع فيديو محطة وقود انهارت أمام شدة إعصار ميلتون، وسيارات انقلبت وتهشمت.

من جهته قال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس إن الإعصار تسبب في زوابع متفرقة قاتلة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين شخص يعيشون في الولاية الأمريكية.

2- مقتل 4 أشخاص جراء إعصار ميلتون

وفي بيان على الموقع الرسمي لمقاطعة سانت لوسي على الساحل الشرقي، أكدت السلطات مقتل 4 أشخاص نتيجة لـ ميلتون.

وتسببت الرياح في اقتلاع أشجار كبيرة وتحطيم سقف ملعب «تروبيكانا فيلد» للبيسبول التابع لفريق تامبا باي رايز في سانت بطرسبرج في ولاية فلوريدا، كما تسببت في سقوط رافعة بناء على مبنى قريب في وسط المدينة.

3- طواقم الطوارئ تحاول إنقاذ العالقين

وفي مدينة كليرواتر على الساحل الغربي، خرجت طواقم الطوارئ في قوارب إنقاذ عند الفجر لإخراج السكان العالقين في منازلهم بسبب مياه الفيضانات.

4- خسائر جراء إعصار ميلتون

وتسبب إعصار ميلتون منذ بلوغه اليابسة في أمطار غزيرة وفيضانات مفاجأة، حسبما أوضحت نشرة المركز الأمريكي للأعاصير.

وتسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 600 ألف منزل ومتجر مع تقديرات بارتفاع هذا الرقم مع تواصل رياح إعصار «ميلتون» الاستوائية، وفقا لما أفادت به مؤسسة «باور أوتج يو إس إيه» الأمريكية.

5- توقف حركة الملاحة الجوية

وتسبب إعصار ميلتون في إغلاق متنزهات ديزني الشهيرة، وتوقفت حركة الملاحة أيضا في مطاري تامبا وساراسوتا.

وفي المنطقة التي بلغ فيها إعصار ميلتون اليابسة، تحصن سكان الولاية الأمريكية داخل منازلهم أو في مراكز خصصت لذلك.

الأعاصير تضرب ولاية فلوريدا

بعد أسبوعين على مرور إعصار هيلين في المنطقة نفسها الذي أسفر عن ما لا يقل عن 236 قتيلا في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية بينهم 15 على الأقل في ولاية فلوريدا، حذرت مديرة الوكالة الفدرالية للاستجابة للكوارث الطبيعية دايان كريسويل، من أن إعصار ميلتون سيكون عاصفة قاتلة وكارثية.

ومنذ عدة أيام تحض السلطات سكان المناطق المعنية بتعليمات إخلاء على المغادرة، مؤكدة أنها مسألة حياة أو موت، إذ أن الأعاصير شائعة في ولاية فلوريدا التي تعتبر ثالث كبرى الولايات في أمريكا من حيث عدد السكان وتعد وجهة سياحية.

علاقة التغير المناخي بالأعاصير

يزيد التغير المناخي من خلال رفع حرارة مياه البحار من قوة الأعاصير بسرعة هائلة ومن خطر وقوع ظواهر قصوى بحسب العلماء، ومنذ أكثر من سنة تسجل حرارة مياه شمال الأطلسي بشكل متواصل مستويات قياسية بحسب الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي «نوا».

مقالات مشابهة

  • تماسيح عملاقة تقتحم المنازل في فلوريدا بعد إعصار ميلتون
  • غير شكل فلوريدا.. «الأرصاد» تنشر صورا من تداعيات إعصار ميلتون المدمر
  • مصري من قلب الكارثة بفلوريدا: إعصار ميلتون أدخل التماسيح المنازل
  • 5 مشاهد مرعبة من إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا (فيديو)
  • تماسيح عملاقة تقتحم المنازل في فلوريدا بعد إعصار ميلتون .. فيديو
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من المنازل
  • شهادات من سكان ولاية فلوريدا قبل ساعات من إعصار ميلتون المدمر
  • شاهد/ بداية مرعبة لوصول إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا
  • إعصار ميلتون يضرب فلوريدا برياح تهدد بهدم المنازل