حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الزمالك ينفي «إيجابية المنشطات» الزمالك يصطدم بإيجابية عينة منشطات لاعبه المغربي!

بحث وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأفريقي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، في طرابلس أمس، سبل تحقيق المصالحة الوطنية وتنظيم الانتخابات في ليبيا. 
وذكر المجلس الرئاسي الليبي، في بيان، أن الوفد ترأسه الرئيس الموريتاني الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني يرافقه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي والممثل الخاص لرئيس جمهورية الكونغو رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا وزير الخارجية جان كلود جاكوسو.

 
وأوضح البيان أن الجانبين بحثا الخطوات التي اتخذت منذ انطلاق عملية المصالحة الوطنية الليبية بقيادة المجلس الرئاسي وبالشراكة مع الاتحاد الأفريقي وبدعم من المجتمع الدولي من خلال قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومخرجات مسار برلين، إضافة إلى التحديات التي تواجه إنجاز هذا الاستحقاق والسبل الكفيلة لتجاوزها.
ونقل البيان عن المنفي تأكيده أن «المجلس الرئاسي ليس طرفاً من أطراف الصراع في ليبيا وهو على تواصل مع الأطراف كافة»، مشدداً على حرص المجلس على تحقيق مسار المصالحة وتعزيز نهج الشراكة الوطنية بين الليبيين. 
من جهته، أوضح فكي أن الوفد الأفريقي جاء إلى ليبيا بهدف دعم الجهود التي يقوم بها الليبيون من أجل إحلال المصالحة الوطنية وبناء الثقة بين كل الأطراف وصولاً إلى الانتخابات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي المجلس الرئاسي الليبي الأزمة الليبية ليبيا الأزمة في ليبيا الأزمة السياسية في ليبيا محمد المنفي الانتخابات الليبية محمد ولد الشيخ الغزواني موسى فكي الاتحاد الأفریقی المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

المجلس الرئاسي: الزين قدم للكوني إحاطة عن المهام المكلفة بها قوة المكافحة

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأربعاء، آمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين، الذي قدم إحاطة حول عمل القوة والمهام الموكلة لها.

وأكد الكوني، في بيان نشره المجلس الرئاسي، على “دور القوة في المحافظة على استتباب الأمن، ومكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والعسكرية في كل المناطق”.

وختم البيان موضحًا أنه “تم خلال الاجتماع التأكيد على دعم القوة بالعناصر البشرية المؤهلة، والإمكانيات اللوجستية التي تمكنها من أداء مهامها بكل مهنية”.

الوسومالمجلس الرئاسي

مقالات مشابهة

  • “اللافي” يقدم إحاطة لوفد الاتحاد الأفريقي حول التحديات التي حالت دون انعقاد مؤتمر المصالحة
  • اللافي: قدمت للرئيس الموريتاني إحاطة حول جهود الرئاسي في المصالحة الوطنية
  • “الدبيبة” يستقبل رئيس موريتانيا ووفد الاتحاد الأفريقي لبحث دعم الاستقرار والمصالحة في ليبيا
  • المنفي: المجلس الرئاسي ليس طرفاً من أطراف الصراع في ليبيا
  • المجلس الرئاسي يستقبل وفداً إفريقياً رفيعاً برئاسة الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي
  • المنفي يستقبل رئيس الاتحاد الأفريقي
  • عمرو مصيلحي يعلن ترشحه على منصب رئيس اتحاد كرة السلة
  • عمرو مصيلحي يعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة السلة
  • المجلس الرئاسي: الزين قدم للكوني إحاطة عن المهام المكلفة بها قوة المكافحة