جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذيرات من أوضاع كارثية في مستشفيات شمال غزة ميقاتي: مستعدون لتعزيز دور الجيش في جنوب لبنان

أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن الشجاعة السياسية والقيادة والرحمة مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى، داعياً إلى وقف أعمال القتل والتدمير والمواقف العدوانية في الشرق الأوسط، معتبراً أنه لا بديل لحل هذا الصراع سوى طاولة المفاوضات.


وقالت رافينا شامداسانى المتحدثة باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في مؤتمر صحفي، أمس، في جنيف، إن «المفوض السامي فولكر تورك يذكر جميع الأطراف بالتزامها بالقانون الإنساني الدولي وقواعد الحرب فيما يتعلق بحماية المدنيين والأهداف المدنية والبنية الأساسية، كما يشدد على ضرورة أن تخضع أي انتهاكات مزعومة لتحقيق سريع وشامل مع محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات حيثما ثبت وقوعها».
ونبهت إلى أن «الوضع بالنسبة للمدنيين على الأرض في لبنان وغزة وإسرائيل وسوريا يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث تتعرض العاصمة المكتظة بالسكان بيروت لضربات جوية إسرائيلية متزايدة، ويواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل».
وأكدت أن «الازدراء المستمر للأمم المتحدة وخاصة الأونروا أمر غير مقبول، ويجب أن يتوقف هذا النوع من الخطاب السام».
ودعت إلى «تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية المروعة المستمرة في غزة، خاصة مع تكثيف الجيش الإسرائيلي عملياته في شمال غزة في الأسبوع الماضي مما أدى إلى فصل المنطقة عن بقية قطاع غزة، وتعريض حياة المدنيين في المنطقة للخطر من جديد» .

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المفوض السامي لحقوق الإنسان المفوضية السامية لحقوق الإنسان مفوضية حقوق الإنسان فولكر تورك الشرق الأوسط منطقة الشرق الأوسط لبنان لبنان وإسرائيل أزمة لبنان غزة فلسطين قطاع غزة حرب غزة إسرائيل الحرب في غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات "إف-15إي" إلى الشرق الأوسط



أعلنت القيادة المركزية الأمريكية وصول مقاتلات "إف-15إي" تابعة لها إلى قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط.

وكتبت "سنتكوم" في حسابها على منصة "إكس": "وصلت طائرات "إف-15إي" التابعة لسلاح الجو الأمريكي من السرب المقاتل 389 بقاعدة "ماونتن هوم" الجوية بولاية أيداهو إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".


وفي أوائل أكتوبر الجاري، ذكرت مجلة Air & Space Forces، نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم، أن الولايات المتحدة سترسل قوات جوية إضافية إلى الشرق الأوسط وسط التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

ولوحظ أن الولايات المتحدة سترسل 3 أسراب إضافية من المقاتلات والطائرات الهجومية، تتكون من مقاتلات "إف-16" و"إف-15إي" و"إيه-10 ثاندربولت 2"

مقالات مشابهة

  • مندوب الكويت الدائم في جنيف: عدوان الاحتلال على لبنان يستدعي “وقفة دولية صارمة”
  • الأمم المتحدة: اللهجة التحريضية تخيَّم على نزاعات الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات "إف-15إي" إلى الشرق الأوسط
  • اشتعال الوضع في الشرق الأوسط.. لماذا تشعر بريطانيا بالقلق من الصراع؟
  • سفير فرنسا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية
  • السفير الفرنسي بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة
  • جوتيريش يحذر من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط ويؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم 3 معارض ثقافية في جنيف
  • أمين عام الأمم المتحدة يطلق وصفا جديدا على الشرق الأوسط