(بيروت، القاهرة) (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تفاعل مجتمعي لافت مع «الإمارات معك يا لبنان» وزير الزراعة اللبناني لـ«الاتحاد»: نثمن دعم الإمارات ومساندتها للبنان

شدد وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات اللبناني السابق عادل أفيوني، على أن الوضع الإنساني والاجتماعي والاقتصادي كارثي جرّاء الحرب القاسية التي لا أفق واضحا لنهايتها وكلفتها باهظة، مشدداً على أن الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها تقدّم الدعم والسند للبنانيين جميعاً.

 
وقال أفيوني في حوار مع «الاتحاد»، إن دولة الإمارات قد شكّلت منذ سنين الحرب الأهلية في لبنان وحتّى اليوم الملاذ الآمن لكثير من اللبنانيين، ووفرّت لهم فرص العمل والعيش الكريم، مضيفاً أن لبنان في حاجة ماسة إلى دعم الدول الشقيقة، ويأتي دور الإمارات الريادي في إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وتقديم 100 مليون دولار مساعدات بشكل عاجل.
وأوضح أن اللبنانيين لا ينسون فضل الإمارات عليهم، في ظل العلاقات المتينة التي تربط لبنان بالإمارات وتجلّت في الدعم المستمر للبنانيين على مر الأزمات التي واجهت لبنان. 
واعتبر أفيوني أن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، والتي جاءت في خضم هذه الأزمة العصيبة دلالة على العلاقة الخاصة التي تربطنا وعلى العاطفة والمحبة التي يكنها الشعب الإماراتي والقيادات الإماراتية للبنانيين ولهم منّا كل الامتنان والعرفان. 
وأكد أن هذه الحملة تمثل دعماً للبنان في أمس الحاجة إليه اليوم في ظل الخسائر البشرية وحجم النزوح غير المسبوق وكلفة الدمار وحجم الضغط على البنية التحتية والمؤسسات والاقتصاد ككل تتعدى أضعاف إمكانية الدولة اللبنانية. 
وذكر أن الدور الأساس الذي تلعبه بلدان الخليج وأنها ستبقى خير سند وشقيق للشعب اللبناني، وأن مستقبل لبنان ونهوضه يعتمدان على العلاقات الأخوية مع دول الخليج وهذا الدعم، ولذلك هذا المبدأ الأساس خيار لبنان الاستراتيجي والسياسي والاقتصادي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حملة الإمارات معك يا لبنان محمد بن زايد لبنان الإمارات ولبنان أزمة لبنان رئيس الدولة الأزمة اللبنانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير سابق يقترح طحن الشعير لصناعة الخبز.. فيديو

كشف الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين الأسبق عن شروط صرف الدعم النقدي حال إقراره من الدولة.

 وقال محمد ابو شادي خلال حواره مع برنامج “حقائق واسرار” المذاع عبر قناة "صدى البلد" أن دول أمريكا اللاتينية والبرازيل تشترط أن تحصل الزوجة على الدعم النقدي لأنها أكثر حرصا من الزوج.

 وأكد وزير التموين الأسبق أنه من الشروط لتي يجب تطبيقها ألا تصرف البطاقات للمواطن في شراء السجائر أو الخمور.

في المرتبة الأولى.. روسيا ترفع صادرات الشعير إلى السعودية 9 أضعاف ضبط 8 أطنان سلع تموينية خلال حملات تفتيشية مفاجئة بمنيا القمح

 

الشعير

وعن إمكانيه خلط الذرة مع القمح لإنتاج الخبز قال وزير التموين الأسبق إنه تم تنفيذ هذه التجربة وفشلت فشلا كبيرا لأن المطاحن غير مجهزة لخلط الذرة ومجهزة لخلط القمح فقط.

واقترح وزير التموين الاسبق إمكانية طحن الشعير مع القمح لإنتاج الخبز أو حطن الشعير وحده وإنتاج الخبز.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة اللبناني لـ«الاتحاد»: نثمن دعم الإمارات ومساندتها للبنان
  • وزير سابق يقترح طحن الشعير لصناعة الخبز.. فيديو
  • وزير سابق عن «الدعم النقدي»: المواطن مستفيد.. والضرر يقع على الدولة
  • الإمارات تُرسل مساعدات إغاثية إضافية للشعب اللبناني الشقيق
  • طائرة تاسعة تحمل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة .. الإمارات تُرسل مساعدات إغاثية إضافية للشعب اللبناني الشقيق
  • مسؤولون ونواب لبنانيون لـ«الاتحاد»: شكراً الإمارات
  • محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية
  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر
  • إليسا توجه رسالة للشعب اللبناني: «محدش هيخاف علينا أكتر مننا»