كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عبدالشافي الشيخ، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، أنه ليس كل علماني يُعتبر ملحدًا، لكن يمكن أن يتلاقى العلماني والملحد في بعض النقاط، كما شدد على أهمية الحوار مع هؤلاء الأشخاص، مشيرًا إلى أن الله قد فتح باب الحوار مع إبليس الذي رفض السجود لآدم ولم يمتثل لأمره.

وأوضح عبدالشافى الشيخ خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" الذي يُبث على قناة صدى البلد، أن الإلحاد يُعتبر مرضًا نفسيًا يتطلب وضع علاج مناسب، وينبغي دراسة كل حالة على حدى، مؤكدًا على ضرورة الحوار مع الملحدين، بشرط أن يكون لديهم فكر يُمكن من خلاله فتح باب النقاش.

وأكد أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر على وجود موجة من الإلحاد تتركز بشكل خاص بين الفئات العمرية من 17 إلى 25 عامًا، ولفت الانتباه إلى أن هذه الموجة قد زادت بشكل ملحوظ بعد عام 2011.

وأضاف عبد الشافي، أن من بين أسباب الإلحاد غياب المادة الدينية لدى الأطفال، حيث يجب زيادة الجرعة الدينية لتحصين الأطفال، بالإضافة إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، بجانب الانفتاح الكبير بعد ثورات الربيع العربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي جامعة الأزهر الإلحاد أسباب الإلحاد ثورات الربيع العربي

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: العدو الصهيوني يحاصر شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل

الثورة نت/..

أكد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، صباح اليوم الخميس، أن جيش العدو الصهيوني يفرض حصارا مطبقا على شمالي القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل.

وأشار الدفاع المدني، في تصريح إلى أن العدو يمنع منذ صباح الأحد الماضي دخول الإمدادات الأساسية لمحافظة شمال غزة ما يهدد حياة المواطنين المتواجدين هناك.

وأوضح أن عشرات الجثث عالقة في الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف الصهيوني المستمر والعنيف.

وبين أن عملية انتقال المواطنين في محافظة الشمال أمر شبه مستحيل بسبب تدمير العدو الصهيوني للبنية التحتية.

وشدد الدفاع المدني على أن إخلاء مستشفيات شمالي القطاع من شأنه أن يؤدي لانهيار كامل في النظام الصحي ما يضاعف من معاناة المواطنين هناك.

ولليوم السادس على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على شمالي قطاع غزة بعد قيامه بهجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، وفرض حصار مشدد ومنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء.

وأفاد مصدر طبي أمس الأربعاء، أن نحو 120 شهيدا ارتقوا منذ بدء العدوان على شمالي القطاع مشيرا إلى أن عددا منهم ما زال في الطرقات بسبب منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إليهم.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023 يشن الكيان الصهيوني عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • أزهري يكشف عن أنواع الإلحاد وتاريخ ظهوره (فيديو)
  • أزهرى: غياب المادة الدينية سبب الإلحاد
  • القس رفعت فكري: لا توجد إحصائية رسمية لأعداد الملحدين في مصر
  • راكان الوابل ‬يكشف عن مدة غياب سلطان الغنام عن الملاعب بسبب الإصابة .. فيديو
  • الدفاع المدني بغزة: العدو الصهيوني يحاصر شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل
  • الدفاع المدني: الاحتلال يحاصر شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل
  • في غياب مبابي.. تشواميني قائدا لـ "الديوك"
  • أحد الكبائر .. عالم أزهري يحذر من فعل منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي
  • عالم فرنسي يتعرض للضغط بسبب آرائه عن فلسطين.. قمع متزايد لحرية التعبير