أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة تراجع أسعار 14 مجموعة من مواد البناء بأبوظبي خلال العام الحالي القمة الوطنية حول الجرائم المالية تؤكد ترسيخ التعاون الدولي لمواجهة غسل الأموال

أكدت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقاريرها لشهر أكتوبر أن دولة الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل المشاريع النوعية التي تطرحها الدولة والدعم الحكومي المستمر الذي يعزز الابتكار والاستثمار في التقنيات المتجددة الحديثة.


وتوقعت الوكالة في تقرير «الطاقة المتجددة 2024»، أن تتجاوز دولة الإمارات طموحاتها لمضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، رغم وجود توقعات تشير إلى أن بعض بلدان المنطقة قد تتأخر عن تحقيق طموحاتها، ما يضعها في طليعة الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز مزيج الطاقة المتجددة.
وأوضح التقرير أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستصل إلى 201 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، مؤكداً أن التوقعات الحالية للمنطقة أكثر تفاؤلاً مقارنة بالعام الماضي، مدفوعة بتوسيع نطاق الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح، بفضل الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة والهيدروجين اللذين يدفعان هذا التوسع.
واستناداً إلى البيانات الواردة في التقرير، فإن من المتوقع أن تشهد الطاقة الشمسية الكهروضوئية، نمواً ملحوظاً بمقدار 84 جيجاوات بحول عام 2030، مع مساهمة كل من الإمارات والسعودية بأكثر من النصف، لتحقيق هذا الهدف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وكالة الطاقة الدولية الإمارات الطاقة المتجددة مشاريع الطاقة المتجددة قطاع الطاقة المتجددة الطاقة النظيفة الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

توقعات بتلبية الطاقة المتجددة نصف احتياجات الكهرباء 2030

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان « وكالة الطاقة الدولية تتوقع تلبية الطاقة المتجددة نصف احتياجات الكهرباء 2030».

وزير الكهرباء: تدريب ودعم وفتح المجال للشركات المصرية وزير الكهرباء يستقبل سفير كوت ديفوار بالقاهرة لبحث سبل التعاون
قطاع الطاقة

وأفاد التقرير: «في مشهد يعكس التحول الكبير الذي يشهده قطاع الطاقة، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تلبي الطاقة المتجددة نحو نصف الطلب العالمي على الكهرباء بحلول عام 2030، توجه يعتبر بمثابة علامة فارقة في مسار البشرية نحو تحقيق الاستدامة».

وأضاف: «تأتي هذه التوقعات مع التزام دول العالم بتحويل مصادر الطاقة التقليدية إلى أخرى أكثر نظافة، وتشير التقارير إلى أن الاستثمارات في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ستصل إلى تريليوني و8 مليارات دولار أمريكي، ويعكس هذا الاستثمار رؤية عالمية تتجاوز مجرد تلبية الاحتياجات الحالية بل تسعى إلى تحقيق توازن بيئي يستمر لعقود مقبلة».

التغير المناخي

وواصل: «مع تزايد الضغوط الناتجة عن التغير المناخي، يتزايد الوعي بأهمية الانتقال إلى مصادر طاقة متجددة، هذه الخطوات ضرورة ملحة لضمان أمان الطاقة والتقليل من الانبعاثات الضارة».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة بالمنطقة
  • "الوكالة الدولية": الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة
  • “الطاقة الدولية”: الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة
  • توقعات بتلبية الطاقة المتجددة نصف احتياجات الكهرباء 2030
  • الوكالة الدولية تتوقع تلبية الطاقة المتجددة لنصف احتياجات الكهرباء بحلول 2030
  • مختص في الطاقة المستدامة: تكلفة الاعتماد على الطاقة الشمسية مقبولة
  • الطاقة الشمسية على الأسطح في أستراليا تحقق مستوى قياسيًا بتوليد الكهرباء
  • الوكالة الدولية: زيادة الطاقة المتجددة ثلاث مرات في العام 2030 أصبح ممكناً
  • "الوكالة الدولية" ترصد تقدمًا كبيرًا في مجال الطاقة المتجددة