أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الطاقة الدولية»: الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة «الاتحاد للطيران» تزيد عدد رحلاتها إلى جايبور بالهند

أعلنت جمعية أبوظبي التعاونية، التابعة لمجموعة «مير»، عن موافقة اجتماع الجمعية العمومية السنوي، على تحويلها إلى شركة مساهمة عامة، وإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.


وقالت «أبوظبي التعاونية»، في بيان، إنه تم خلال الاجتماع اعتماد عدة قرارات استراتيجية، واستعراض الأداء المالي والإنجازات التي حققتها الجمعية على مدار العام، كما تم مناقشة الأهداف المستقبلية الرامية إلى تعزيز مكانة المجموعة كلاعب رئيس في منظومة الأمن الغذائي للدولة، وضمان تحقيق النمو المستدام لصالح المساهمين.
كما وافقت الجمعية على توزيع أرباح بقيمة 135 مليون درهم على المساهمين، وتجزئة الأسهم لزيادة جاذبيتها للمستثمرين.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «مير»: نشكر قيادتنا الرشيدة على دعمها الكبير في تسهيل عملية دمج جمعية العين، والظفرة ودلما تحت مظلة جمعية أبوظبي التعاونية، وتعزيزها لدور المؤسسات الوطنية في الارتقاء بالمكانة الاقتصادية للدولة، وتحقيق الرفاهية والتطور المستدام للمجتمع.
وأضاف الشامسي: كان هذا العام استثنائيا في مسيرة جمعية أبوظبي التعاونية، حيث حققنا نجاحات بارزة بفضل الرؤية الاستراتيجية الواضحة، وجهود فريق العمل، ونتطلع إلى مستقبل واعد يحمل في طياته الكثير من فرص النجاح والنمو المستدام لأعمال المجموعة.
من جانبه، قال نهيان حمد بن ركاض العامري، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة «مير»: خلال مناقشاتنا في الاجتماع، تم اعتماد خطة توسعية طموحة تتضمن تنفيذ 10 مشاريع جديدة في أبوظبي والعين، بالإضافة إلى 7 مشاريع أخرى في منطقة الظفرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية أبوظبي الإمارات أبوظبي التعاونية جمعية أبوظبي التعاونية أبوظبی التعاونیة

إقرأ أيضاً:

الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين اطلعت على اوضاع النازحين

زار رئيس  الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين الاب باسيليوس دبس على رأس وفد، مدرسة النهضة للفتيات حيث استقبلتهم المديرة ماغي سمعاني وأطلعتهم على الحاجات المستجدة الأساسية، كما اطلع من سامر مبيّض مدير مدرسة بطرس على احتياجات النازحين ومن تريز شاهين مديرة مدرسة أندريه نحاس على  المعاناة التي يعيشها النازحون في مدرستها.

اشارة الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار خطة الاستجابة  للأزمات وحملة "إدعم إخوانك" التي وضعتهما، والمتابعة الحثيثة لأوضاع النازحين في مراكز الإيواء اضافة الى الزيارات الدورية التي وجدتها جدا ضرورية في طرابلس والميناء.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي التعاونية" تعتمد التحول لشركة مساهمة والإدراج في سوق أبوظبي
  • “أبوظبي التعاونية” تعتمد التحول لشركة مساهمة عامة والإدراج في سوق أبوظبي
  • نقيب المهندسين يعدد مكاسب مصر من التحول إلى النقل المستدام
  • «التحول الأخضر» محور منتدى في أبوظبي
  • محافظ صنعاء: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • الهادي: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • ‎أحلام الشامسي ترد على تشبيهها بأميمة طالب : أنا أطول
  • الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين اطلعت على اوضاع النازحين
  • كامل الوزير يترأس اجتماع الجمعية العامة لشركة المحطات متعددة الأغراض