صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@23:19:21 GMT

الجزيرة يستقبل الظفرة ودياً

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي والنصر يتخطيان «100 نقطة» في السلة حمدان بن زايد: القيادة توفر سبل الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين

يلتقي الجزيرة ضيفه الظفرة مساء غدٍ الأحد على استاد محمد بن زايد، في تجربة ودية ضمن تحضيرات الفريقين لاستئناف مشوار المشاركة في المسابقات المحلية، حيث يتأهب «فخر أبوظبي» لمواجهة ضيفه العروبة والمقررة السبت المقبل، ضمن الدور الأول للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة».


في المقابل، يستعد «فارس الظفرة»، من خلال مواجهة «فخر أبوظبي» الودية، للقاء الذيد في الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى، والمقررة في 26 أكتوبر الجاري، وينافس الظفرة على صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، من فوزين في أول جولتين أمام جلف أف سي 3-0 «بقرار إداري»، ومجد 1-0.
ويخوض «فخر أبوظبي»، ودية الظفرة في غياب لاعبيه الدوليين مع المنتخبين الأول والأولمبي، وتضم القائمة علي خصيف، خليفة الحمادي، زايد الزعابي، عبدالله إدريس، محمد العطاس برونو أوليفيرا مع «الأبيض»، زايد خميس، عبدالله خالد، عبدالله خيري، علي المعمري، محمد الوافي «الأبيض الأولمبي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزيرة الظفرة استاد محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: مهرجان ومزاد ليوا للتمور يمثل قيم الهُويَّة الوطنية

زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، اليوم الجمعة مهرجان ومزاد ليوا للتمور في دورته الثالثة، التي تقام تحت رعايته في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وتستمر فعالياتها حتى 20 أكتوبر(تشرين الأول) الحالي بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث.

واطلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على فعاليات المهرجان وسير مزاينات ومزادات التمور، واستمع إلى شرح موجز عن مسابقات المهرجان وآلية استلام المشاركات ونظام الفرز وطبيعة عملية التحكيم وصولاً إلى إعلان أسماء الفائزين.

تعزيز الإنتاج الوطني 

كما اطلع  الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على بعض الأجنحة المشاركة في المهرجان وتعرف إلى ما تقدمه من خلال مشاركتها من منتجات وخدمات تتعلق بالنخيل وما يرتبط به من صناعات وما تقدمه من ابتكارات تسهم في تعزيز الإنتاج الوطني.
وخلال جولته في المهرجان تفقد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قرية التمور بالمهرجان حيث تابع  جانباً من مزاينة ومزاد التمور الذي يقام يومياً بهدف إبراز التمور الإماراتية وجودتها لكافة الزوار والمهتمين باقتنائها.

تحفيز الإنتاج المحلي

وتضمنت جولة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قرية العسل بالمهرجان التي تضم عدداً من متاجر العسل، وتهدف إلى تحفيز الإنتاج المحلي من العسل ودعم المنتجين وأصحاب المناحل بالإضافة إلى منح زوار المهرجان فرصة للتعرف إلى العسل المحلي وأنواعه.

#حمدان_بن_زايد : زرنا اليوم مهرجان ومزاد ليوا للتمور في دورته الثالثة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، والذي أصبح محطة مهمة في الحفاظ على موروثنا الثقافي والحضاري، أشجار النخيل رمز تاريخي في بلادنا، والمهرجان يحتفي بجودة تمور الإمارات وتنوعها، ضمن فعاليات تعزز الإنتاج المحلي، وتدعم… pic.twitter.com/E1pyG9JWOT

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 11, 2024

وشملت الجولة القرية العراقية التي تمثل مشاركة جمهورية العراق في المهرجان بصفتها ضيف شرف الدورة الثالثة وذلك في إطار توثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.
كما زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في جولته جناح مجالس أبوظبي، واطلع على الأدوار الاجتماعية المهمة التي تضطلع بها المجالس، وتجول في معرض الصور الخاص بمسابقة التصوير الفوتوغرافي في بالمهرجان، ومعرض اللوحات التشكيلية الذي يضم مشاركات مسابقة الرسم.

مشروع الغدير

وشملت جولة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جناح مشروع الغدير للحرف الإماراتية التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجناح رابطة الظفرة الخضراء حيث تعرف على طبيعة مشاركتها في المهرجان وأدوارها في إطار تحقيق مبادرة "ازرع الإمارات" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
واختتم جولته بتفقد القرية التراثية بالمهرجان التي تعرض السلع التراثية الإماراتية والتي تضم ركناً للحرف النسائية التراثية مثل صناعة البخور وسف الخوص وضمد وكنيز التمر، وتجفيف التمر وغيرها من الحرف المرتبطة بالتمر والنخيل، وتفقد سموه أيضاً ركن الأكلات التقليدية التي تقوم على التمر.

دعم رئيس الدولة 

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، باهتمام ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للفعاليات التراثية التي تعزز من مكانة تراث الوطن واستدامة القطاع الزراعي سيراً على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

قيم الهُويَّة الوطنية

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن "مهرجان ومزاد ليوا للتمور يمثل قيم الهُويَّة الوطنية، ويعزز نقل المعرفة الزراعية ويهدف إلى ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل والمحافظة عليها وصون الموروث الثقافي العريق لأبناء الإمارات ونقله للأجيال المتعاقبة ودعم أصحاب المزارع لتحقيق التنمية الزراعية، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في منطقة الظفرة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الاهتمام بجودة الإنتاج بين المزارعين والمنتجين".
وأعرب عن سعادته بما رآه من فعاليات ومشاركات متنوعة خلال الدورة الحالية من المهرجان منوهاً بالإقبال الكبير من المزارعين والجهات الحكومية والشركات وتعاونها في سبيل ظهور فعاليات المهرجان بمستوى راق والوصول به إلى درجة عالية من التميز.

جهود اللجنة المنظمة 

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان في تنظيم فعالياته وتهيئة أسباب النجاح له، مثمناً المشاركة الفاعلة من المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية والخاصة وجميع الرعاة والداعمين للمهرجان دورهم في دعم جهود صون التراث المعنوي.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: النخيل رمز تاريخي في بلادنا
  • حمدان بن زايد: مهرجان ومزاد ليوا للتمور يمثل قيم الهُويَّة الوطنية
  • حمدان بن زايد يزور مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية مساهمات الإمارات البارزة في 'بريكس'
  • بالفيديو | منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي
  • منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي
  • عبدالله آل حامد: إرث زايد الإنساني..نهر لا ينضب من العطاء
  • تحت رعاية محمد بن زايد.. مهرجان الظفرة ينطلق 21 أكتوبر