صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@23:22:25 GMT

«هوكي الجليد» يبوح بـ«السر الأخير» في العين

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أكاديمية M.O.D» تتصدر بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو 6 فرق تتنافس على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، تنطلق اليوم فعاليات اليوم الأخير من «النسخة الثالثة» لبطولة كأس الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات، المقامة في صالة الهيلي بمدينة العين، تحت إشراف اتحاد الرياضات الشتوية.


ويشهد اليوم الختامي مواجهات حاسمة لتحديد الأبطال في البطولة التي انطلقت منذ 5 أكتوبر الجاري، وتختتم اليوم بمنافسات استمرت 8 أيام اتسمت بتحديات شديدة الإثارة والندية، جمعت بين الفرق المشاركة على مدار الأيام الماضية، لتصل إلى لحظاتها الحاسمة.
وفي فئة السيدات للمستوى الأول، تأهل الظبي، ووسك الروسي إلى المباراة النهائية، وفي فئة الرجال، سايبر دبي، وخنجر من عُمان، وفي المستوى الثاني للسيدات، بانثرز الروسي، وأوكرلون الروسي، وتجرى المباريات اليوم وسط أجواء حماسية ومثيرة، حيث تأهلت الفرق الستة، وسط مشاركة قوية من 23 فريقاً.
وقالت فاطمة صياح القبيسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات الشتوية: «شهدت البطولة منافسات قوية ومستويات فنية عالية، وكانت الإثارة والندية حاضرة منذ البداية، والآن على موعد مع يوم ختامي متميز يُظهر أفضل ما لدى الفرق المتنافسة». 
وأضافت: «نشيد بالمستويات التي قدمها المشاركون كافة، وأظهرت الفرق أداءً باهراً، واستطاعت النخبة الوصول إلى النهائي، ونكتشف من يكون الأبطال».
من جهته، صرح خالد الحبسي، مدير البطولة بأن الفرق التي وصلت إلى النهائي هي الشريحة الأفضل، وأظهرت تفوقاً ملحوظاً في الأداء.
وقال: البطولة تشكل محطة رئيسة في هوكي الجليد بالدولة، وشهدت تحديات عالية، حيث قدمت الفرق مستويات باهرة، أكدت تطور الرياضة في الإمارات، واليوم الختامي للبطولة محطة مشوقة وحماسية، مع ترقب الجميع لمعرفة هوية الفرق التي تتوج بالألقاب بعد منافسات مثيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هوكي الجليد العين اتحاد الرياضات الشتوية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب / محب حبشي، محافظ بورسعيد، والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، والتي تقام في الفترة من 9 وحتى 14 أكتوبر الجاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد "بورسعيد".

تعليق وزير الشباب والرياضة على استضافة مصر لبطولة العالم

جاء ذلك بحضور النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ الأستاذ وليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث،  الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، بالاضافة إلى مسئولي الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم والتي تجمع بين العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في واحدة من أبرز البطولات الدولية، وهي "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، مؤكدا على أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد الباسلة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى، وإبراز مكانتها الكبري على الساحة الدولية.

ركلات ترجيح أم وقت إضافي.. ماذا يحدث في حالة نهاية مباريات السوبر المصري بالتعادل؟ محافظ بورسعيد يعرب عن فخره لاستضافة الباسلة البطولة العالمية في الخماسي الحديث

واشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إستضافة البطولة بالتزامن مع إحتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل لنا جميعًا ذكرى خالدة للتضحية والوحدة والعمل المشترك. حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، نجد في الرياضة اليوم أداة تجمع العالم، تعزز التعاون بين الأمم، وتبرز قوة إرادتنا في تحقيق الإنجازات.

واضاف صبحي قائلا: "إن تواجد أكثر من 900 رياضي من 33 دولة في هذه البطولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة ومتميزة بقدرتها على التنافس الرياضي"، مشددا على التزام وزارة الشباب والرياضة الدائم والمتواصل بدعم كافة الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي وكذلك الابطال الرياضيين، والتي تأتي بالتنسيق مع رؤية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، التي تسعى دائما لدعم الشباب المصري وتعزيز مكانة مصر العالمية في مختلف المجالات.

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير، وخاصة السيد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على تعاونهم الدائم والمستمر لتقديم نموذج مشرف للتنظيم الرياضي الذي يليق بأسم مصر ومكانتها.

مقالات مشابهة

  • 6 فرق تتنافس غدا على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين
  • 6 فرق تتنافس على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو تنطلق اليوم بصالة مبادلة
  • «أبوظبي جراند سلام» للجودو تكشف عن تحدياتها اليوم
  • روبورتاج. إستقبال حار لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة اليد والفرق المشاركة بمطار الحسن الأول بالعيون
  • قرعة بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو اليوم
  • وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن
  • بسبب لدغة حشرة.. وفاة بطلة تسلق الجليد الروسية ألينا فلاسوفا عن عمر يناهز 35 عاما
  • حارس شباب بلوزداد: مهمتنا ليست سهلة في دوري الأبطال.. والأهلي أقوى فرق إفريقيا حاليا