مأرب برس:
2024-10-11@23:18:11 GMT

أول تحرك ورد أمريكي بعد ضربة إيران على إسرائيل

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أول تحرك ورد أمريكي بعد ضربة إيران على إسرائيل

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على قطاعي النفط والبتروكيماويات في إيران، وذلك رداً على الهجوم الأخير على الكيان الصهيوني حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

 

وأوضحت الوزارة أن العقوبات الجديدة تشمل 10 كيانات وتحدد 17 سفينة كأصول محظورة. وبموجب هذه العقوبات، سيتم تقييد عمليات الشراء أو البيع أو النقل أو التسويق للنفط والمنتجات البترولية الإيرانية، مع استهداف جزء كبير من الأسطول السري لناقلات النفط التابعة لإيران.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد أن فرضت الخزانة الأمريكية قبل أيام قليلة، عقوبات على أكثر من 12 كيانًا وسفينة بسبب تورطها في شحن النفط الخام وغاز النفط المسال من إيران إلى سوريا وشرق آسيا، نيابة عن “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبنانية.

 

وقال برادلي سميث، القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في البيان: “إيران تواصل الاعتماد بصورة كبيرة على عمليات بيع النفط وغاز النفط المسال غير الشرعية من قِبل الحرس الثوري وميليشيا حزب الله اللبناني، لتمويل أنشطتها الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة”، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط

بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، استضافة عدد من المسؤولين في وزارة النفط على خلفية ازمة مادة الكاز في البلاد.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من اللجنة ومعنونة الى وزير النفط جاء فيها: "قرار استضافة وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية ومدير شركة مصافي الوسط ومدير مصفى كربلاء، وذلك يوم الاحد لمناقشة بعض الأمور التي تخص قطاع التصفية.

يأتي ذلك بالتزامن مع ازمة حادة تشهدها العديد من المحافظات العراقية في توفير مادة الكاز، وقد عبّر المواطنون عن استيائهم الشديد من هذا النقص الحاد الذي أثر بشكل مباشر على حياتهم اليومية، حيث توقف العديد من الأنشطة الحيوية التي تعتمد على الكاز، مثل تشغيل المركبات وعجلات الحمل والمولدات الكهربائية.



مقالات مشابهة

  • العقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف زيادة الضغوط المالية على إيران | تفاصيل
  • تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط
  • أميركا توسع نطاق العقوبات على إيران
  • ردا على مهاجمة إسرائيل.. أمريكا توسع العقوبات على قطاعين للطاقة بإيران
  • امريكا توسع العقوبات على النفط والبتروكيماويات بإيران ردًا على الهجوم على إسرائيل
  • الخزانة الأمريكية: العقوبات الجديدة ضد إيران تستهدف 16 كيانا و23 سفينة
  • مجلس النواب يعلن موقفه من العقوبات الأمريكية ضد حميد الأحمر ... بماذا وجه الحكومة ؟
  • مجلس النواب يرفض العقوبات على الشيخ الأحمر ويكلف الحكومة بمتابعة إلغاءها
  • الشيخ حميد الأحمر يصدر بياناً شجاعاً رداً على العقوبات الأمريكية التي طالته و9 من شركاته وهذا ما تعهد به