دبي: «الخليج»
أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، تكريمها من قِبل الحكومة البريطانية، وذلك تقديراً لجهودها في توظيف برامج الذكاء الاصطناعي المبتكرة لتقليل حوادث الحريق عالمياً، وخفض نسبة انبعاثات الكربون الناجمة عن الحرائق.
جاء التكريم على هامش مشاركة فريق «دفاع مدني دبي» في معسكر «لارك هيل» بالمملكة المتحدة، وعرضه عدداً من التجارب الناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشاركته عدداً من الخبرات والمبادرات في تسخير العلوم المتقدمة في مجال الأمن والسلامة، والتي كانت في مجملها حصيلة مخرجات خلوة الذكاء الاصطناعي في دبي.


وباركت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي للمقدم الدكتور عيسى أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الدفاع المدني بدبي، تعيينه عضواً في المجلس الوطني لقادة الإطفاء في المملكة المتحدة، كأول عضو دولي ينضم إلى مجلس الإدارة.
وكان فريق «دفاع مدني دبي» قد حصل مؤخراً على تكريم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق، الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات، كما تم اختيار المقدم الدكتور عيسى المطوع رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دفاع مدني دبي بريطانيا تكريم الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري

يطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، يوم الثلاثاء المقبل بمنارة السعديات بأبوظبي، برنامج «مبتكر الذكاء الاصطنـــــاعــي» ومسـابــقــة «كأس التخــيــل والإبــداع - Imagine Cup UAE»، لطـلاب المدارس والجامعات، الذي ينظمه صندوق الوطن بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.
يحضر البرنامج رؤساء الجامعات الإماراتية، وأصحاب التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وعدد من طلاب الجامعات، وأعضاء أندية الهوية الوطنية بالمدارس والجامعات.
كما ينظم الصندوق جلسة تعريفية عن مسابقة Imagine Cup Junior» UAE» للمدارس، وأخرى للمسابقة الخاصة بالجامعات «Imagine Cup UAE»، فيما تم تخصيص جلسة خاصة لطلاب أندية التسامح بالجامعات تركز على دور الذكاء الاصطناعي في تأهيل وتمكين شباب الجامعات.
وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن الصندوق حريص كل الحرص على تأهيل وتمكين أبناء وبنات الإمارات، لا سيما طلاب الجامعات، ليكونوا قادرين على مواجهة مختلف التحديات في المستقبل وقادرين على الإسهام في نهضة هذا الوطن الغالي ومسهمين في الحضارة الإنسانية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمثل وسيلة مهمة لدعم هذا التمكين، من خلال التشجيع على الابتكار ومساعدة الطلاب على استكشاف الأفكار الإبداعية.
إضافة إلى أن هذا المجال يمنح الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، إلى جانب أنه يمتلك القدرة على طرح حلول مستدامة حول إيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية الملحة.
وأكد أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لكافة العاملين بالصندوق تركز دائماً على أن يكون صندوق الوطن منفتحاً على التعاون مع الجميع، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الاستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. (وام)

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل
  • الحكومة البريطانية تكرم "دفاع مدني دبي"
  • المقاومة تكشف قوة اسرائيلية خاصة تنكرت بزي دفاع مدني وتوقعها بين قتيل وجريح
  • «تيك توك» يزيل أكثر من 200 مليون محتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • شرطة دبي تنظم جلسة حوارية حول “الذكاء الاصطناعي واستباق الجريمة”
  • خاص| قبل انطلاقه.. هل يعتمد مهرجان الجونة على الذكاء الاصطناعي؟
  • شمّا بنت سلطان بن خليفة تناقش القدرات التطويرية لتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال فعالية عالمية حول العمل المناخي
  • إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري
  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟