صحيفة الخليج:
2024-10-11@23:21:06 GMT

صندوق الوطن يخرّج 700 مواطن في ثلاثة برامج

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

صندوق الوطن يخرّج 700 مواطن في ثلاثة برامج

أبوظبي: «الخليج»
قال ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، إن الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من أبناء وبنات الإمارات من جسور النخبة ومسارات ومهارة، إنما هو لحظة فارقة، تتمثل في نجاحنا جميعاً في تطوير قدراتنا بالعديد من المجالات التي تمثلها البرامج الثلاثة.
أضاف ياسر القرقاوي: «كلنا ثقة بأن هذا اليوم ما هو إلا بداية لكافة المشاركين، من أجل مزيد من الاجتهاد والمثابرة، سواء في البحث عن السبل المتاحة للاستفادة مما تعلمناه معاً بشكل عملي في سوق العمل، وكذلك الإصرار على مواصلة رحلة المعرفة لتطوير الذات».


وأضاف: «يشرفني أن أنقل تهنئة خاصة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، إلى أكثر من 330 خريجاً ببرنامج جسور النخبة، و280 خريجاً من برنامج مسارات، ونحو 57 من برنامج مهارة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الكبير الذي نظمه صندوق الوطن بأبوظبي، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وحضر 700 من خريجي برامج جسور ومسارات ومهارة، إضافة إلى الخبراء والمدربين وشركاء صندوق الوطن والرعاة، حيث تناول الاحتفال عرضاً لمنجزات البرامج الثلاثة وأهدافها وطبيعة عمل كل برنامج، ومعدلات الإنجاز، إضافة إلى أهمية تطويرها باستمرار لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.
وفي بداية كلمته بهذه المناسبة، هنأ القرقاوي كافة الخريجين، ودعاهم لبذل المزيد من الجهود لتحقيق آمالهم وآمال الوطن فيهم، كما ثمن دور كافة الشركاء والمانحين والرعاة، والخبراء والمدربين، مؤكداً أنه بجهودهم وإيمانهم برسالة صندوق الوطن تم تحقيق العديد من المجالات لصالح شباب الإمارات وتمكينهم من سوق العمل، وتحفيزيهم على الانطلاق لعالم ريادة الأعمال.
وعن دور «مسارات» في تأهيل الشباب الإماراتي، أوضح القرقاوي أن البرنامج قدم للمشاركين ورش عمل مكثفة مدعومة بأدوات الذكاء الاصطناعي لبناء السيرة الذاتية ومحاكاة المقابلات، وإرشادات مهنية شخصية، يليها الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص العمل، من خلال شبكة قوية من الشركات بالقطاع الخاص.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق الوطن حفل تخريج صندوق الوطن

إقرأ أيضاً:

«قناة بينونة» تكشف عن دورتها البرامجية الجديدة

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت قناة «بينونة» التابعة لـ «شبكة أبوظبي للإعلام»، عن دورتها البرامجية الجديدة، والتي تتضمن باقة متنوعة من البرامج التفاعلية الجديدة التي تحاكي اهتمامات المجتمع الإماراتي. وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة 8 برامج شبابية وثقافية واجتماعية، من بينها 3 برامج تُعرض في موسمها الأول، وهي «أسرتي»، و«الأصايل»، و«المثل يقول»، و5 برامج بمواسم متجددة، وهي «بودكاست مع دكتورة خديجة» و«نون» و«وزن» و«قرأت لك» و«مساكم وطن».

مواسم أولى
وتعرض «قناة بينونة» الموسم الأول من البرنامج الاجتماعي الثقافي التعليمي «أسرتي»، من تقديم الدكتورة مريم الهاشمي والإعلامية بدرية المنهالي، ويستهدف الأسرة والمجتمع الإماراتي، من خلال مناقشة باقة متنوعة من المواضيع التي تهم الأسرة، مستضيفاً نخبة من الخبراء في مجالات التربية والتعليم والاجتماع. ويغطي البرنامج العديد من الفعاليات الاجتماعية المرتبطة بالأسرة، بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات العاملة في الدولة التي تعنى بشؤون الأسرة والأمومة والطفولة والتربية والتعليم، وذلك في أجواء أسرية دافئة بعيدة عن روتين برامج المقابلات النظرية. 

«المثل يقول»
في حين تعرض القناة الموسم الأول من برنامج «المثل يقول» من تقديم عبيد بن قذلان المزروعي، وهو برنامج ثقافي تراثي يتحدث عن قصة الأمثال الشعبية الإماراتية وسياق نشأتها، مع ربطها بالحياة المعاصرة على اعتبار أنها تصلح لكل زمان ومكان، وفيها عبرة ودرس للأجيال.

«الأصايل»
ولمحبي الإبل، خصّصت القناة البرنامج الثقافي التراثي «الأصايل» في موسمه الأول، والذي يقدمه عبدالله الكربي، ويُعنى بجميع المواضيع المرتبطة بالإبل وأساليب تربيتها والعناية بها، والنشاطات الرياضية المتعلقة بها، باعتبارها أحد رموز التراث والهوية الوطنية الإماراتية، حيث يستقبل البرنامج خبراء من ملاك الإبل والخبراء والاختصاصيين في التراث والمجموعة العالمية المتقدمة المواكبة لمختلف العلوم الصحية المرتبطة بالإبل.

برامج متجددة
ويناقش برنامج «بودكاست مع دكتورة خديجة» في موسمه الثاني من تقديم الدكتورة خديجة الحميد، طرق التقرب إلى جيل الشباب وتفهّم مشاكلهم ودعمهم والاستماع لهم بكل محبّة واهتمام ومساعدتهم على تخطّي مرحلة المراهقة بكلّ أمان، بما يُضمن تربية وإعداد أبناء يفتخر بهم الوطن.

«نون»
ويعود برنامج «نون» الذي تقدمه عائشة الكعبي في موسمه الرابع، ليخاطب المرأة صاحبة الإنجازات العليا في الدولة، مسلطاً الضوء على مسيرة حياتها، ومن كان لها ولأجلها، بداية من الأسرة وصولاً إلى الرجل الداعم لها، حيث يستضيف رائدات إماراتيات لهن تجارب متقدّمة في مجالات عدّة، وساهمن في رقيّ المجتمع الإماراتي. 

«وزن»
وتواصل القناة عرض البودكاست الثقافي الأدبي «وزن» في موسمه الرابع من تقديم عبدالله الكربي، والذي يُعنى بالشعر النبطي وسيرة الشعراء في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. 
ويُسلط البرنامج الحواري «مساكم وطن» في موسمه الخامس من تقديم محمد الجابري، الضوء على أبرز المبادرات والمشاريع التي تنسجم مع رؤية الدولة وجهودها لتحقيق مزيد من التطور والإنجازات الهامة على كافة الأصعدة.

«قرأت لك»
ويطل البرنامج الثقافي «قرأت لك» بموسمه الثامن بحلقات جديدة من تقديم لمياء الصقيل، ليسلط الضوء على كتب قيمة، تحمل هدفاً معرفياً مميزاً وممتعاً بذات الوقت، مواصلاً تعريف المشاهدين على العديد من الكتب وأهم ما جاء فيها من نقاط شيقة ومفيدة بأسلوب تفاعلي وغير تقليدي، متضمناً لقاءات مع عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية وأصحاب المواهب الكتابية.

مقالات مشابهة

  • «صندوق الوطن»: تخريج 667 مواطناً من برامج «جسور النخبة» و«مسارات» و«مهارة»
  • «قناة بينونة» تكشف عن دورتها البرامجية الجديدة
  • "صندوق الوطن" يخرج 700 إماراتي من جسور النخبة ومسارات ومهارة
  • صندوق الوطن يخرج 700 مواطن من برامج جسور النخبة ومسارات ومهارة
  • مواطنو هذه الدولة سيدخلون أمريكا بدون تأشيرة
  • إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري
  • الإمارات.. إطلاق برنامج "مبتكر الذكاء الاصطناعي" 15 أكتوبر
  • اطلاق برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل والإبداع 15 أكتوبر
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق معسكرا لتنفيذ برامج التوعية للحماية من تعاطى المخدرات