الثورة نت/..

أصدرت غرفة عمليات حزب الله اللبناني مساء اليوم الجمعة، بيانًا كشفت فيه تفاصيل فشل قوات العدو الصهيوني في التقدم نحو جنوب لبنان وعمليات التصدي لها من قبل مجاهدي المقاومة اللبنانية.

وجاء في البيان: إنه “بعد الفشل المدوي والتصدي البطولي الذي واجهه ويواجهه جيش العدو الصهيوني في محاولات تقدمه باتجاه القرى الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة في القطاع الشرقي، حاول في اليومين الماضيين استحداث محاور تقدم جديدة في القطاع الغربي من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلام باتجاه المشيرفة واللبونة، محاولًا الإستفادة من التضاريس التي يعتقد أنها ستساعده.

وأوضح البيان أنه قبل محاولة تقدم العدو على المحاور الجديدة، شن سلاح الجو الصهيوني عشرات الغارات بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من البر والبحر على بلدات الضهيرة وعلما الشعب والناقورة.

وأضاف: فجر الثلاثاء حاولت قوة من جيش العدو الصهيوني التقدم من رأس الناقورة باتجاه منطقة اللبونة الحدودية بهدف الوصول إلى مركز قوات اليونيفل في اللبونة والتمركز فيه، فتصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأجبروها على التراجع.

وتابع البيان قائلا: عاود جيش العدو الصهيوني الأربعاء، من خلال ثلاث محاولات متكررة، التقدم باتجاه اللبونة، فتصدى له المجاهدون في كل محاولة بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وأجبروه على التراجع متكبدًا خسائر فادحة في صفوف جنوده.

وأشار إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية رصدوا يوم الأربعاء، محاولة تسلل لقوة من جيش العدو الصهيوني من رأس الناقورة باتجاه منطقة المشيرفة، فاستهدفوها بمحلقة انقضاضية انفجرت بين عناصر القوة المتسللة ما أسفر عن مقتل وجرح معظم أفرادها.

ولفت إلى أن مجموعة من جنود العدو الصهيوني حاولت يوم الخميس، وبمواكبة وحماية دبابة ميركافا، التقدم باتجاه منطقة اللبونة من رأس الناقورة، وما أن أصبحت الدبابة في مرمى النار، إستهدفها مجاهدو المقاومة بصاروخ موجه أصابها مباشرةً ما أسفر عن تدميرها واشتعالها ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها، وفشل العدو في أربع محاولات، ولمدة ساعات، من التقدم لسحب الإصابات حيث تصدى له المجاهدون في كل مرة بالأسلحة المناسبة وأجبروه على الإنسحاب.

وبالتزامن مع المواجهات البطولية التي يخوضها مجاهدو المقاومة الإسلامية مع ضباط وجنود العدو الصهيوني، تواصل مجموعات الإسناد الناري استهداف تحشدات وتموضعات وخطوط دعم جيش العدو في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحافة الأمامية وداخل المستوطنات الحدودية داخل الأراضي المحتلة وتحقق اصابات مؤكدة.. وفقا للبيان.

كما تواصل القوة الصاروخية والقوة الجوية لحزب الله اللبناني استهداف قواعد عسكرية ومستوطنات في عمق شمال فلسطين المحتلة، بتدرج يتصاعد يومًا بعد يوم.

وأكدت غرفة عمليات حزب الله أن كل ما سلف من عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية تمت بالتنسيق العالي والكامل واللحظوي بين قيادة المقاومة الإسلامية وغرفة العمليات وصولًا للإخوة المرابطين على خطوط المواجهة الأمامية.

الجدير ذكره، أن جيش العدو الصهيوني، وبعد أيام من إعلانه بدء ما أسماها المناورة البرية في جنوب لبنان، لا يستطيع أن يظهر دباباته وآلياته العسكرية للجانب اللبناني خوفًا من استهدافها ويموضعها في أماكن غير مكشوفة، ورغم ذلك يتم استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية ويتكبد خسائر فادحة.

فشل العدو الصهيوني، حتى لحظة إعداد هذا البيان، في السيطرة على أي من التلال الحاكمة التي يحاول التقدم إليها، ويكتفي بالوصول إلى بعض المنازل على أطراف بعض القرى الحدودية بهدف أخذ الصور وتنظيم زيارات إعلامية.

ويتخذ جيش العدو الصهيوني من منازل المستوطنين في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة مراكز تجمع لضباطه وجنوده وكذلك تتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء إستيطانية في المدن المحتلة الكبرى كحيفا وطبريا وعكا وغيرها، هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية.

وعليه حذرت غرفة عمليات حزب الله اللبناني في بيانها المستوطنين من التواجد قرب هذه التجمعات العسكرية حفاظًا على حياتهم وحتى إشعار آخر”.

وأكدت غرفة عمليات حزب الله في ختام بيانها، أنها “على عهدها ووعدها لشهيدها الأسمى والأقدس سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله بأن مستوطنات شمال فلسطين المحتلة ستبقى خالية من المستوطنين حتى وقف الحرب على غزة ولبنان”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: غرفة عملیات حزب الله المقاومة الإسلامیة جیش العدو الصهیونی فلسطین المحتلة رأس الناقورة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يصدر بيانا بشأن تطورات الحرب البرية مع إسرائيل

أصدرت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني بيانا أكدت فيه فشل قوات الاحتلال الإسرائيلي في السيطرة على التلال التي يحاول التقدم فيها حتى الآن، مشيرا إلى أنها تكتفي بالوصول على بعض المنازل على أطراف قرى حدودية لالتقاط الصور.

واعتبر الحزب في بيانه أن المنازل والقواعد التي تدير العمليات العسكرية على لبنان من مستوطنات الشمال الإسرائيلي هدفا مشروعا لمقاتليه، مشيرا إلى أنه بعد الفشل المدوي والتصدّي البطولي الذي واجهه ويواجهه الجيش الإسرائيلي في محاولات تقدمه باتجاه القرى الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة في القطاع الشرقي، حاول في اليومين الماضيين استحداث محاور تقدم جديدة في القطاع الغربي من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلام باتجاه المشيرفة واللبونة، محاولًا الاستفادة من التضاريس التي يعتقد أنها ستساعده

وأضاف البيان أنه  "قبل محاولة تقدمه على المحاور الجديدة، شن سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الغارات بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من البر والبحر على بلدات الضهيرة وعلما الشعب والناقورة"، مشيرا إلى أنه في فجر الثلاثاء حاولت قوة من جيش العدو الإسرائيلي التقدم من رأس الناقورة باتجاه منطقة اللبونة الحدودية بهدف الوصول إلى مركز قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في اللبونة والتمركز فيه، فتصدت لها مقاتلونابالأسلحة المناسبة وأجبروها على التراجع".

وقال البيان إن الجيش الإسرائيلي حاول الأربعاء، من خلال ثلاث محاولات متكررة، التقدم باتجاه اللبونة، فتصدى له مقاتلو الحزب في كل محاولة بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وأجبروه على التراجع متكبدًا خسائر فادحة في صفوف جنوده.

                                       محاور التوغل العسكري الإسرائيلي في خمس قرى جنوب لبنان (الجزيرة)

ويوم الأربعاء رصد مقاتلو الحزب محاولة تسلل لقوة إسرائيلية من رأس الناقورة باتجاه منطقة المشيرفة، فاستهدفوها بمحلقة انقضاضية انفجرت بين عناصر القوة المتسللة ما أسفر عن مقتل وجرح معظم أفرادها.
وتابع البيان: " حاولت مجموعة من الجنود الإسرائيليين يوم الخميس، وبمواكبة وحماية دبابة ميركافا، التقدم باتجاه منطقة اللبونة من رأس الناقورة، وما أن أصبحت الدبابة في مرمى النار، استهدفها مقاتلو الحزب بصاروخ موجه أصابها مباشرة ما أسفر عن تدميرها واشتعالها ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها، وفشل الجنود الإسرائيليون في أربع محاولات، ولمدة ساعات، من التقدم لسحب الإصابات حيث تصدى له مقاتلو الحزب في كل مرة بالأسلحة المناسبة وأجبروه على الإنسحاب".

وبالتزامن مع ذلك، تواصل مجموعات الإسناد الناري استهداف تحشدات وتموضعات وخطوط دعم الجيش الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحافة الأمامية وداخل المستوطنات الحدودية داخل الأراضي المحتلة وتحقق اصابات مؤكدة، كما وتواصل القوة الصاروخية والقوة الجوية لحزب الله، استهداف قواعد عسكرية ومستوطنات في عمق شمال فلسطين المحتلة، بتدرج يتصاعد يومًا بعد يوم.

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي، وبعد أيام من إعلانه بدء ما أسماها المناورة البرية في جنوب لبنان، لا يستطيع أن يُظهِر دباباته وآلياته العسكرية للجانب اللبناني خوفًا من استهدافها ويموضعها في أماكن غير مكشوفة، ورغم ذلك يتم استهدافها بالصواريخ وقذائف المدفعية ويتكبد خسائر فادحة.

وأكدت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في بيانها أن القوات الإسرائيلية فشلت حتى الآن في السيطرة على أي من التلال الحاكمة التي يحاول التقدم إليها، ويكتفي بالوصول إلى بعض المنازل على أطراف بعض القرى الحدودية بهدف أخذ الصور وتنظيم زيارات إعلامية.

وحذر البيان المستوطنين من التواجد قرب المنازل والقواعد العسكرية شمال فلسطين المحتلة وحيفا وطبريا وعكا  التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي مراكز تجمع لضباطه وجنوده وشن هجومه على لبنان، باعتبارها أهدافا للقوة الصاروخية والجوية لمقاتلي حزب الله.

وختم الحزب بيانه بالقول إن مستوطنات شمال فلسطين المحتلة ستبقى خالية من المستوطنين حتى وقف الحرب على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يحذر المستوطنين من الوجود قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن تطورات الحرب البرية مع إسرائيل
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يحذر المستوطنين من التواجد قرب مقار وتجمعات جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين
  • تفاصيل مشوقة من غرفة عمليات حزب الله.. معطيات عن معركة الحدود!
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
  • حزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل لقوات العدو باتجاه بليدا واللبونة
  • ملخص عمليات حزب الله ضد مواقع وقواعد العدو ومستعمراته شمال فلسطين المحتلة