#سواليف

في 11 يوما فقط، أي من الأول حتى الحادي عشر من أكتور الحالي، قتل 32 إسرائيلياً، من #جنود و #ضباط ومستوطنيين، في مواجهات متعددة على مختلف #الجبهات، وتحديدا في قطاع #غزة والداخل المحتل و #لبنان، ما يعكس تصاعداً ملموسا في #العمليات_النوعية التي تنفذها #المقاومة في تلك المواقع.

وتشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع كبير في عدد القتلى الإسرائيليين خلال المواجهات المستمرة، التي تشمل إطلاق نار، اشتباكات برية، وهجمات الطائرات المسيرة بدون طيار.

فقد شهد اليوم الأول من الشهر، قتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق نار وقعت في مدينة يافا، في الداخل المحتل. واعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن العملية التي نفذها الشهيدان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة المرتفع الجوي السيبيري يُعيد بناء نفسه فهل يُنذر ذلك بقرب موجات البرد؟ 2024/10/11

العملية تزامنت مع “ضربات موجعة تعرض لها قلب الكيان في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية الوعد الصادق 2. في إشارة إلى الضربة التي نفذها الحرس الثوري الإيراني بنحو 200 صاروخ على قواعد ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وفي الـ2 من أكتوبر، قتل ضابط إسرائيلي برتبة نقيب خلال الاشتباكات مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان. في اليوم ذاته، قتل 7 جنود وضباط إسرائيليين في مواجهات على الجبهة ذاتها. وعدها بيوم لقي ضابط إسرائيلي مصرعه خلال المعارك البرية الدائرة في الجنوب اللبناني.

وفي الرابع من أكتوبر، لقي جنديان إسرائيليان مصرعهما إثر انفجار طائرة بدون طيار أطلقت من العراق في منطقة الجولان، في حين شهد السادس من أكتوبر، مقتل مجندة إسرائيلية في عملية طعن وإطلاق نار في مدينة بئر السبع. كما توفي جندي إسرائيلي متأثراً بجراح أصيب بها في معارك غزة قبل أربعة أشهر.

وفي يوم الـ7 من أكتوبر، قتل جنديين إسرائيليين في مواجهات جديدة في جنوب لبنان. وبعدها بيوم قتل جندي إسرائيلي في معارك اندلعت في جباليا شمال قطاع غزة.

وكان إسرائيليان لقيا حتفهما نتيجة سقوط صاروخ على مستوطنة “كريات شمونة” في التاسع من الشهر الجاري، وفي العاشر منه قتل جندي إسرائيلي في مواجهات جنوب لبنان، في اليوم ذاته توفي مستوطن متأثراً بجراحه التي أصيب بها في عملية إطلاق نار سابقة في بلدة الخضيرة. كما قتل 3 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

أما اليوم 11-11 فقد قتل عامل أجنبي جراء انفجار إحدى مخلفات حزب الله في منطقة يرؤون بالجليل الغربي، بينما قتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنود ضباط الجبهات غزة لبنان العمليات النوعية المقاومة جندی إسرائیلی فی مواجهات من أکتوبر قتل جندی فی عملیة

إقرأ أيضاً:

غزة .. مقتل رقيب إسرائيلي وإصابة 20 أخرين

سرايا - أقر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بمقتل أحد عسكرييه في معارك جنوبي قطاع غزة وإصابة 20 آخرين بكافة الجبهات خلال آخر 24 ساعة.

وبذلك يرفع إجمالي قتلى الجيش إلى 734 ومصابيه إلى 4720 منذ بدئه حرب إبادة جماعية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والتي تزامنت مع تصعيد عدوانه على الضفة الغربية وبدء اشتباكات مع فصائل في لبنان توسعت إلى حرب شاملة مؤخرا.

وعبر بيان قال الجيش، الذي يواجه اتهامات بالتكتم على حصيلة خسائره الحقيقية، إن "الرقيب إيتاي فوغيل (22 عاما) قُتل بمعركة في جنوب غزة".

وبينما لم يقدم الجيش تفاصيل إضافية بشأن ملابسات مقتل فوغيل، أوضح أن الأخير كان يخدم في الجيش "قائد دبابة في الكتيبة 46".

ووفقا للمعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش يرتفع بذلك عدد الجنود القتلى على كافة الجبهات منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 734 عسكريا.

وتُظهر المعطيات ذاتها إصابة 20 من عسكرييه بالمعارك في غزة والجبهات الأخرى خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4720.

وتوضح المعطيات أن 10 من هؤلاء العسكريين أُصيبوا في غزة، فيما أصيب الـ10 الآخرون بالمعارك على الجبهات الأخرى.

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي فإن 30 من مجمل المصابين ما زالوا يعالجون بإصابات "خطيرة" و168 بإصابات "متوسطة" و10 "طفيفة".


مقالات مشابهة

  • غزة .. مقتل رقيب إسرائيلي وإصابة 20 أخرين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي اسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • سرايا القدس و”القسام” تعلنان قنص جندي “صهيوني” شرق مخيم جباليا
  • “اليونيفيل”: إصابة جنديَّيْن من قواتنا بنيران صهيونية في الناقورة جنوبي لبنان
  • فصائل فلسطينية تعلن مـ قتل جندي إسرائيلي في معارك جباليا شمال غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمحاولة توغل بجنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي جرّاء اشتباكات في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 40 جنديًا في مختلف الجبهات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تعرف على الخدمات التي تقدمها مبادرة بداية بالمحافظات