موقع 24:
2024-10-11@23:22:11 GMT

زيلينسكي يأمل أن تنتهي الحرب العام المقبل

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

زيلينسكي يأمل أن تنتهي الحرب العام المقبل

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، عن رغبته في انتهاء الحرب مع روسيا عام 2025 وذلك خلال زيارة إلى برلين حيث دعا إلى مواصلة الدعم العسكري لبلاده.

وزار زيلينسكي باريس، الخميس، بعد لندن، في إطار جولة مصغرة شملت حلفائه الأوروبيين الرئيسيين لحشد مزيد من الدعم في مواجهة الغزو الروسي.

Сьогодні вже третя наша зустріч із канцлером Німеччини Олафом Шольцом за цю осінь і, мабуть, одна з найважливіших за весь час повномасштабної війни.

Зараз ми представляємо нашим ключовим друзям нашу стратегію наближення миру для України – це план абсолютно чітких і реалістичних… pic.twitter.com/RnFsStu1JV

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 11, 2024

وخلال مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، شكر زيلينسكي ألمانيا على دعمها وقال "من المهم للغاية بالنسبة إلينا ألا تنخفض هذه المساعدات العام المقبل".

ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية جديدة للجيش الأوكراني - موقع 24قال المستشار الألماني أولاف شولتس، الجمعة، إن إعلانه عن تقديم مزيد من الدعم العسكري لكييف هو بمثابة إشارة مهمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار إلى أنّه سيعرض على شولتس "خطة النصر" في الحرب، معرباً عن أمله أن ينتهي النزاع "في موعد لا يتجاوز العام المقبل 2025".

ومن المقرر كشف هذه الخطة خلال قمة السلام الثانية، المتوقع عقدها في نوفمبر (تشرين الثاني) لكن كييف لم تؤكد موعدها.

من جهته، أكد شولتس أنّ ألمانيا والشركاء الأوروبيين سيرسلون المزيد من المعدّات الدفاعية هذه السنة إلى أوكرانيا، مشيراً إلى مساعدات ألمانية بقيمة 4 مليارات يورو في سنة 2025 ومتعهّداً "ألا نتراجع عن دعمنا لأوكرانيا".

ولفت إلى أنّ الرئيس الأوكراني وافق على الحاجة لعقد مؤتمر للسلام يضمّ روسيا، مضيفاً في الوقت ذاته أنّه "يمكن تحقيق السلام فقط بالاستناد إلى القانون الدولي".

بوتين: تشكيل نظام عالمي جديد "لا رجعة فيه" - موقع 24أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن العلاقات الدولية دخلت حقبة من التغيير الجوهري، وأن تشكيل نظام عالمي جديد يعكس التنوع الكامل للكوكب، في "عملية طبيعية ولا رجعة فيها".

وقال المستشار الألماني "لن نقبل سلاماً تمليه روسيا". وفي وقت لاحق، التقى زيلينسكي الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

وأجرى الرئيس الأوكراني مباحثات، الجمعة، مع البابا فرنسيس في الفاتيكان.

ودعا البابا فرنسيس الذي يعد زعيماً روحياً لحوالي 1.4 مليار كاثوليكي حول العالم، مراراً إلى إحلال السلام في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، إن محادثاته مع البابا ركّزت على المسألة "المؤلمة بشكل لا يُصدّق" والمتمثّلة في الأشخاص الذين احتُجزوا ورُحّلوا من أوكرانيا إلى روسيا، مشيراً إلى أنّه يأمل أن يساعد البابا في ذلك.

Today, during my visit to the Vatican, I met with the Secretary of State of the Holy See, Cardinal Pietro Parolin, and the Secretary for Relations with States and International Organizations, Archbishop Paul Gallagher.

We discussed the implementation of the Peace Formula, with a… pic.twitter.com/FJvxW0Dax6

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 11, 2024

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيلينسكي في قصر الإليزيه، الخميس، حيث تصافحا بحرارة قبل اجتماع ثنائي.

وأكد زيلينسكي أن وقف النار مع روسيا ليس مطروحاً على جدول أعمال جولته السريعة في أوروبا، معتبراً أن التقارير بشأن ذلك هي ثمرة تضليل إعلامي من موسكو.

وقال إثر لقائه ماكرون إن وقف النار في الحرب المتواصلة منذ مطلع عام 2022 "ليس موضوع بحثنا".

أضاف "الأمر ليس صحيحاً. روسيا تعمل كثيراً مع التضليل الإعلامي لذا (صدور تقارير كهذه) هو أمر مفهوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باريس مؤتمر صحافي خطة النصر مؤتمر للسلام المستشار الحرب المتواصلة الحرب الأوكرانية ألمانيا فرنسا روسيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل

أعرب الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي عن عزمه عقد قمة ثانية حول أوكرانيا في نوفمبر المقبل، على الرغم من إعلان مكتبه يوم الثلاثاء الماضي أن القمة لن تنعقد الشهر القادم.

أوكرانيا تسعى لعقد قمة سلام مع روسيا بمشاركة دولية دونيتسك:  أوكرانيا قصفت أراضي الجمهورية ٥٥ مرة

وبحسب"روسيا اليوم "، قالت داريا زاريفنايا، مستشارة رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، يوم الثلاثاء الماضي، إن القمة الثانية حول أوكرانيا لن تعقد في نوفمبر المقبل، ولكن بحلول هذا الوقت يجب أن يكون كل شيء جاهزا للتحضير لها.

قال زيلينسكي خلال زيارة لفرنسا: "قمة السلام المقبلة يجب أن تعقد في نوفمبر، وستكون الخطة مطروحة على الطاولة. لا أعرف الموعد، وأعتقد أن لا أحد يعرف ذلك في الوقت الحالي، لكننا سنجهز كل ما قررناه، وفي بداية شهر نوفمبر، ستكون الخطة متاحة مع كافة التفاصيل".

وقد انعقد المؤتمر الأول حول أوكرانيا في مدينة بورغنستوك بسويسرا في الفترة من 15 إلى 16 يونيو الماضي. وذكر الكرملين أن البحث عن سبل للخروج من الوضع في الصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا أمر غير منطقي وغير مجدٍ على الإطلاق.

وفي وقت سابق، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مبادرات لحل سلمي للصراع في أوكرانيا حيث ستوقف موسكو عن إطلاق النار على الفور وتعلن استعدادها للتفاوض بعد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي المناطق الجديدة في روسيا.

وأضاف أنه يتعين على كييف أيضا أن تعلن تخليها عن نوايا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وتنفيذ عملية نزع السلاح واجتثاث النازية، فضلا عن قبول وضع محايد وغير انحيازي وخال من الأسلحة النووية، ورفع العقوبات المفروضة على روسيا.

وبعد الهجوم الإرهابي الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك، أشار بوتين إلى أن من المستحيل التفاوض مع الذين "يضربون المدنيين بشكل عشوائي، أو البنية التحتية المدنية، أو يحاولون خلق تهديدات لمنشآت الطاقة النووية".

وأكد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في وقت لاحق، أن مقترحات موسكو للسلام بشأن التسوية الأوكرانية، والتي عبر عنها رئيس الدولة سابقا، لم يتم إلغاؤها، ولكن في هذه المرحلة، "أخذًا لهذه المغامرة في الاعتبار"، روسيا لن تتفاوض مع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني يعلن عن مزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا أثناء زيارة زيلينسكي لبرلين
  • زيلينسكي يقول إنه يرغب في انتهاء الحرب مع روسيا عام 2025
  • زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل
  • زيلينسكي يرد على تقارير عن وقف إطلاق النار مع روسيا
  • روسيا: قادة 24 دولة والأمين العام للأمم المتحدة في قمة بريكس
  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • قبل لقاءه بابا الفاتيكان.. فولوديمير زيلينسكي يكشف خطة السلام الأوكرانية
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • زيلينسكي: وضع ساحة الحرب يتيح فرصة إنهائها العام المقبل