استمر انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان في ولاية فلوريدا الأميركية، الجمعة، بعد أكثر من يوم من اجتياح الإعصار ميلتون الجزء الأوسط من الولاية، مما تسبب في وفاة ما لا يقل عن 16 شخصا، بحسب وكالة رويترز.

وجاء على موقع باور اوتيج دوت يو.إس أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 3.2 مليون منزل وشركة في فلوريدا الخميس.

وكان بعضها على الأقل ينتظر منذ عدة أيام عودة الكهرباء بعد أن ضرب الإعصار هيلين المنطقة قبل نحو أسبوعين.

الإعصار خلف دمارا كبيرا في فلوريدا

وأصلح عمال المرافق العامة خطوط الكهرباء التي سقطت جراء الإعصار وأبراج الهواتف المحمولة المتضررة، بينما عملت الوكالات الحكومية والسكان على إزالة الأشجار المتساقطة وتنظيف الأحياء التي غمرتها المياه جراء الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار في المدن والبلدات.

"دمار لم أشهده من قبل".. ناجون يصفون ما عاشوه مع إعصار فلوريدا "المرعب" اجتاح إعصار ميلتون سواحل ولاية فلوريدا ليل الأربعاء، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية، لتبدأ بذلك ليلة طويلة وبالغة القسوة على سكّان منطقة ضربها قبل أسبوعين فقط إعصار مدمر آخر.

ورغم أن الإعصار ميلتون لم يتسبب في ارتفاع مياه البحر لمستويات "كارثية" في ولاية فلوريدا الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، فإن عملية التنظيف قد تستغرق أسابيع أو أشهر.

وقال ماركوس ألفاريز المحلل لدى مورنينج ستار دي.بي.آر.إس إن إعصار ميلتون، وهو خامس أقوى إعصار مسجل في المحيط الأطلسي، قد يكلف شركات التأمين ما بين 30 و60 مليار دولار.

لكن هذا المبلغ أقل بكثير من 100 مليار دولار التي قدرتها الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل وصول الإعصار مساء يوم الأربعاء، بحسب وكالة رويترز.

وانتقد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس جو بايدن بسبب طريقة تعاملهما مع جهود الإنقاذ.

وقال أمس الخميس إن "الحكومة الاتحادية لم تفعل ما يفترض أن تفعله، وخصوصا فيما يتعلق بولاية نورث كارولاينا"، بحسب الوكالة.

السلطات تتعامل مع الأضرار وتجري حصرا لها وتقدم المساعدات الممكنة للسكان المتضرريين

وانتقدت هاريس، التي تقول إن ترامب ينشر الأكاذيب عن استجابة الحكومة، محاولات تسييس القضية خلال فعالية أذاعتها شبكة (يونيفيجن) الخميس.

وقالت "للأسف، لقد رأينا خلال الأسبوعين الماضيين منذ الإعصار هيلين والآن في أعقاب الإعصار ميلتون كيف يلعب الناس ألعابا سياسية"، دون أن تذكر اسم ترامب صراحة.

وقالت إدارة بايدن إن الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ ستحتاج إلى تمويل إضافي من الكونجرس، وحثت المشرعين، وهم حاليا في عطلة، على التحرك.

وأوضح رون دي سانتيس حاكم فلوريدا في إفادة صحفية الخميس إن الولاية تجنبت "أسوأ الاحتمالات" لكنه حذر من أن الأضرار لا تزال كبيرة.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان ولاية فلوريدا من أن إعصار "ميلتون" يهدد الولاية بأكبر دمار في السنوات الـ 100 الأخيرة.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، يوم الأربعاء، إن "إعصار "ميلتون" يعتبر حتى الآن إعصارا من الدرجة الثالثة، وتبلغ سرعة الرياح فيه 120 ميلا في الساعة، ولكن لا تسمحوا بتضليلكم، حيث لا يزال من المتوقع أن يؤدي هذا الإعصار إلى أكبر دمار في فلوريدا منذ أكثر من 100 عام".

وأشار بايدن إلى أن الإعصار من المتوقع أن يضرب فلوريدا مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، ما قد يؤدي إلى "دمار هائل".

وأضاف أن الإعصار "يمكن أن يمحو المباني من على وجه الأرض وأن يؤدي إلى سقوط ضحايا".

وأورد بايدن توقعات الخبراء بأن ارتفاع الأمواج على ساحل فلوريدا سيبلغ 4 أمتار.

وأشار إلى أن عمليات الإجلاء صعبة في الوقت الحالي، ودعا السكان للإصغاء إلى توصيات السلطات المحلية والبحث عن ملاذات آمنة.

وكان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد أفاد في وقت سابق بأن قوة إعصار "ميلتون" انخفضت من الدرجة الخامسة إلى الثالثة حسب مقياس سافر – سيمبسون. وهو حاليا على بعد نحو 100 كلم إلى الجنوب الغربي عن مدينة ساراسوتا على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ويتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 28 كلم في الساعة.

مقالات مشابهة

  • ملايين السكان في فلوريدا بدون كهرباء بسبب الإعصار ميلتون
  • ملايين الأشخاص في فلوريدا بدون كهرباء بسبب الإعصار ميلتون
  • الإعصار ميلتون يحرم الملايين في ولاية فلوريدا من الكهرباء
  • الملايين بدون كهرباء.. الإعصار ميلتون يضرب بشدة
  • ملايين في فلوريدا ما زالوا بدون كهرباء بسبب الإعصار ميلتون
  • انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل في أمريكا.. «ميلتون» يدمر ولاية فلوريدا
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا.. مليوني منزل وشركة بدون كهرباء
  • بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون