لم تنفصل الفيفا عن مجال ألعاب الفيديو بعد الانفصال عن EA. فقد تعاونت الهيئة الحاكمة لكرة القدم مع Konami لاستضافة نسختين من كأس العالم FIFAe على إصدارات الأجهزة المحمولة ووحدات التحكم من eFootball في وقت لاحق من هذا العام.

تبدأ التصفيات المؤهلة للبطولتين اليوم، حيث سيتم تتويج أبطال FIFAe العالميين (واحد لكل من الأجهزة المحمولة ووحدة التحكم) في وقت لاحق من هذا العام.

وتشارك ثمانية عشر اتحادًا عضوًا في الفيفا، وهي تلك الموجودة في الأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا وإنجلترا وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا والمغرب وهولندا وبولندا والبرتغال والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتايلاند وتركيا. وقد تم اختيارهم بناءً على الأداء السابق للمتنافسين في الرياضات الإلكترونية من تلك البلدان بالإضافة إلى قاعدة لاعبي eFootball في كل منها.

تعمل الفيفا على إدخال eFootball إلى مجال الرياضات الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع Rocket League (كرة القدم بالسيارات) وFootball Manager (إدارة كرة القدم). من السابق لأوانه أن نجزم ما إذا كان لقب كونامي سيصبح الشريك الرسمي المرخص لـ FIFA لألعاب كرة القدم الكبرى وسيتبنى اسم الهيئة الحاكمة. ومع ذلك، يبدو من الواضح أن FIFA وKonami على علاقة إيجابية وقد تكون هذه خطوة نحو شراكة أكبر. حسنًا، كلاهما يستخدم العلامة التجارية "e" السخيفة.

في حين أن EA Sports FC هي سلسلة محاكاة كرة القدم الأكثر شعبية على الإطلاق، فإن eFootball هي أقرب شيء لها إلى منافس حقيقي. كان لديها عدد ذروة من اللاعبين المتزامنين على Steam بلغ 17610 على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة بـ 98400 لـ EA Sports FC 25.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رسميًا .. تعيين كلوب كرئيس لكرة القدم في “ريد بول”

نواف السالم

عُين الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي السابق مديرًا لعمليات كرة القدم في ريد بول التي تملك أندية لايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمسوي ونيويورك الأميركي.

وقال كلوب الذي تخلى عن مهامه الفنية مع “الريدز” في نهاية الموسم الماضي: “بعد قرابة 25 عامًا على دكة المدربين، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا للمشاركة في مشروع مثل هذا”.

وأضاف : “أريد تطوير وتحسين ودعم مواهب كرة القدم المذهلة التي نمتلكها، ربما تغير دوري، ولكن شغفي لم يتغير تجاه كرة القدم، وللأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه، أرى دوري في المقام الأول كموجه للمدربين ولإدارة أندية ريد بول”.

ويُذكر أن كلوب ترك تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي، بعدما قاده لمدة تسعة أعوام، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإنجليزي، كما سبق وتولي قيادة كل من ماينز وبوروسيا دورتموند .

مقالات مشابهة

  • ناشطون يطالبون الفيفا ببند يتيح إلغاء استضافة السعودية للمونديال
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الجدل ويحدد ملعب المواجهة بين إيران وقطر
  • اعتقال مسؤولين لكرة القدم في الجزائر
  • إنفانتينو يؤكد التزام الفيفا بسلامة الملاعب في كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • رسميًا .. تعيين كلوب كرئيس لكرة القدم في “ريد بول”
  • فيفا يعاقب البحرين بسبب «الليزر» و«الصافرات» في مباراة اليابان
  • "فيفا" ينظم ورشة "الأمن والسلامة"
  • عاجل.. تعيين يورجن كلوب رئيسًا لكرة القدم بشركة "رد بول" العالمية
  • تصفيات دور الثمانية من دوري القليوبية لكرة القدم