بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، استضافة عدد من المسؤولين في وزارة النفط على خلفية ازمة مادة الكاز في البلاد.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من اللجنة ومعنونة الى وزير النفط جاء فيها: "قرار استضافة وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية ومدير شركة مصافي الوسط ومدير مصفى كربلاء، وذلك يوم الاحد لمناقشة بعض الأمور التي تخص قطاع التصفية.

يأتي ذلك بالتزامن مع ازمة حادة تشهدها العديد من المحافظات العراقية في توفير مادة الكاز، وقد عبّر المواطنون عن استيائهم الشديد من هذا النقص الحاد الذي أثر بشكل مباشر على حياتهم اليومية، حيث توقف العديد من الأنشطة الحيوية التي تعتمد على الكاز، مثل تشغيل المركبات وعجلات الحمل والمولدات الكهربائية.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق

بغداد اليوم- بغداد

وجهت النائب عن محافظة بغداد مديحة المكصوصي، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، رسالة إلى أمانة العاصمة بشأن الاهتمام بخدمات المناطق الزراعية التي أصبحت ذات طابع سكني.

وقالت المكصوصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك مناطق زراعية في العاصمة تعاني من نقص في بعض الخدمات الأساسية وأهمها التبليط خاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء وموجات الامطار، إضافة إلى تنظيم الكهرباء بتلك المناطق".

وأضافت ان "أمانة بغداد مطالبة بالاهتمام بواقع خدمات المناطق الزراعية في العاصمة خاصة وأنها أصبحت واقع حال ودخلت ضمن تصاميم المناطق السكنية وهناك جهود لتحوليها لسكنية من قبل الحكومة وحتى مجلس النواب".

وبينت المكصوصي أن "المناطق الزراعية لا يؤخذ منها أموال جباية كحال باقي المناطق السكنية، ولهذا نحن نسعى ونعمل على تحويل تلك المناطق الى سكنية حتى تكون الخدمات المتوفرة لديهم مدفوعة كحال باقي المناطق السكنية في بغداد وباقي المحافظات".

وكان مجلس محافظة بغداد، قد كشف في وقت سابق، عن وجود حراك من اجل شمول المناطق الزراعية في العاصمة بعمليات الاكساء، من خلال التنسيق مع أمانة العاصمة بغداد وكذلك وزارة الاعمار والإسكان، بغية حل المشاكل الخدمية التي تعاني هذه المناطق، والتي هي أصبحت واقع حال داخل الكثير من مناطق العاصمة.

وتشهد عدد من المناطق الزراعية في العاصمة بغداد حملات اكساء للطرق ومد شبكة مياه الصرف الصحي، الامر الذي دفع المواطنون للمطالبة بشمول مناطقهم بهذه الحملات وعدم جعلها تقتصر على مناطق معينة.


مقالات مشابهة

  • أول تحرك ورد أمريكي بعد ضربة إيران على إسرائيل
  • مجلس بغداد يعلق على أزمة الكاز: ستنتهي قريبا
  • توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق
  • من بينها بغداد.. أزمة كاز حادة تضرب اغلب المحافظات
  • المنتجات النفطية تؤكد عدم وجود أزمة بتوفير مادة "الكاز" وتمدد ساعات التجهيز
  • خبير اقتصادي يحدد أسباب شحة الكاز في العراق
  • أسباب شحة الكاز في العراق
  • الذهب الأسود العراقي يتراجع الى مستويات ما قبل ازمة ايران وإسرائيل
  • العراق يعرض استضافة مباريات الدوري المصري