صحيفة الخليج:
2024-10-11@22:21:16 GMT

«الأبنية الخضراء» يفتتح «صالة الاستدامة»

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

«الأبنية الخضراء» يفتتح «صالة الاستدامة»

دبي: «الخليج»
أعلن مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، عن إطلاق «صالة الاستدامة»، وهي مساحة عمل مشتركة للأعضاء الملتزمين بتعزيز ممارسات الأبنية المستدامة.
افتتحت الصالة، كريستينا جامبوا، الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، وخالد بشناق، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، حيث تم استعراض المناهج المبتكرة في الاستدامة.


وقال خالد بشناق: «يمثل إطلاق صالة الاستدامة مساراً جديداً في التزام مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بقيادة التغيير لضمان بيئة مبنية أكثر استدامة ومرونة لمستقبل الكوكب الذي نعيش فيه، تم تصميم الموقع المستدام بالكامل بعناية لتحقيق الأداء الأمثل، ويهدف إلى أن يكون مساحة بارزة للتواصل لتعزيز الأجندة الخضراء للمجلس».
من جانبها، قالت كريستينا جامبوا، الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للأبنية الخضراء: «باعتباره أكبر شبكة عمل عالمية رائدة تسعى لتحفيز الاستدامة في البيئة المبنية، يسعد المجلس العالمي للأبنية الخضراء حضور افتتاح صالة الاستدامة داخل مجلس الإمارات للأبنية الخضراء».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي الاستدامة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستحوذ على 32.3% من إصدارات الصكوك الخضراء

حسونة الطيب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة القطاع الصناعي.. آفاق جديدة للشباب «ياس أبوظبي» تستضيف «السباق الوردي»

بلغ حجم إصدار الصكوك الخضراء على مستوى بلدان دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا نحو 6.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مدفوعاً بقوة إصدارات الإمارات تليها إندونيسيا، ثم المملكة العربية السعودية، بحسب وكالة التصنيف الائتماني «موديز». 
وأفاد تقرير وكالة «موديز» بأن الإمارات استحوذت على 32.3% من قيمة الصكوك الخضراء الصادرة في دول الخليج وجنوب شرق آسيا، بما يعادل نحو 2.2 مليار دولار. 
وفي أعقاب وتيرة نمو متسارعة، خلال العام الماضي، بلغت قيمة إصدارات الصكوك الخضراء نحو 10.6 مليار دولار، ومن المتوقع استمرار نمو سوق الصكوك الخضراء؛ بفضل ارتفاع طلب المستثمرين، وسعي الحكومات نحو تنويع قاعدتها المالية، وفقاً للتقرير.
وتسارعت وتيرة إصدار الصكوك الخضراء على مدى السنوات القليلة المقبلة، مدعومة بالإصدارات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك نتيجة خطط حكومية لجعل الاستدامة منهجاً أساسياً في أجندة السياسات العامة. 
ومن المنتظر أن تظل إصدارات دول مجلس التعاون الخليجي خلال النصف الأول من هذا العام قويةً؛ نظراً لاستمرار الحكومات في تبني استراتيجيات ترمي لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط.
وارتفع معدل إصدارات المنطقة من الصكوك الخضراء خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 138%، مسجلة 69.2 مليار دولار، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً لتقرير «موديز».
وتتوقع الوكالة، مواصلة سوق الصكوك التمتع بإمكانات نمو كبيرة في السنوات المقبلة، مدعومة بدخول جهات جديدة من شأنها تلبية الطلب المتزايد على أدوات الصكوك.
وقال التقرير، إنه من المرجح استمرار زيادة اهتمام المستثمرين بإصدارات الصكوك الخضراء، نظراً لارتفاع الطلب على الصكوك المستدامة.
كما يعكس ارتفاع الطلب على الصكوك الخضراء زيادة ثقة المستثمرين في مستقبل اقتصاد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب «موديز». 
ويعتبر الإصدار طويل الأجل، المساهم الرئيس في سوق الصكوك، حيث يشكل 73% من المعدل العالمي خلال النصف الأول من العام الجاري، بالمقارنة مع 71% في السنة الماضية 2023، كما جاء في التقرير. 
وارتفعت إصدارات الصكوك المستدامة الخضراء مرة أخرى خلال النصف الأول من العام الحالي، لنحو 6.8 مليار دولار من واقع 5.6 مليار دولار في العام الماضي. 
وفي غضون ذلك، ارتفع معدل الإصدارات في الإمارات والمملكة العربية السعودية، حيث تبذل الحكومات جهوداً مقدرة لتعزيز الاستثمارات المستدامة، وفقاً لموديز.
وأشارت موديز إلى قيام العديد من الشركات والمؤسسات المالية في منطقة الخليج العربي، بأول إصدارات لها من الصكوك الخضراء هذا العام، بما فيها، بنك دبي الإسلامي بنحو مليار دولار والدار للاستثمارات العقارية بقيمة 500 مليون دولار وبنك الإمارات الإسلامي بنحو 750 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء» و«مطارات» دبي تبحثان دمج الطاقة المتجددة
  • ولي عهد الشارقة يفتتح دور الانعقاد العادي الثاني للمجلس الاستشاري للإمارة
  • إطلاق “واحات شما الخضراء” لتعزيز الوعي البيئي بمدارس العين
  • شما بنت محمد تطلق مبادرة «واحات شما الخضراء»
  • ولي عهد الشارقة يفتتح دور الانعقاد الثاني من الفصل الـ11 للمجلس الاستشاري
  • ولي عهد الشارقة يفتتح أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ 11 للمجلس الاستشاري للإمارة
  • الإمارات تستحوذ على 32.3% من إصدارات الصكوك الخضراء
  • برعاية منصور بن زايد.. “الكونغرس العالمي للإعلام 2024” ينطلق نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد..”الكونغرس العالمي للإعلام 2024″ ينطلق نوفمبر المقبل