قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في إجراءاتها الأمنية والعسكرية  ضد قطاع غزة، مشيرة إلى أن قطاع غزة بالكامل يقع تحت سيطرة الاحتلال.

خبير عسكري: إسرائيل تتكبد خسائر كبيرة جراء محاولاتها اجتياح لبنان غارات إسرائيلية على لبنان وقطاع غزة يسفر عن شهيدين في جباليا

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن عملية نقل الكتائب إلى جنوب لبنان لها أكثر من دلالة منها، أن اعتبار قوات الاحتلال لجبهة إسرائيل أنها ثانوية يعني أنه بالمستقبل لا يوجد أي أفق لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، إلى جانب التصعيد الممنهج في الجنوب اللبناني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

لتصعيد على جنوب لبنان تشهد عليه الوقائع التي تحدث في الميدان

وتابعت: «التصعيد على جنوب لبنان تشهد عليه الوقائع التي تحدث في الميدان، رغم أنه يندرج ضمن سياقات ومحاولات جيش الاحتلال للدخول البري، ولكن الاحتلال لم ينجح في الدخول نتيجة لوجود المقاومة، وضرب الاحتلال لقواعد اليونيفيل يشير إلى أنهم يريدون الضغط على اليونيفيل للابتعاد عن المنطقة الحدودية أو القريبة من الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة والحدود اللبنانية، وتريد منع اليونيفيل من توثيق الانتهاكات والعمليات التي يقوم بها الاحتلال».

قال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أهدافها في لبنان رغم كل الدمار والاغتيالات التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لحرب إسرائيل على لبنان هو تحقيق الأمن لشمال إسرائيل.

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيل لم تقدر على الدخول البري إلى لبنان ومازالت تتحمل خسائر يومية على المستوى المادي والبشري، موضحًا أنه حسب النتائج الاحتلال فشل أيضًا في تحقيق أي شيء من أهدافه في غزة ولم يستطع الاحتلال أن يأخذ الأسرى الإسرائيليين مع أنه كان الهدف الأساسي له ولكن يوجد كثير من الأهداف غير المعلنة من قبل حكومة الاحتلال.


وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي: «من ضمن الأهداف غير المعلنة للاحتلال تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للإعمار مرة أخرى وتهجير كافة أهالي القطاع أو القضاء عليهم».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان غزة جنوب لبنان إسرائيل بوابة الوفد جنوب لبنان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية

أكد طارق عبود، أستاذ العلوم السياسية، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية، تحت حجة أن هناك شخصيات أو أهداف معينة تستهدفها، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال قتل أمس أكثر من 24 مواطنًا بزعم استهداف شخصية قيادية للمقاومة.

وأضاف «عبود»، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة لبنان، طرح سؤالا مهما وهو: هل مصير لبنان وقدره أن يتلقى الاعتداءات الإسرائيلية، دون وجود قوى دولية أو مؤسسات للأمم المتحدة تدافع عن هذا البلد؟

2 مليون نازح سوري في لبنان

وأشار إلى أن هناك 2 مليون نازح سوري في لبنان تُقدم لهم الأمم المتحدة الإعانات والسكن وكل ما يحتاجونه من مستلزمات، وتوفر لهم التعليم للاستثمار فيهم لصالح أجندات سياسية.

وتابع: «أما بخصوص النازحين اللبنانيين، فلم تتحرك الدول الغربية رغم تهجير مليون ونصف مواطن لبناني، والمسؤولون في الأمم المتحدة يتجاهلون ما يجري في لبنان». 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل تهدف لتحويل غزة إلى مكان غير صالح للإعمار (فيديو)
  • باحثة: لا يوجد أي أفق مستقبلي لإنهاء الحرب سواء في غزة أو لبنان
  • تحرك احتجاجي فرنسي ضد إسرائيل بعد استهداف اليونيفيل في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية
  • باحثة: لا يوجد أي أفق مستقبلي لإنهاء الحرب في غزة أو لبنان
  • باحثة سياسية: استهداف يونيفيل تمهيد للتصعيد العسكري الإسرائيلي بلبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترغب في إعادة احتلال جنوب لبنان وإنشاء منطقة عازلة
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • عاجل.. تقارير أمريكية تكشف معلومات عن أنفاق حزب الله.. شبكة مترو متكاملة وتهدد إسرائيل