أصدرت محكمة بريطانية حكما بالسجن مدى الحياة ضد امرأة بريطانية قتلت والديها ثم عاشت لمدة أربع سنوات إلى جانب جثتيهما في مقبرتين مؤقتتين في منزل العائلة.

وأبلغت المحكمة المتهمة أنها لن تكون مؤهلة للإفراج المشروط عنها لمدة 36 عاما.

وكانت فرجينيا مكوللو، التي أنفقت أموال والديها وبذلت جهودا كبيرة لإخفاء آثار جريمتها أمام الأسرة والأصدقاء من خلال شبكة من الأكاذيب، قد اعترفت بقتل والديها في يونيو 2019 في جلسة استماع سابقة بمحكمة تشيلمسفورد كراون الواقعة جنوب شرقي إنجلترا.

وقال القاضي جيريمي جونسون في جلسة النطق بالحكم إن تصرفات مكوللو تمثل "انتهاكا صارخا للثقة التي يجب أن تتوفر بين الآباء وأبنائهم".

وتشهد بريطانيا في السنوات الأخيرة وفق تقارير رسمية ارتفاعا في جرائم القتل والسرقات. 

فقبل يومين حكم قاض بريطاني على "علي حربي علي" وهو من أنصار تنظيم "داعش" بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بقتل النائب البريطاني ديفيد أميس طعنا بسكين العام الماضي، وفق "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال القاضي نايجل سويني لدى النطق بالحكم في محكمة أولد بيلي في لندن: "هذه جريمة قتل أصابت قلب الديموقراطية" مضيفا أن المدان البالغ من العمر 26 عاما "لم يُبد ندمًا أو خجلا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة بريطانية

إقرأ أيضاً:

زكي القاضي: "حياة كريمة" توفر اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية

قال زكي القاضي، الكاتب الصحفي، إن المبادرة الأخيرة التي أطلقتها مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والطواجن الطازجة بأقل الأسعار تأتي في إطار التفاعل من مؤسسة حياة كريمة مع متطلبات المواطنين ووضع مبادرة تعبر عن المطالب في السياق العام للدولة المصرية.

محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بمشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية مؤسسة حياة كريمة

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مؤسسة حياة كريمة لديها فرق كثيرة تعمل على متابعة الأمور والقضايا التي تؤرق الناس، مشيرًا إلى أن حياة كريمة أطلقت المبادرة تجاوبًا مع متطلبات المواطنين.

وتابع: «عند تنفيذ أي خدمة فإنها تتم بالمتطالبات التي يحتاجاها المواطنين، والتي تكمن في جودة اللحوم والطواجن والأسعار تكون مناسبة، علاوة على ذلك فإن المبادرة تشهد حالة من الإقبال من قبل المواطنين».

الأسعار التنافسية

ولفت إلى أنه نتيجة لجودة المنتجات التي تقدم مقابل الأسعار التنافسية فإن هناك حالة من الثقة تُبنى بين المؤسسة وبين المواطنين، مؤكدًا أن المنظومة تعتبر ناجحة بنسبة 100%، إذ أنها متكاملة في كل أطرافها بداية من المواطن وعملية الاستجابة التي تمت من حياة كريمة، إلى جانب الشراكة مع الجهات المعنية في الدولة المصرية لتحديد الأماكن المستهدفة لبيع المنتجات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. امرأة تعترف أمام الكاميرا بهدوء بقتل والديها والاحتفاظ بجثتيهما 4 سنوات
  • زكي القاضي: "حياة كريمة" توفر اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية
  • الصين تحكم على محافظ سابق للبنك المركزي بالسجن مدى الحياة بتهمة الرشوة
  • الصين.. حكم بالسجن مدى الحياة على نائب سابق بالبنك المركزي
  • كأن زلزالا ضربنا.. ناجون يروون لحظات الرعب التي عاشوها جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • محكمة يمنية تصدر حكم إعدام بحق المتهمين بقتل رجل أعمال ورفاقه بلحج
  • لحج.. محكمة الحوطة الإبتدائية تصدر حكم الإعدام بحق المتهمين بقتل الشيخ "الرشيدي" ورفاقه
  • ما هي صفقة «الثلاثة أسابيع» التي ستنهي الحرب في غزة؟
  • أبعدوا الأطفال عن الشاشات اللعينة!