النهار أونلاين:
2024-10-11@22:23:47 GMT

حجام يغادر تربص الخضر

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

حجام يغادر تربص الخضر

غادر مدافع المنتخب الوطني جوان حجام مقر إقامة الخضر بمدينة بعنابة، بعد حصة الاستئناف التي جرت بملعب 19 ماي 1956.

وأجبرت الإصابة مدافع الخضر جوان حجام على مغادرة تربص الكتيبة الوطنية التي تستعد لمواجهة منتخب الطوغو في لقاء الإياب. ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المؤهلة لـ “كان” المغرب.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«هامور لا يغادر المكتب» في «نيويورك أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)
يستضيف «مركز الفنون» في جامعة نيويورك أبوظبي العرض العالمي الأول لمسرحية «هامور لا يغادر المكتب»، التي تتناول التعقيدات البيروقراطية التي يواجهها الموظفون حول العالم، من منظور يجمع بين الفكاهة والجدية.
تعرض المسرحية في مسرح الصندوق الأسود في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يومي 18 و19 من أكتوبر 2024، وهي من تأليف الكاتب الإماراتي أحمد المظلوم، وإخراج الإماراتية ريم المنهالي.
تطرح المسرحية بعضاً من تجارب فريق العمل والمواقف التي مروا بها بأسلوب فكاهي، وهي من إنتاج مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بدعم من برنامج المنح الوطني للثقافة والإبداع تحت إدارة وزارة الثقافة. وقد تم تطويرها ضمن برنامج الإقامة الفنية لمعرض م39 في منطقة ميناء زايد بأبوظبي.
تتمحور المسرحية حول شخصية «هامور» وسعيه لإنجاز بعض المعاملات الروتينية البسيطة التي تعطلها إجراءات البيروقراطية، وتمتزج فيها الفكاهة بالثقافة المحلية في تعاطيها مع أعباء الحياة اليومية على النطاقين المحلي والعالمي، ما يعكس التقارب في الفروقات وأوجه التشابه في تجارب البشر مع العوائق وعدم الكفاءة حول العالم.
يتضمن فريق العمل للمسرحية كوكبة من الممثلين والكوادر الفنية من ذوي الخبرات المختلفة حول الدولة، ومنهم الممثل مد-ربدان المعروف بأدواره في مسلسل «المنصة» وفيلم «حين»، وريم المنهالي، خريجة جامعة نيويورك أبوظبي ومؤلّفة مسرحية «الرحيل».
وقالت ريم المنهالي: «تستمد المسرحية عنصر الدراماتورجيا، أي التأليف المسرحي، من فكرة أحلام العصر، وهو المصطلح المحلي الذي يشير إلى غرابة أحلام الغفوات التي تباغتنا نهاراً، حيث إن لإجراءات البيروقراطية في المسرحية طبيعة مشابهة».
وقال بيل براغين، المدير التنفيذي لمركز الفنون: «يمثل لي الموسم العاشر لفعاليات مركز الفنون فرصة للاطلاع على تطور الفنانين مع مرور الزمن، وتقييم دور المركز في ازدهار فنون الأداء المحلية».

 

مقالات مشابهة

  • الفاف تكشف أسباب مغادرة حجام لتربص “الخضر”
  • الفاف تكشف أسباب مغادرة حجام لـ “الخضر”
  • حجام يغادر تربص الخضر لهذا السبب
  • السفير الروسي يغادر أمريكا ويحذر من حرب نووية
  • نيوزويك: السفير الروسي يغادر أميركا ويحذر من كارثة نووية
  • بيتكوفيتش يوضّح سبب عدم اعتماده على حاج موسى وحجام
  • بيتكوفيتش يوضح عدم إعتماده على الحاج موسى و حجام
  • «هامور لا يغادر المكتب» في «نيويورك أبوظبي»
  • سرقة مدافع نادي نابولي بـ “تقنية أبل”