صحيفة الخليج:
2024-10-11@22:18:56 GMT

حملات مكثفة لضبط مخالفي الإقامة بعد فترة العفو

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

حملات مكثفة لضبط مخالفي الإقامة بعد فترة العفو

دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن مركز تسوية أوضاع المخالفين في العوير يستقبل المخالفين يومياً، بإشراف مباشر من الفريق محمد المري، المدير العام لإقامة دبي، ونائبه اللواء عبيد مهير بن سرور، وتحت متابعة اللواء صلاح القمزي، مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بطريقة قانونية.


أوضحت الإدارة أن المركز يقدم خدمات شاملة على مدار الساعة، لدعم جميع الفئات وضمان تسوية أوضاعهم، وأن برنامج العفو يشمل كافة أنواع التأشيرات، بما في ذلك السياحية والإقامة منتهية الصلاحية، كما يمكن لمن ولدوا بدون وثائق الاستفادة من العفو وتصحيح أوضاعهم.
وأكدت على وجود حملات مكثفة على المخالفين بعد انتهاء فترة المهلة والتي ستنتهي 31 أكتوبر الجاري، وسيتم تشديد إجراءات وإدراج المخالفين على قائمة حظر الدخول، وسيتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على المناطق السكنية والشركات التي يوجد فيها المخالفون.
فيما دعا المقدم محمد عبد العزيز الصفران، مدير مركز إيواء المخالفين والمشرف العام على المهلة، الذين ما زالوا يوجدون على أرض الدولة بشكل مخالف لانتهاز الفرصة وتعديل أوضاعهم واستغلال المدة المتبقية من المهلة والاستفادة من الميزات التي تتيحها وفي مقدّمتها الإعفاء من الغرامات والتبعات القانونية الأخرى، وإمكانية البقاء في الدولة بشكل شرعي، مؤكداً أنّ الدولة لن تتهاون عقب انتهاء المهلة في تطبيق القانون واتخاذ إجراءات حازمة ضد المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها بحقّهم بما في ذلك الغرامات المقررة عن كامل مدة المخالفة، فضلاً عن السجن والإبعاد عن الدولة.
وأضاف أن المهلة تعكس حرص دولة الإمارات على تقديم فرص إنسانية وتسهيلات للأفراد الذين يرغبون في تسوية أوضاعهم، وأن العفو وتسوية الأوضاع تُظهر روح التسامح والمرونة في التعامل مع التحديات الإنسانية.

عبد الله لشكري


ولفت إلى أن الالتزام بقوانين دخول وإقامة الأجانب واجب حيوي يعزز من مسؤولية أفراد المجتمع تجاه الدولة ومؤسساتها.
من ناحية أخري، ناشد عبد الله لشكري مدير العلاقات العمالية بقطاع تنظيم العمل في إقامة دبي، المخالفين باغتنام هذه الفرصة الذهبية والعيش بحُريةٍ وهدوءٍ نفسي على أرض الدولة أو العودة الطوعية لأوطانهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة بالمنيا

وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، باستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية والارتقاء بمنظومة النظافة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة، ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام ، لتيسير حركة المواطنين والمركبات وحفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بشوارع المحافظة.

إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" جامعة المنيا تُطلق مؤتمرها الدولي في البيئة والهندسة بمدينة الغردقة

وفى هذا السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملة لرفع كافة الإشغالات بشوارع المدينة لعودة الانضباط والسيولة المرورية بشوارع المدينة ملوى، أسفرت عن تحرير 97 محضرا تنوع ما بين 22 إزالة إدارية، 45 محضر إشغال طريق، 10 محاضر بائع متجول، 15 محضرا لإدارة منشأة بدون ترخيص، 5 محاضر نظافة.

وفى مركز ومدينة سمالوط، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة للإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر المتنوعة ما بين إشغال ونظافة ورخص محلات واعلانات، وتم غلق وتشميع مقهى و12 محلا يعمل بدون ترخيص، إلى جانب إنذار 66 محلا عاما بدون ترخيص للسير في إجراءات الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملات موسعة بالأقاليم لضبط تجار الأسلحة النارية والبيضاء
  • حملات مكثفة تلاحق الإشغالات في دمياط الجديدة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة بالمنيا
  • الإمارات.. «الجنسية» تحدد إجراءات تسوية أوضاع المنتهية تصاريحهم والمدرجين حرمان قبل المهلة
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين فى تحويل النشاط السكنى إلي تجارى
  • حملات مكثفة للقضاء على المواقف العشوائية بالبحيرة
  • حملات مكبرة بأسوان لضبط تجار المخدرات والأسلحة
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة الخارجين على القانون في دمياط
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية